جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط |
الثلاثاء 27 مايو - 10:38:55 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية [بسم الله الرحمن الرّحيم المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :........... المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01 الموضــــــــوع: الجري السريع مؤشر الكفاءة : ـ أن يجري المتعلم على مستقيم بسرعة قصوى دون فقدان التوازن إنجــــــــاز الحصــــة المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة . 1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة 2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف 3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب 1المرحلة التحضيرية : مرحلة الإحماء العام 10 دقيقة)) ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني (لعبة الليل والنهار) ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء : ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ. ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ . ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين اللعبة : لعبة الليل والنهار يقف التلاميذ موجتان متقابلتان في منتصف الملعب (مستطيل) واحدة تمثل الليل والأخرى تمثل النهار عند إشارة المعلم تهرب إحداها والأخرى تطاردها التوجيهات : ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ ــ حثهم على الجري بسرعة على خط مستقيم . ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن 2 ـ المرحلة الرئيسية : بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها 40 دقيقة)) ـ ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة . ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية ــ تحضر فيها الحصة القادمة ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة 3 ـ المرحلة الختامية : مرحلة العودة إلى الهدوء 10 دقائق)) بسم الله الرحمن الرّحيم المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :........... المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01 الموضــــــــوع: الجري السريع مؤشر الكفاءة : ـ أن يجري المتعلم على مستقيم بسرعة قصوى دون فقدان التوازن إنجــــــــاز الحصــــة المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة . 1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة 2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف 3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب 1المرحلة التحضيرية : مرحلة الإحماء العام 10 دقيقة)) ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني (لعبة الباز والعصافير) ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء : ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ. ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ . ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين اللعبة : الباز والعصافير ــ يصطف التلاميذ (العاصفير) على أحد خطي عرض الملعب ــ يعين المعلم تلميذا بدور الباز ،يأخذ مكانه داخل الملعب. ــ عند الاشارة تحاول العصافير عبور الملعب مجتنبة الباز ــ كل عصفور يلمس من طرف الباز يصبح بدوره بازا مساعدا للأول أو يقصى من اللعب ــ يعلن فائزا العصفور الذي بقي الأخير دون أن يمسك التوجيهات : ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ ــ حثهم على الجري بسرعة على خط منعرج ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن 2 ـ المرحلة الرئيسية : بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها 40 دقيقة)) ـ ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة . ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية ــ تحضر فيها الحصة القادمة ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة 3 ـ المرحلة الختامية : مرحلة العودة إلى الهدوء 10 دقائق)) بسم الله الرحمن الرّحيم المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :........... المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01 الموضــــــــوع: الجري السريع مؤشر الكفاءة: ـ أن يجري المتعلم على ملتو بسرعة قصوى دون فقدان التوازن إنجــــــــاز الحصــــة المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة . 1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة 2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف 3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب 1المرحلة التحضيرية : مرحلة الإحماء العام 10 دقيقة)) ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني (لعبة القط والفأر ) ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء : ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ. ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ . ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين اللعبة : لعبة القط والفأر ــ يشكل التلاميذ دائرة قطرها 8 م ، يبعد الواحد عن الآخر حوالي 60سم ــ يعين المعلم من بين 5 يمثلون الجحور بحيث يكونون بعيدين عن بعضهم فيقفون فاتحي الأرجل . ــ يعين القط والفأر بحيث ينتمي كل واحد إلى ناد. ــ عند الإشارة يطارد القط الفأر ، يستطيع الفأر إذا أحس بالخطر أن يدخل بين رجلي أحد التلاميذ ــ إن تمكن القط من لمس الفأر فلناديه نقطة ، وإلاّ فبعد مدة (دقيقة ) تمنح نقطة للنادي الآخر التوجيهات : ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ ــ حثهم على الجري بسرعة على خط ملتو ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن 2 ـ المرحلة الرئيسية : بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها 40 دقيقة)) ـ ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة . ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية ــ تحضر فيها الحصة القادمة ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة 3 ـ المرحلة الختامية : مرحلة العودة إلى الهدوء 10 دقائق)) بسم الله الرحمن الرّحيم المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :........... المـــــــــــــادة : تربية بدنية المــــدة :60 دقيقة الكفاءة القاعدية : الجري السريع على مسالك مختلفة الحصة : 01 الموضــــــــوع: الجري السريع مؤشر الكفاءة: ـ أن يجري المتعلم جريا مناسبا لمؤازرة الزميل إنجــــــــاز الحصــــة المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم ــ استعداد التلميذ لتنفيذ وجباته ــ ــ يؤدى بالمشي والجري الخفيف وبعض حركات الوثب والتمرينات البدنية الخاصة بالمرونة . 1ـ تلين عضلات الأطراف السفلية :ــ المشي على المشطين وعلى كعب القدم وعلى الجانب الخارجي للقدم ــ المشي مع ثني الركبتين ــ المشي بخطوات طويلة ــ المشي مع محاولة لمس الصدر بالركبة 2ـ تليين عضلات الأطراف العلوية والجذع : المشي بخطوات سريعة مع حركات دائرية للذراعين ــ المشي مع ثني الجذع أماما وإلى الخلف ولمس الأرض باليدين ــ المشي على ساق واحدة مع مسك مفصل الساق الثانية باليدين ــ الجري الخفيف مع ثني الركبتين إلى الخلف ــ الوثب إلى الأمام والخلف 3ـ تمارين الجري :ــ الجري في اتجاه معكوس لمسافة معينة ثم عكس الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري من وضعية جلوس أو رقود عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم الوقوف مباشرة عند إشارة المدرب ــ الجري السريع ثم تبديل الاتجاه عند إشارة المدرب ــ الجري ثم الوثب بقدم واحدة عند إشارة المدرب يفصل كل تمرين عن سابقه بعملية التنفس(شهيق ، زفير) العميق مع ثني الجسم إلى الأمام ـ تنظيم الأجهزة الداخلية وإعدادها لتقبل المجهود المطلوب 1المرحلة التحضيرية : مرحلة الإحماء العام 10 دقيقة)) ــ تحديد المحتوى (وضعيات التعلم ) لكل هدف وتوزيعها على المدى الزمني (لعبة الباز والعصافير) ــ بعد تحضير وإعداد الحصة يتحول دور المعلم إلى تنشيط القسم وتسيير مراحل الدرس ميدانيا ، وهذا يستوجب تطبيق مبادىء : ــ يشرح ،ويقوم بالعرض بنفسه أو عن طريق تلميذ. ــ يعلن عن بداية ونهاية العمل ، بواسطة إشارات مفهومة ــ يصحح فرديا وجماعيا ويقوم أعمال التلاميذ . ــ يثير ، يشوق ، يطمئن ، ويساعد المتعلمين اللعبة : الباز والعصافير المزدوجة ــ نفس قانون اللعبة السابقة مع قرن التلاميذ مثنى مثنى (مسك اليدين) ــ إذا انفصل زوج الباز لا يحق له ملاحقة العصافير ــ ملاحظة : لعبة الباز بالمساعدة نفس القانون وكل عصفور يلمس يجلس في الميدان ولا يصبح حرا إلاّ إذا لمسه أحد زملائه . التوجيهات : ــ ترك مسافات بين التلاميذ ـ ــ حثهم على الجري بسرعة على خط منعرج ـ الجري السريع على خط مستقيم دون فقدات التوازن 2 ـ المرحلة الرئيسية : بناء الوحدة التعلمية وتطبيقها 40 دقيقة)) ـ ــ قد تكون بلعبة هادئة أو بحوصلة ما جاء في الحصة . ــ تعلن فيها النتائج إن كانت هناك ألعاب تنافسية ــ تحضر فيها الحصة القادمة ــ المشي في الساحة و تقديم أنشودة ـ أن يستعيد المتعلم حالته الطبيعية الهادئة 3 ـ المرحلة الختامية : مرحلة العودة إلى الهدوء 10 دقائق)) الموضوعالأصلي : مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الأحد 5 أكتوبر - 16:34:38 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية بالتوفيق الموضوعالأصلي : مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: Egyptology
| |||||||
السبت 11 أكتوبر - 23:43:05 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية شكراااااااااااااااااااااااااااااا الموضوعالأصلي : مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: الرياضي
| |||||||
الخميس 8 أكتوبر - 21:50:39 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية .:: الــسلام عليـــكم ورحـــمة الله وبركــــآته ::.. ..:: بــــآرك الله فيــــــكم على الـــــموضوع المميز ::.. ..:: معـلومآت قيمة أفتدتــــمونا بـــــها ::.. ..:: جـــــزيل الشكر لكــم على العطآآء :: الموضوعالأصلي : مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عاشق الرمثا الابية
| |||||||
الثلاثاء 12 سبتمبر - 19:52:49 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية الموضوعالأصلي : مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الخميس 14 سبتمبر - 17:30:38 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية الموضوعالأصلي : مدكرات المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المـــــــــــــادة : تربية بدنية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: chrifa
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |