جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الثلاثاء 26 سبتمبر - 12:28:09 | المشاركة رقم: | ||||||||
عضو نشيط
| موضوع: مسرحيات للسنة الخامسة ابتدائي مسرحيات للسنة الخامسة ابتدائي -بين السواك والسيجاره السلام عيكم السواك : السلام عليكم السيجارة : أهلاً وسهلاً السواك : كيف الحال يا سيجارة ؟ السيجارة : بخير وأنت ؟ السواك : بخير ولله الحمد هل تسمحين لي يا سيجارة بالكلام والنقاش معكِ ؟ السيجارة : حسناً لا بأس السواك : أبدأ حواري بسؤال صغير : مافائدة وجودك في هذه الحياة ؟ السيجارة : لأنعش وأزيد من يتعاطاني حيوية ونشاطا وتسلية ً السواك : لكن الملاحظ يا سيجارة والواقع عكس ما تقولين !!! السيجارة : هكذا أنتم تسيئون الظن بالآخرين . السواك : لم نسئ الظن بك بل هذا الواقع والمشاهد . السيجارة : على العموم أنا مقتنعة برأيي وهدفي في الحياة على الرغم من قصر حياتي التي لا تتعدى دقائق أو أقل إلا أنني سعيدة عندما يحرقني الآخرون ويتمتعون بالهدوء والاسترخاء فأنا أقضي حياتي في سبيل متعة الآخرين وإنعاشهم . السواك : بئست الحياة ياسيجارة ! أقل من دقيقة أو دقيقتين وتحرقين نفسك من أجل دمار صحة الآخرين وذهاب أموالهم وتقولين مقتنعة بهدفك في الحياة ؟!!! السيجارة : طيب بالله عليك يا عود ما فائدتك بالحياة أنت ؟ السواك : أشكرك على سؤالك وفائدتي في الحياة عظيمة لو لم يكن فيها إلا إرضاء الرب عن كل من استعملني لكفى فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ) وأي فائدة أعظم من رضى الرب على من استعملني ؟ إني من نبتة طيبة فكان لزاماً أن أكون طيباً وذا رائحة طيبة فأنا أسعى لتطهير الفم وإزالة ماعلق به من أوساخ ودائما رطب يستعملني الكبير والصغير وفي أماكن طيبة كالمساجد وفي أوقات طيبة كذلك بين الأذانين مثلاً فهي نعمة من الله أن أكون طيباً ويستخدمني الطيبون فخلاصة هدفي في الحياة أن يستخدمني الناس وأزيل ما علق في أفواههم من أوساخ ويرضى ربي عنهم . ولو قارنا بين حياتك يا سيجارة وحياتي لرأيت العجب العجاب السيجارة : هات ماعندك السواك : أنا طيب كما ذكرت لك ورائحتي طيبة وحياتي أطول من حياتك ويضعني الناس في الغالب في في جيب الصدر ناهيك عن أن استخدامي مطهرة للفم مرضاة للرب وحتى سعري زهيد جداً واستخداماتي في أماكن طيبة وأوقات طيبة فكل مواصفات الطيب والكرم فيّ أما أنتِ ياسيجارة والعياذ بالله منكِ فلا أرى من يستخدمك إلا من هم ضعاف الإيمان والعقول رائحة كريهة ونبات سوء وتُحرَقين بالنار ثم تداسين بالأقدام هكذا يفعل بكِ من أفنيتِ عمرك القصير من أجل سعادته وانبساطه !!! السيجارة : مقاطعة غاضبة نعم أنا قلت لك إن هدفي هو إسعاد من يستخدمني وهذا كان هدفي الظاهر أما هدفي المخفي هو حرقه من داخله كي يتقطع إرباً إرباً فلا تظن أنني غافلة عن إهانتهم لي بعد تضحيتي السواك : ألم أقل لكٍ أنك خبيثة ؟ ثم تتهمينني أني أسيء الظن بك ؟؟؟!!! لكن ياليت قومي يعلمون خسارة مال وقبل ذلك دين وعقل أسأل الله أن يعافي كل من ابتلى بك وليثق كل من أصبتـِه بشرك أنه إن تركك بعدما عرف سوء نواياك أن الله سيعوضه خيراً منك ،، اذهبي بلا رجعة لا بارك الله فيمن صنعك وتاجر بكِ وأسأل الله أن يعافي كل مبتلى بكِ آمين :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::: 3-مسرحية بعنوان : ورقــة التــوت الشخصيات : 1 ) الجـد 2 ) أحمـد 3 ) خالـد 4) الظـل فيلم يعرض : 1- أحداث عنف عالمية . 2- أحداث 11 سبتمبر . 3- تحقيقات الصحافة . _ تعليق الظل : نحن نعلم جيداً تعصبكم لثوابت دينكم ، ولكن ما تعلموه أبنائكم يؤثر علينا ، فالتعدي على الآخرين أمر مرفوض جملةً وتفصيلاً ، ونحن نرى في مناهجكم تعبئة متطرفة في كره ورفض الآخر ، كما نرى في مناهجكم إشعال الحماس العدواني لأنها تحفز على ما تسمونه الجهاد المقدس الذي يولد فكرة العنف والإرهاب عند أبنائكم . لذا يجب أن يمنع الجهاد المقدس تماماً وأن تلغى فكرة الجهاد من المقررات الدراسية. فمدارسكم تصنع الإرهاب من خلال بث الأفكار المتطرفة المعادية لنا وإن كتب الدين الإسلامي الدراسية في مدارسكم تحتوي على تحذيرات لأبنائكم من تكوين صداقات معنا . ونحن نأمركم أن تغيروا مناهجكم وتمحوا منها كل المفاهيم التي تتعارض مع مصالحنا . فمناهجكم تفرخ الإرهاب ومدارسكم ترعاه . أحمد وخالد يدخلان- أحمد : قلت لك لن أذهب للمدرسة بعد اليوم . خالد : ماذا تقول ؟ هل جننت ؟ أحمد : قلت لك لن أذهب . ألا تفهم . خالد : ولماذا ؟ أحمد : أنا لا أريد أن اصبح إرهابياً ؟ خالد : إرهابياً ! ومن قال لك أنك ستصبح إرهابياً بذهابك للمدرسة . الجد : ماذا بكما ؟ ألم تذهبا للمدرسة؟ خالد : تعال يا جدي وأسمع ما يقول أحمد ! الجد : ماذا بك يا بني ؟ أحمد : لا شيء . خالد : إنه لا يريد الذهاب للمدرسة ! الجد : هل أنت متعب يا بني ؟ خالد : كلا يا جدي ، إنه لا يريد الذهاب للمدرسة لكي لا يصبح إرهابياً . الجد : إرهابي ! ما هذا الذي تقوله ؟ أحمد : نعم إننا نتعلم الإرهاب في مدارسنا . الجد : نتعلم الإرهاب ! كيف يحدث ذلك ؟ ومن قال لك هذا ؟ أحمد : هذا ما يردده الآخرون .أليس تعليمنا مسئول عن ما يسمى بالإرهاب ؟ الجد : لا يا بني أن تعليمنا بريء من هذا الاتهام ، فتعليمنا نقي يستقي أسسه من منهل الإسلام الصافي . خالد : أليست هذه المناهج هي التي تخرج عليها وزراء وسفراء وأساتذة وملايين الخرجين ، فما الحصانة التي جعلتهم لا يصبحون إرهابيين . الجد : نعم يا بني أن مناهجنا قائمة منذ مئات السنين ، ولا يذكرونها إلا على سبيل الزراية بها ، وصفوها بالجمود والتحجر وعدم القدرة على التأثير .هل أصبحت إرهابية بين يوم وليلة . أحمد : أنا لن أتعلم ولن أذهب للمدرسة بعد اليوم . الجد : أن التعليم يا بني مفروض علينا باعتبار أننا أمة، أمة ذات رسالة تعلم أبنائها دينها وما يصحح عقيدتهم ويضبط سلوكهم . أحمد : أليست مناهجنا تولد والإرهاب . الجد : ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين فأين الإرهاب يا بني. أحمد : إن مناهجنا تدعو للعنف . الجد : وجادلهم بالتي هي أحسن فأين العنف. أحمد : مناهجنا تدعو للتعصب . الجد : إن أكرمكم عند الله اتقاكم فأين التعصب يا بني . أحمد : ولماذا تتهم مناهجنا برعاية الإرهاب ؟ الجد : قدر بلادنا يا بني أن تكون دائما في الصدارة عندما تواجه أمتنا قضايا مصيرية ؟ خالد : بكل أسف شوهت صورتنا المضيئة ولطخت صورة الإسلام المشرقة . الجد : ارفعوا رؤوسكم لتعانق الرؤوس كوكب الجوزاء . فدينكم دين أمن وسلام دين محبة وعدل ومساواة . _ صوت خارجي: كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله الظل : إن سبب إرهابكم هو كرهكم لنا لأننا لم ندخل في دينكم . خالد : نكرهكم ! ؟ كيف نكرهكم ؟ وقد تعلمنا أن فاروق الأمة الذي ملأ الدنيا عدلاً وأمنا أقتص للقبطي وهو غير مسلم من أبن عمرو بن العاص حاكم مصر، وقال قولته التي سمع بها العالم متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً الجد: وهذا صلاح الدين يوم حطين سمع أن ريتشارد قلب الأسد قد مرض فما كان منه إلا أن بعث إليه طبيبه الخاص ودواء من عنده . وهم في حالة حرب . هذه سماحة الإسلام هذا ما تزرعه مناهجنا في نفوس أبنائنا كل يوم . الظل : لا تحدثني عن هذا الصلاح الدين فيجب أن تحذف كل قصصه من كتبكم وكل المفاهيم التي تدعو إلى ما يسمى بالجهاد فهو سبب الإرهاب في العالم . الجد : ولا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين . خالد : وهل تعليمنا مسئول عن الإرهاب في حربين عالميتين ،هل تعليمنا هو من ألقى القنبلة الذرية ، هل تعليمنا يملك أسلحة الدمار الشامل التي ترهب العالم ، هل تعليمنا مسئول عن كل ما يحدث في فلسطين . الظل : إن مصلحتكم تهمنا نحن لا نقول لكم كيف تربون أبنائكم ولكن نقول لكم أن هناك الآلاف من أطفالنا بدون أب أو أم . خالد : قتل امرئٍ في غابة جريمة لا تغتفر وقتل شعب آمن مسألة فيها نظر الظل : إن لديكم مشكلة مع شعوبنا حيث أصبحت تخاف من مدارسكم التي تعلم أبنائكم أن غير المسلمين أقل درجة ، ولا بد من تحولهم للإسلام أو المواجهة . الجد : إنكم تخافوننا لأنكم تجهلوننا . نحن ندعوكم لدراسة الإسلام بعقولكم وليس بعواطفكم. الظل : نريدكم أن تتقبلوا الواقع وتعيشوه في ظل النظام العالمي الجديد وأن تعلموا أولادكم العمل ضمن هذا النظام كأشخاص مطيعين . الجد : الآن بدأت تسقط ورقة التوت ، وتتمزق خيوط العنكبوت التي طالما وارت الكثير من العورات . خالد : إن ما تطلبونه منا هو الإرهاب بعينه . أحمد : ماذا يريدون يا جدي . الجد : يا بني إنهم يريدون لنا ديناً جديداً . أحمد : ديناً جديدا . كيف ؟ الجد : نعم يا بني يريدون أن نهجر ديننا وأن نتعلم وفق خططهم . أحمد : وهل ستتغير مناهجنا ؟ . الجد : كلا يا بني لن نغير مناهجنا فهي بريئة من الإرهاب براءة الذئب من دم ابن يعقوب . _ صوت خارجي : إن مناهجنا التعليمية بنيت على ثوابت وأسس محددة طبقاً لحاجاتنا وحاجة مجتمعنا ، وليس لأحد الحق في أن يتدخل في شئوننا الداخلية أو يملي علينا ما يريد محمد بن أحمد الرشيد وزير المعارف أحمد : سيظل تعليمنا مادام القرآن يتلى ليل نهار ، ومادامت السنة موجودة ، وما دامت المصادر الإسلامية محفوظة. خالد : إن الحضارة لا تقوم على سب الحضارات وإنما تقوم على تحمل شتم أشباه الحضارات . أحمد : لقد تأخرنا يا خالد لنذهب للمدرسة . خالد : في رعاية الله يا جدي ؟ الجد : في رعاية الله . يخرج أحمد وخالد . الجد : لن يجدي أن نقنع أنفسنا وأبنائنا بما في الإسلام من مبادئ واحترام الحرية الدينية والفكرية ، ورفض العنف واحترام حق الحياة والمساواة بين الناس جميعاً دون نظر لعقائدهم أو دينهم . لا بد أن نخاطب العالم الآن ودون تردد أو تأجيل ولا نترك الساحة خالية للدعاية المغرضة للإسلام والمسلمين وإلا سندفع الثمن غالياُ . النهايــة الموضوعالأصلي : مسرحيات للسنة الخامسة ابتدائي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: بشري
| ||||||||
الأربعاء 11 أكتوبر - 19:38:56 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مسرحيات للسنة الخامسة ابتدائي مسرحيات للسنة الخامسة ابتدائي السنة الثالثة متوسط الوحدة العاشرة :القصة 3 ـ تعبير كتابي : دراسة شخصية قصصية السنة الثالثة متوسط الوحدة العاشرة : القصة 6 ـ تعبير كتابي : الوصف في حال السكون وضعيات إدماجية في الرياضيات للسنة الثالثة متوسط الفصل الأول تقديم المبتدأ على الخبر ظن وأخواتها المجال: الطـــــــــــــــــــــــاقة كفاءة المجال:توظيف مبدأ انحفاظ الطاقة في تفسير السلاسل الطاقوية و تطبيقها في الحياة اليومية المجال الأول : المادة و تحولاتها المستوى : السنة الثالثة متوسط العمل المخبري نموذج لاختبار الثلاثي الأول في الرياضيات 3 متوسط حسن التعامل مع المؤسسات العمومية والخدماتية والمحافظة على الأملاك العامة المادة : تربية مدنية الوحدة: المؤسسات العمومية والخدماتية english memorandums ( modakirat ) 3AM الموضوعالأصلي : مسرحيات للسنة الخامسة ابتدائي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: زوليخة
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |