منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيل
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
عطفُ النَّسَقِ
الدرس : تنوّع أشكال التضاريس
الامن الكهربائي السنة الرابعة متوسط
تركيب الدارات الكهربائية (سنة أولى متوسط )
حالات إعراب الاسماء الموصولة
موقع سحب استدعاء شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي
تمارين في الاحتمالات -
المعادلات من الدرجة الثانية في مجموعة الأعداد المركبة ، صيغة موافر وصيغتا أولير -الأستاذ محمد الرقبة :
درس الاعداد القابلة للانشاء - رياضيات - السنة الاولى ثانوي جذر مشترك علوم
ملخص + انشطة حول المعادلات والمتراجحات من الدرجة الاولى و الثانية للسنة الاولى ثانوي :
اختبار الثلاثي الثالث في اللغة الفرنسية السنة الثانية ثانوي شعبة آداب و فلسفة - ا
اختبار الثلاثي الثالث في اللغة العربية السنة الثانية ثانوي شعبة آداب و فلسفة - الموضوع
تحضير نصوص اللغة العربية و آدابها ثانية ثانوي للشعب العلمية
انماط النصوص الادبية
نص أدبي : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
اليوم في 21:01:37
اليوم في 21:01:05
اليوم في 20:52:12
اليوم في 20:40:34
اليوم في 20:33:04
اليوم في 20:30:12
اليوم في 20:18:54
اليوم في 20:18:34
اليوم في 20:18:16
اليوم في 20:18:01
اليوم في 19:48:05
اليوم في 19:46:17
اليوم في 19:44:39
اليوم في 19:43:52
اليوم في 19:42:11
berber
berber
berber
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
محمد كمال عبد الرؤوف
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية
لبنى الجزائرية

منتديات جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: منتدى الطلبات والبحوث الدراسية

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع
شاطر

الأربعاء 20 أكتوبر - 8:23:55
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 08/08/2009
مُساهمةموضوع: التعليم البيئي والتوعيه البيئيه


التعليم البيئي والتوعيه البيئيه




كل البحوت تجدونها في هدا الرابط
https://sites.google.com/site/berberjawahir/berberjawahir


راسـة حـولــ ]®?°'¨ (التعليم البيئي والتوعيه البيئيه) ¨'°?®





الهدف من التعليم هو تهيئة الافراد لتحمل مسؤولياتهم نحو حماية البيئة وبذلك يجعل سلوكهم واعمالهم متفقة مع المعدلات التي تضمن بيئة صحية، ولهذا يجب على الافراد ان يساهموا مساهمة فعالة في الاعمال التي تهدف الى حماية البيئة، وان يترقوا بالجهود التي يبذلونها في حل المشاكل على المستوى المحلي والقومي والدولي.
 كما ان الحاجة الى وجود فهم كافي رفيع الثقافة في العمل الوظيفي للبيئة يجب ان يكون احد المتطلبات التي تتماشى مع مشاكل البيئة الناجمة عن التصنيع والتطور الفني من ناحية، ومن المشاكل المتولدة في البيئة غير النامية من ناحية اخرى.
 وعندما يتطور مفهومنا للعلاقات بين الانشطة البشرية وازدياد مشاكل البيئة، ومحور التربية البيئية، فان ذلك قد يصبح المحور الذي تدور حول الستراتيجيات المستقبلة للتعليم العام، والتي تمد المدنيين في العالم بالنظرة الجديدة والسلوك الاكثر ملائمة لمطالب الفرد والطبيعة.
 ويجب ان نعلم ان الهدف من التعليم البيئي هو تطوير دراية سكان العالم فيما يختص بالبيئة والمشاكل التي ترتبط بها، والتي تشمل المعرفة والمهارات والسلوك والدوافع والاقحام في العمل الفردي والمجموعة وذلك لايجاد الحلول للمشاكل الحالية، ومنع ما يستجد من المشاكل الجديدة.
 ولكي يمكن حل مشاكل البيئة يجب ان نتعلم كيف نفكر، وان نعمل بطرق جديدة، كما يجب ان نطرق باب التطور الاقتصادي بوعي وادراك كبير،وان نفهم المتضمنات البيئية في ارائنا.
 ونحن نقف الان على مدخل فرصة مدهشة للمشاركة في شيء لا يقل عن الاشتراك الواعي المدرك في تحديد مستقبل جنسنا البشري او نوعه، فالقوى الخيالية في التكنولوجيا مكنت من زرع الاعضاء في الانسان، كما مكنت من اكتشاف الفضاء الخارجي. ولهذا يجب ان تسهم تلك القدرة على الحصول بالدرجة الاولى على القوى البشرية، وثانيا على المنجزات التكنولوجية.

 اهداف التعليم البيئي كما اتفق عليها في ورشة بلغراد:
1- الوعي: لمعاونة الافراد والجماعات لكي يكتسبوا الوعي والحساسية للبيئة الشاملة والمشاكل الموحدة.
2- المعرفة: لمساعدة الافراد والجماعات في ادراك الفهم الاساسي للبيئة الشاملة والمشاكل المرتبطة بها ومسؤولية الانسانية ودورها.
3- السلوك والاتجاهات: لمساعدة الافراد والجماعات على احراز القيم الاجتماعية، والشعور القوي نحو الانتماء للبيئة والدوافع للاشتراك بفاعلية وايجابية في صيانتها وتحسينها.
4- المهارات: لمساعدة الافراد والجماعات على احراز المهارات لحل مشاكل البيئة.
5- القدرة على التقويم: لمساعدة الافراد والجماعات لتقويم مقاييس البيئة وبرامج التعليم في علوم التنبؤ والسياسة والاجتماع والاحساس والعوامل التعليمية.
6- الاشتراك: لمساعدة الافراد والجماعات على تطوير الاحساس بالمسؤولية والطوارئ فيما يتعلق بمشاكل البيئة لضمان العمل المناسب لحل هذه المشاكل، وبمعالجة هذه الاهداف امكن للمؤلفين رسم الصورة الصحيحة للحصول على خبرة تعليمية واسعة في هذا المجال.

فاهداف التعليم البيئي يمكن تلخيصها بما يلي:
1- الوعي. 2- المعرفة.
3- السلوك والاتجاهات. 4- المهارات.
5- القدرة على التقويم. 6- الاشتراك.

 ولما كان مفهومنا للعلاقات الانسانية المتداخلة بين الانشطة الانسانية ومشاكل البيئة يتقدم باطراد، وان نواة التعليم البيئي اذا تطورت بشكل سليم، من الممكن ان يصبح المحور الذي تدور حوله الستراتيجية المستقبلية للتعليم العام، وسوف يوفر ذلك مواطنين عالميين ذوي آفاق جديدة وسلوك حديث، كما يمكنهم ان يتوافقوا بسهولة مع مطالب واحتياجات الانسان والطبيعة المحيطة به.
 قد شكل جيلنا المعاصر بعض الظواهر الشاذة، فقد امتدت الامبراطورية البشرية ابعد بكثير من حدود مدار الكرة الارضية، كما تضخم حجم الايمان في قدرتنا وقوتنا. ولكن اسلوبنا في التفكير ظل كما هو محدودا… واصبحت معاهدنا واجراءاتنا الحكومية قديمة بالية، بالفظاظة والوحشية، واصطبغ مفهومنا للعلاقات الاجتماعية بالجمود، وقدرتنا على التنبؤ بالاحداث بالبدائية والتخلف.
 من السهل ان اتنبأ بان كثيرا من معتقدات البشر المقدسة سوف تختفي… وكثيرا من الاراء التي نعتز بها ونحميها وكثيرا من هذه الاراء البالية سوف تستبعد وتحل محلها افكارا اخرى على مستوى كوني شامل يتبناها ويمنحها انسان الغد ثقته وايمانه، وسوف يتغير كلية اسلوبنا في الحياة، فيحل التعاون محل المنافسة، وتستبعد الدعاية والاعلانات التجارية وينقذ العالم من وضعه الحالي واتجاهه الدائم لخدمة الحرب، ويصير اكتشاف حوافز جديدة لتحل محل المصالح الشخصية للفرد.

المصدر: مؤتمر التعليم البيئي بين الحكومات في مدينة تقليس "بالاتحاد السوفيتي" 4-26/ اكتوبر/ 1977


https://sites.google.com/site/berberjawahir/berberjawahir[url][/url]https://sites.google.com/site/berberjawahir/berberjawahirhttps://sites.google.com/site/berberjawahir/berberjawahir




الموضوعالأصلي : التعليم البيئي والتوعيه البيئيه // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: زوزو


توقيع : زوزو





الأحد 23 نوفمبر - 17:59:48
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 15266
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
متصل
مُساهمةموضوع: رد: التعليم البيئي والتوعيه البيئيه


التعليم البيئي والتوعيه البيئيه


شكرااااااااااااااااااااااااا




الموضوعالأصلي : التعليم البيئي والتوعيه البيئيه // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________



السبت 24 يناير - 15:40:21
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1591
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: التعليم البيئي والتوعيه البيئيه


التعليم البيئي والتوعيه البيئيه


بارك الله فيك




الموضوعالأصلي : التعليم البيئي والتوعيه البيئيه // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: التونسية سوسة


توقيع : التونسية سوسة





الجمعة 13 نوفمبر - 19:22:58
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 3002
تاريخ التسجيل : 31/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: التعليم البيئي والتوعيه البيئيه


التعليم البيئي والتوعيه البيئيه


بحث : الاقتصاد الاروبي في العصور الوسطى
الأنثروبولوجيا الثقافية Cultural Anthropology
بحث كآمِـل حول الأنـثـروبــولــوجـيـا
حرية الصحافة
بحث : النظام النقدي الدولي من مشروع إلى قاعدة عالمية
البنك الدولي: تغيرات المناخ ستدفع الملايين للفقر
مـــــا هـــــو الــــبنـــــك ؟
بحث جـرائـــم الإنتــرنـت
تحليل جانب الإنتاج لدى شركات التأمين
بحث حول التأمين في التشريع الجزائري




الموضوعالأصلي : التعليم البيئي والتوعيه البيئيه // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: farida


توقيع : farida



_________________



إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع



الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة