جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط |
الإثنين 25 سبتمبر - 13:04:22 | المشاركة رقم: | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
عضو نشيط
| موضوع: المجال: الطـــــــــــــــــــــــاقة كفاءة المجال:توظيف مبدأ انحفاظ الطاقة في تفسير السلاسل الطاقوية و تطبيقها في الحياة اليومية المجال: الطـــــــــــــــــــــــاقة كفاءة المجال:توظيف مبدأ انحفاظ الطاقة في تفسير السلاسل الطاقوية و تطبيقها في الحياة اليومية لوكية المستوى : الثالثة متوسط نوع الحصة : عمل مخبري رقم المذكرة: ............... المراجع : الكتاب المدرسي , الاقراص المضغوطة , المنهاج المجال: الطـــــــــــــــــــــــاقة كفاءة المجال:توظيف مبدأ انحفاظ الطاقة في تفسير السلاسل الطاقوية و تطبيقها في الحياة اليومية ــ تحديد مختلف أنماط التخزين و التحويل الطاقوي ــ التفكير بالتعبير الطاقوي عن طريق الرموز الوحدة التعليمية: السلسلة الوظيفية الكفاءة القاعدية: ـ تحديد جمل التركيبة الوظيفية ـ تشغيل التركيبة الوظيفية التقويم التشخيصي: ـ المكتسبات السابقة: دراسة نقل الحركة , المحرك الكهربائي , الدارات الكهربائية ـ التصورات الأولية............................................................... ................................................................ ................................................................ ................................................................ النشاط الاول ـ الوسائل المستعملة: محرك , أسلاك توصيل , عمود كهربائي , حامل , سيور , بكرات , خيوط , قدر , قارورة غاز , عنفه , مصباح ..... الخ الإشكالية ما هو مفهوم السلسلة الوظيفية ؟ الفرضيات ................................................................................................... ................................................................................................... .................................................................................................... .................................................................................................... .................................................................................................... التنفيذ النشاط الأول: نريد رفع حمولة باستعمال محرك كهربائي ـ إليك الأدوات التالية: بكرتين, سير, محرك, أسلاك توصيل, حامل. صمم شكلا مناسبا للتركيب أنجز التركيب و شغله, ثم سجل ملاحظاتك ............................................. النشاط الثاني: نريد إدارة عنفه ـ لدينا الأدوات التالية : قدر , قارورة غاز , عنفه , موقد و حامل. صمم شكلا مناسبا للتركيب . أنجز التركيب ثم سجل ملاحظاتك. ............................................... *شرح السلسلة الوظيفية: لفهم السلسلة الوظيفية تجب تمثيلها بواسطة مخطط بياني و من اجل ذلك نتبع الخطوات التالية : * تحديد الأجسام أو الأدوات المساهمة في تأدية الوظيفة المراد تمثيل سلسلتها و كتابة هذه الأدوات كل واحدة في إطار بشكل متسلسل. * ربط هذه الأطر باسهم يكتب على كل واحد منها وظيفة ( عمل ) الأداة أو الجسم المدون في الإطار السابق للسهم. عمل الأداة 3 عمل الأداة 2 عمل الأداة 1 * كتابة حالة الأداة إثناء تأدية عملها تحت الإطار الذي هو مسجلة فيه. عمل الأداة 3 عمل الأداة 2 عمل الأداة 1 حالة الأداة 4 حالة الأداة 3 حالة الأداة 2 حالة الأداة 1 ــ مثال : لنمثل السلسلة الوظيفية للتركيب المستعمل في رفع الحجر( الحمولة ) بواسطة محرك كهربائي. ترفع يدير تزود ترتفع تدور يدور تولد *التقويم التشخيصي أنجز السلاسل الوظيفية لليركيبات التاليةالتالية: ــ إشعال مصباح بمجفف شعر ــ إشعال مصباح بماء الحنفية ــ إشعال مصباح بمدخرة ــ تحريك عربة الموضوعالأصلي : المجال: الطـــــــــــــــــــــــاقة كفاءة المجال:توظيف مبدأ انحفاظ الطاقة في تفسير السلاسل الطاقوية و تطبيقها في الحياة اليومية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: بشري
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |