جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: للقسـم التحضيري: |
الخميس 14 أغسطس - 1:09:38 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الـمـادة :. ريـاضـيـات المـوضـوع :. التعـرف على العـلاقات. الـمـادة :. ريـاضـيـات المـوضـوع :. التعـرف على العـلاقات. الـمـادة :. ريـاضـيـات . المـوضـوع :. التعـرف على العـلاقات. التهـيئة : ـ ضعي إشارة ( √) تحت القطعة الأقصر ؟ ـ تذكر التلميذة العلاقة بين بعض الأشياء الموجودة داخل الفصل . مثلاً ، الكتب ، المكعبات ، أقلام السبورة . الأهـداف الـمحـتـوى أنـشـطـة الـتعـليـم والـتعـلـم الـتقـويـم الـتقـويـم النهـائي ـ أن تميز التلميـذة العلاقـة بين بعـض الأشكال . ـ أن تصنف التلميذة الأشكال حسب الشكل واللون . ـ أن تستنتج التلميذة العلاقة بين شكلـين . ـ أن تسمي التلميذة العلاقة بين كل مجموعـتين . ـ أن تصـل التـلميـذة بين عـناصر المجموعـتين . ـ أن تحافـظ التلمـيذة على نظافـة كتابهـا . تمييـز التلميذة العـلاقـة بين بعـض الأشكال . ـ تصنف التلميذة الأشكال حسب الشكل ، واللـون . ********** *********** ********** ـ تستنتج التلميذة العلاقة بين شكلين . ـ تسمية العلاقة بين كل مجموعتين من حـيث الشكـل واللـون أو من حيـث الشكل والكبر . ********* ********** ************ ـ معـرفة العـلاقـة بين عـناصـر المجموعـتين والتوصيـل بينهمـا . ـ حل تمارين الدرس في الكتاب بشكل جيـد . عرض مجموعة من الأقلام الملونة أمام التلميذات مختلفة الأحجام . وضع الأغطية على جنب ثم أطلب من بعض التلميذات تغطية بعض الأقـلام بالغـطاء المناسب . ******* ******** ******* ******** ******* ـ نستنتج كلمة العلاقة بين الأقلام والأغطية . ـ أضع على الطـاولة مجموعـة من القطع المنطقية أو مكعبات متـداخلة ثم تصنيفهـا من قبـل التلميـذات . ـ مثلا القطع حسب المجموعة الصفراء ، المجموعة الحمراء . تصنيفها حسب اللـون . كذلك القطع التي لها الشكل نفسـه . تستنتج التلميذة العلاقة بين الأشكال من حيث اللـون أو من حيث الشكـل واللـون مـعًا . **************************************** رسم مجموعة من الأشكال مختلفة الألوان على السبورة ثم تذكر التلميذة العلاقة بين كل مجموعتين . ـ بإستخدام الصور المغناطيسية ورسم بعض الأشكال على السبورة ثم تصل التلميذة بين عناصر المجموعتين لتكوين علاقة بينهما . ***************************************** التطبيق :. ـ فتح الكتب ثم حل تمارين الدرس من قبل التلميذات في الكتاب. ـ حث التلميذات على النظافـة . ******************************** الواجـب المنزلي :. مـراجعـة الـدرس . ميزي بين الأشكال التالية : قـلم أمـام غطائه ـ مجمـوعة من الصور ؟ ـ صنفي الأشكال التالية .. حسب الألوان والشكل؟ ـ ما هي العلاقة بين كل مجموعـتين ؟ ـ صـلي عـنـاصـر المجموعة الأولى بالثانية لتكوين عـلاقة بينهما ؟ ****** ********* ـ ماالعـلاقـة بيـن الأشكـال التـاليـة : ........؟ الموضوعالأصلي : الـمـادة :. ريـاضـيـات المـوضـوع :. التعـرف على العـلاقات. // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |