منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة



أهلا وسهلا بك إلى منتديات جواهر ستار التعليمية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةموقع دراسة الراس .و .جالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لتسهيل سير حصص اللغة العربية:منهجية تسيير حصص اللغة العربية للسنة الأولى 2016-2017 word
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تعبير كتابي: تسجيل حدث تاريخي.
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فروض و اختبارات و تمارين كلها مرفقة بالحلول سنة 3 ثانوي محاسبة نظام جديد 2013
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مــذكرات تخـــرج مـــــاستر 2 للسنة الجامعية 2015/2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : حزن أب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص :النزعة العقلية في الشعر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : التقليد و التجديد في النتاج الشعري
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير نص : شعر الزهد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك C2 : Le verbe : reconnaître le verbe dans une phrase
شارك اصدقائك شارك اصدقائك Complète avec : maintenant, plus tard, autrefois, demain, hier
شارك اصدقائك شارك اصدقائك FRANCAIS C1 : passé / présent / futur
شارك اصدقائك شارك اصدقائك البعد العرفاني عند العلامة عفيف الدين التلمساني في يوم دراسي بوهران:
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المستوى : السنة التحضيرية النشــــاط : تربية مدنية الموضـــوع: التعــــاون
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الكراس اليومي مع المذكرات السنة الثانية الجيل الثاني
الإثنين 20 فبراير - 21:22:23
الإثنين 20 فبراير - 20:45:55
الإثنين 20 فبراير - 18:42:27
الإثنين 20 فبراير - 12:33:09
الأحد 19 فبراير - 19:56:03
الأحد 19 فبراير - 19:50:41
الأحد 19 فبراير - 19:36:37
الأحد 19 فبراير - 19:33:40
الأحد 19 فبراير - 16:17:52
الأحد 19 فبراير - 16:09:45
الأحد 19 فبراير - 16:07:14
الأحد 19 فبراير - 9:40:08
الأحد 19 فبراير - 9:09:50
الأحد 19 فبراير - 8:28:01
الأحد 19 فبراير - 7:43:09
إضغط عليشارك اصدقائكاوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الثانية ثانوي 2AS

شاطر

الأحد 15 نوفمبر - 20:46:38
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 09/11/2014
مُساهمةموضوع: المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع :


المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع :





المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع :
نحقق البروتوكول التجريبي مع مراعاة الإحتياطات الأمنية
1°- يزول لون البرمنغنات البنفسجي لأنه يحدث تفاعل بين شوارد Fe2+ و شوارد MnO4-
2°- عند إضافة قطرة من محلول KMnO4 و عدم زوال اللون البنفسجي فهذا يعني أننا عند نقطة التكافؤ حيث يستهلك كل من المؤكسد MnO4- و المرجع Fe2+
3°- أكتب معادلة التفاعل الحادث :
المعادلة النصفية للأكسدة :5 ( Fe2+   Fe3+ + e- )
المعادلة النصفية للإرجاع :1 ( MnO4- + 8 H+ + 5e- Mn2+ + 4H2O )
معادلة التفاعل الحادث : MnO4- + 8 H+ + 5 Fe2+   Mn2+ + 5 Fe3+ + 4H2O
4°- الحجم المسكوب الموافق لنقطة التكافؤ ( وجد VOxE=10 ml في تجربة أنجزت)
5°- جدول التقدم للتفاعل الحادث :






بزيادة
0
0




بزيادة
ح ابتدائية





ح إنتقالية





ح نهائية


6°- استنتاج العلاقة بين كمية المادة للمؤكسد و المرجع : عند نقطة التكافؤ المتفاعلات تختفي كليا أي :
من و
نجد :
7°- حساب التركيز المجهول : حسب العلاقة السابقة نجد :

انتهـــــى الدرس


المــــــدة
2 ســا















- زجاجيات ( سحاحة, ماصة مدرجة مع إجاصة , حوجلة عيارية , كأس بيشر )
– مخلاط مغناطيسي – حامل - منظف تجاري OH- ) ( Na+ , - محلول(H3O+ , Cl- ) - كاشف BBT
– خلية قياس الناقلية – مولد GBF – جهاز فولط متر و آمبير متر مع أسلاك التوصيل


- المعايرة اللونية و قياس الناقلية : ( و م )
تجربة :




















- يحقق التركيب التجريبي مع احترام التعليمات الأمنية
- يعلم أن الهدف من التجربة هو تحديد التركيز للمحلول التجاري و هذا بالاعتماد على المعايرة اللونية و قياس الناقلية
- يقرأ على السحاحة الحجم VBE
و يقرأ شدة التيار Ieff و التوتر Ueff
- يناقش و يتعامل مع الأسئلة المطروحة .

يحترم التعليمات الأمنية
يوظف المهارات السابقة للإجابة عن الأسئلة المطروحة

يستنتج التركيز المجهول بالإعتماد على نقطة التـــــــــــــــــكافؤ







الموضوعالأصلي : المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع : // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: الرائعة


توقيع : الرائعة





الأحد 15 نوفمبر - 20:47:25
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 09/11/2014
مُساهمةموضوع: رد: المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع :


المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع :


تصنيف المحاليل المائية باستعمال الكواشف الملونة
تعريف الحمض و الأساسحسب برونشتد :
مذكرات الفيزياء الثانية ثانوي للأستاذ محمد العشاوي
لكل من يوجه صعوبة مع الدوال
فقرة حول الطيبة مع الاشرار ضرب من الغباوة
لاصحاب الهندسة المدنية
لتمرين 55 ص 56 _رياضيات_(أرجو الحل)
تمارين الطاقة الكامنة الثقالية رائعة
كاشف الغليكوجين هو ماء اليود
ملخصات لدروس السنة الثانية ثانوي
ملخصات لدروس السنة الثانية ثانوي




الموضوعالأصلي : المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع : // المصدر : منتديات جاهر ستار العليمية //الكاتب: الرائعة


توقيع : الرائعة





الثلاثاء 17 نوفمبر - 21:01:31
المشاركة رقم:
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 03/12/2014
مُساهمةموضوع: رد: المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع :


المعايرة اللونية أكسدة – إرجاع :


البرنامج السنوي للسنة الثانية ثانوي
مجموعة رائعة من أقوا ل الفلاسفة..
تاريخ و جغرافيا للسنة 2
مجموعة مواضيع مصححة في مادة ع ط ح
الفرض 1 للفصل 1 مادة فيزياء -2ريا-
اختبارات مميزة في العلوم الفصل 1 شعبة علوم تجريبية
اختبارات مميزة في العلوم الفصل 1 شعبة علوم تجريبية
اختبارات الفصل الاول للسنة الثانية ثانوي جميع المواد
اختبارات للسنة ثانية ثانوي للشعب العلمية
الفرض الأول للفصل الأول في مادة الرياضيات للسنة الثانية علوم تجريبية




توقيع : mahna








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ََ

مواضيع ذات صلة

منتديات جواهر ستار  التعليمية

↑ Grab this Headline Animator

Submit Your Site To The Web's Top 50 Search Engines for Free! share xml version="1.0" encoding="UTF-8"