جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الأحد 17 سبتمبر - 17:02:59 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: المجال المفاھیمي : الوسط الاجتماعي ( ھؤلاء أقاربي ) المذكرة : الكفاءة المستھدفة : القدرة على التمییز بین الأسرة ةالأقارب والجیران والحرص على حسن معاملتھم الحصة : 1 و المجال المفاھیمي : الوسط الاجتماعي ( ھؤلاء أقاربي ) المذكرة : الكفاءة المستھدفة : القدرة على التمییز بین الأسرة ةالأقارب والجیران والحرص على حسن معاملتھم الحصة : 1 و بسم الله الرحمن الرحیم المجال المفاھیمي : الوسط الاجتماعي ( ھؤلاء أقاربي ) المذكرة : الكفاءة المستھدفة : القدرة على التمییز بین الأسرة ةالأقارب والجیران والحرص على حسن معاملتھم الحصة : 1 و 2 مؤشرات الكفاءة : تعیین الأقارب وبیان درجة القرابة وحسن معاملتھم المدة : 1سا الوسائل والسندات: صور تمثل أسرة إجراء مناقشة في القسم حول الأقارب أنجاز الحصة(الحصةالثانیة ) سیرورة الحصة أھداف التعلم الوسطیة وضعیات التعلم والنشاطات المقترحة التقویم وضعیات الانطلاق الوضعیة الاشكالیة(ألاحظ ): إثارة دافعیة المتعلم إلى التساؤل والبحث والاستكشاف یلاحظ الصور 1 2 ص 8 من كتاب التلمیذ ویجیب عن الأسئلة المرفقة : أولي : یتعرف على صلة القرابة الوضعیة التعلیمیة(أقرأ ): یقرأ جملة المكونات الخاصة بالوحدة یقرأ جملة المكونات المعرفیة الخاصة بالوحدة التي قد شارك في تألیفھا من خلال نشاطات الوضعیة الإشكالیة السابقة . مرحلة بناء التعلم الوضعیة الاستیعابیة (أتعلم) : یدمج المعارف القاعدیة الخاصة بالوحدة من خلال قیم أو أحكام أو مواد قانونیة ، أو آیات أو أحادیث ، في عبارات مختصرة دالة تسھل الاستیعاب والحفظ والتذكر والتناول عند الحاجة في القسم وخارجھ یمكن للمتعلم تدعیمھا بنماذج من الرسوم والجداول للتحكم أكثر في تنشیط عملیة الحفظ والتذكر . قال الله تعالى : " واعبدوا الله ولا تشركو بھ شیئا وبالوالدین إحسانا وبذي القربى والیتامى والمساكین " ...."سورة النساء الآیة 36 بنائي : یتعرف المتعلم على صلة القرابة ، ویحدد درجة القرابة ، ویكتسب سلوك المعاملة التي تلیق بھم ویحرص على زیارتھم وحسن معاملتھم مرحلة استثمار المكتسبات الوضعیة الأدائیة (أنجز على كراستي) یبرز المتعلم مؤشرات مكتسباتھ في نھایة ممارسة نشاط التعلم توفیر المجال للتلمیذ لیظھر مكتسباتھ بعد نھایة نشاط التعلم واكتساب العناصر المعرفیة والسلوكیة المرتبطة بالتحكم بالكفاءة القاعدیة المستھدفة من خلال الوحدة ختامي : من خلال إنجازات التلامیذ وأداءاتھم یقوم المعلم بالتقویم الدقیق لمستوى التحصیل لدى المتعلمین ، وبالتالي اقتراح البدائل والاستدراك عند الحاجة الموضوعالأصلي : المجال المفاھیمي : الوسط الاجتماعي ( ھؤلاء أقاربي ) المذكرة : الكفاءة المستھدفة : القدرة على التمییز بین الأسرة ةالأقارب والجیران والحرص على حسن معاملتھم الحصة : 1 و // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: محمد كمال عبد الرؤوف
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |