منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
القرأن الكريم ولهجات العرب
نمذجة الإبداع المبكر
أسعد نفسك وأسعد الآخرين
ما هو نموذج GROW ؟
القدس معالم و تاريخ
عباس : أحمد مطر
بالأسماء لا بالأرقام
وفي ظلام الليل...!
صرة الفقراء شعر : مظفر النواب
اختبار الفصل الثالث في التربية الإسلامية للسنة الأولى ابتدائي
تمارين في جميع المواد التانية ابتدائي
نماذج لاختبارات الرياضيات سنة ثانية متوسط
الجمعة 27 أبريل - 20:18:23
الجمعة 27 أبريل - 20:18:01
الجمعة 27 أبريل - 20:17:44
الجمعة 27 أبريل - 20:17:22
الجمعة 27 أبريل - 20:16:40
الجمعة 27 أبريل - 20:16:07
الجمعة 27 أبريل - 20:15:52
الجمعة 27 أبريل - 20:15:36
الجمعة 27 أبريل - 20:15:22
الجمعة 27 أبريل - 20:14:12
الجمعة 27 أبريل - 20:13:25
الخميس 26 أبريل - 15:05:40
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
بشري
farida
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي

شاطر

الأحد 18 أكتوبر - 23:16:28
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي

[I
التعبيـر الكتابي
الموضوع : كتابة رســـــــــــــــــالة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : المدرسة
رقم المحور : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ ماذا ستكتب سندس لصديقتها صباح؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ ستكتب رسالة لصديق أو قريب نخبره فيها عن المدرسة و الأصدقاء الجدد . فما هي الأشياء التي يجب ذكرها ؟ ( تستخرج العناصر)
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- تبليغ سلام العائلة
- التذكير بالطلة السابقة و أحداثها
-2 ـ العرض
- السؤال عن صحة صديقه و دراسته
- التحدث عن الأصدقاء الجدد والمدرسة
- 3 ـ الخاتمة
- التمني له بالنجاح و الصحة في هذا الموسم الجديد
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية


التعبيـر الكتابي
الموضوع : كتابـــــــــة دعـــــــوة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : العائلـة
رقم المحور : ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ ماذا استلم البوم الصغير من عند ساعي البريـد ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ يعرض المعلم هذه الدعوة و يخبر التلا ميذ بأنهم سينجزون دعوات ـ فما هي خطوات الإنجاز ؟ ( استخراج العناصــر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- كتابة التاريخ
- كتابة دعوة بقطع كبير
-2 ـ العرض
- كتابة محتوى الدعوة بحروف أنيقة مع تبليغ التحيات و تحديد الزمان و المكان
- 3 ـ الخاتمة
- التأكيد على الحضـور
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية



التعبيـر الكتابي
الموضوع : بطـــــــاقة تهنئة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : الأعياد
رقم المحور : ( 3 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ هتف وليد لخالته ماذا قالت له ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ سنساعد خالة وليد في كتابة بطاقة التهنئة ـ هل تشبه الدعوة ؟ فيم يتشابهان ؟ ـ ما الأشياء التي تكتب في الدعوة ؟ ( تستخرج عناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- كتابة التاريخ
- كتابة بطاقة تهنئة
-2 ـ العرض
- بحروف أنيقة تكتب عبارات مجاملة مهنئة لوليد عن صيامه لأول مرة
- التمني له بتكرار الصوم
- 3 ـ الخاتمة
- حثه على الدراسة والأخلاق الحميدة
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية



التعبيـر الكتابي
الموضوع : ســــرد حـــدث
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : الصحة و جسم الإنسان
رقم المحور : ( 4 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ من تغيب عن المدرسة ؟ لماذا ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ أمين تغيب عن المدرسة بسبب مرض لأنه أكل أكلا معروضا في السوق . نريد أن نخبر أحدا بم حدث لأمين دون الاستعا تة بالكتاب ماذا نقول له فيها ؟ ( تستخرج العناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- توجه الأصدقاء لبيت أمين الذي تغيب عن المدرسة
-2 ـ العرض
ـ أمين يخبرأصدقائه عن المرض
ـ يخبر أصدقائه بأسباب المرض
-- 3 ـ الخاتمة
- التحذيرمن تناول المأكولات المعروضة
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية



التعبيـر الكتابي
الموضوع : : ســــرد خبــــــــــــــر
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : العلاقات الاجتماعية
رقم المحور : ( 5 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ متى حدثت قصة بائعة الكبريت ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ يعيد المعلم قراءة القصة ثم يقول نريد أن نحكي لأحد هذه القصة دون الاستعانة بالكتاب فماهي المحطات التي يجب ذكرها في القصة ؟ ( استخراج عناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- ذكر البعد الزمني للقصة
- وصف حالة الجو
-2 ـ العرض
- وصف أحـلام الفتاة مع كل عود ثقاب .
- 3 ـ الخاتمة
- النهاية المؤلمة لقصة بائعة الكبريت
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية






الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________



الأحد 18 أكتوبر - 23:16:48
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي


التعبيـر الكتابي
الموضوع : وصـــــف رحـــلة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : الطبيعة و البيئة
رقم المحور : ( 6 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ من حمل هند في هذه الرحلة ؟ متى رحلت هند ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ تعالوا نصف رحلة هند مع السحابة دون الرجوع للنص فماهي أهم الأشياء التي ترون أنها مهمة ؟ ( تستخرج العناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- تكون السحابة
-2 ـ العرض
- تكلم هند مع السحابة
الاتفاق على رحلة
ذكر كل ماصدفهم في الرحلة ( الفلاح )
- 3 ـ الخاتمة
- فوائد السحب ( المطر )
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية

ملا حظة : الأسبوع الرابع تعطى فيه الحرية في إختيار الموضوع و تحريره


التعبيـر الكتابي
الموضوع : وصــــف رحـــــلة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : الريف وخدمة الأرض
رقم المحور : ( 7 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ أين يسكن هشام ؟ ـ ماذا قرر أصدقاؤه ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ زار الأصدقاء الضيعة الساحرة تعالوا نصفها دون الرجوع للنص ـ ماذا أعجبك فيها ؟ ـ كيف كانت الرحلة ؟ ( استخراج العناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- توجه الأطفال إلى الضيعة
- وصف الطريــــــــــق
-2 ـ العرض
- دهشة الأطفال من شساعة الضيعة و المزروعات
- إعجابهم بالحيوانات الموجودة في الضيعة
- 3 ـ الخاتمة
- وصف العودة ونصائح الأب
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية



التعبيـر الكتابي
الموضوع : وصـــــف المدينــــة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : المدينة والحِـرف
رقم المحور : ( 8 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ إلى أين توجه الأخوان سليم وسعــاد ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ توجها إلى المدينة لأن نتائجهما كانت رائعة في الإمتحانات هما الآن في المدينة ـ ماذا أعجبهم ؟ ماذا زاروا ؟ ( تستخرج العناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- أسباب ذهاب الأخوان إلى المدينة
- موعد الرحلة
-2 ـ العرض
- وصف الرحلة وذكر كل المرافق التي شدت انتباههم
- زيارة الحديقة و المتحف و الأروقة و المحلات الكبرى و .......
- 3 ـ الخاتمة
- وصف الرجوع و انطباعاتهما
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية



التعبيـر الكتابي
الموضوع : وسيلة نقـــــــــــــل
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : الاعلام ووسائل النقـل
رقم المحور : ( 9 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ في أي وسيلة سافرت مريم ؟ ـ كيف وصفت خديجة الباخرة ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ قمت برحلة إلى أقاربك في الحافلة صف هذه الرحلة لتجعل أصدقاءك يحبون السفر بالحافلة ( استخراج العناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- أسباب الرحلة
- موعد الرحلة و مكانها
-2 ـ العرض
- وصف الحافلة
- ذكر محاسنها
- 3 ـ الخاتمة
- ترغيب الأصدقاء بالاستمتاع برحلة على متن الحافلة
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية






الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________



الأحد 18 أكتوبر - 23:17:13
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي


التعبيـر الكتابي
الموضوع : قــــواعد لعبــــــــــــــــــــة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : النص , أوراق , السبورة ......
المحور : الألعــا ب
رقم المحور : ( 10 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : إنتاج نص و التواصـل مع الآخرين بالكتابة .




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم الموضوع
ـ ما اللعبة التي تحبها ؟ ـ ماهي اللعبة التي مارسها خالد ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف الموضوع
بناء التعلم
مناقشة الموضوع و استخراج العناصر
ـ حرر قواعد لعبة تحبها . ـ ماهي اللعبة التي تفضلها ؟ ـ أذكر قواعدها ( استخراج عناصر )
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في إثراء الموضوع
الاسبوع2
بناء التعلم
مناقشة العناصر و تحرير الموضوع
يقوم المعلم بشرح طريقة تحرير الموضوع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ المقدمة
- ذكر اللعبة المفضـلة
-
-2 ـ العرض
- التعرض لقواعدهـــا
-
- 3 ـ الخاتمة
- ذكـر فوائد الرياضـــــــة
أن يقوم المتعلم بتحرير الموضوع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
استثمار المكتسبات
تقييم المواضيـع
يقوم المعلم بعرض الاعمال مع تقيمها وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المواضيع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية


نشاط إدماج ( مشروع نهاية الفصل)
الموضوع : كتابة كلمة ترحيـبـيـــــــــــة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : المدر ســــة
رقم المحور : ( 1 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ ما ذا يلقي مدير المدرسة في الاحتفالات المدرسية ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ اليوم سأقرأ عليكم بعض الكلمات الترحيبية ـ و ننجز كلمات ترحيبية بمناسبة حضور الاولياء في حفل آخر السنة ـ فما هي الأشياء التي نتكلم عنها ؟
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
-1ـ البدأ بسم الله الرحمن الرحيم
ـ 2 ـ الترحيب بالحضــور
-3ـ التحدث عن العلم و فوائده
-4ـ دور المعلم والمدير
-5 ـ النتائج المدرسية المشرفة
-6 ـ الدعوة للمشاركة الفعالة في تطوير المدرسة
- 7 ـ كلمة ختامية
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
نشاط إدماج ( مشروع نهاية الفصل)
الموضوع : إعداد دعوات إلى الأولياء
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : العائلــة
رقم المحور : ( 2 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ ماذا نبعث للناس الذين نريد أن يحضروا للحفل ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ انتبهوا لهذه الدعوة ـ كتب عليها التاريخ و اسم المدعو ثم الموضوع مختصرا و الورقة مزركشة با طار جذاب و ..... هل لديك رأي آخر ؟
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
-1 ـ تحضير الورقة المخصصة للدعوة
-2 ـ تأطيرها تأطيرا لائقا
-3 ـ كتابة التاريخ في أقصى اليسار
-4 ـ اسم المدعو على اليمين
-5 ـ كلمة دعوة في الوسط بقطع كبير
-6 ـ الموضوع مختصرا محدد فيه الزمن والمكان
-7 ـ تمضى الدعوة في اليسار من منظم الحفل
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية

تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
نشاط إدماج ( مشروع بطاقية مكتبة القسم)
الموضوع : إعداد بطاقة و صفية لكل تلميــذ
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : الأعيــاد
رقم المحور : ( 3 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة


الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ ماذا يكتب في بطاقة الهوية ؟ هل لك بطاقة مدرسية ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ يبرز المعلم بطاقة مدرسية شاغرة و يقول اليوم نتعلم إنجاز بطاقة فيها معلوماتك الشخصية ـ ماذا نكتب فيها ؟ ما هو حجمها ؟ ـ هل نكتب فيها كل المعلومات ؟ .......
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ إعداد بطاقة من الورق المقوى
- 2 ـ يرسم حول حدودها مستطيلا ملونا
- نكتب في وسط البطاقة في الأعلى ( الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ) تحتها مباشرة ( وزارة التربية الوطنية )
- 3 ـ نكتب : بطاقة مدرسية , بوضوح وبقطع مميــــــز
- 4 ـ ندون كل المعلومات بطريقة منظمة ثم تمضى البطاقة
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم

نشاط إدماج ( مشروع كتاب للطبخ)
الموضوع : إعداد كيبفية طبخ
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : الصحة و جسم الإنسان
رقم المحور : ( 4 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ ماهي الأكلة التي تفضلها ؟ ـ هل تتفرج على حصص الطبخ ؟ ـ في أي شهر تكثر هذه الحصص ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ قد أتيتكم بكيفيـة طبخ الكسكــــس ـ لقد سجلت المواد التي بها يحضر الكسكس , وحددت المقادير , و مدة الطهي هل ترى مقدارا أو مدة ظهي غير ملائمة ؟ هل تريد إعداد كيفية ؟
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ إختيار الأكــلة
- 2 ـ كتابة : كيفية طبخ (.......... )
- 3 ـ كتابة المواد والمقادير مرتبة
- 4 ـ شرح كيفية ا لتحضير
-
-

أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية

تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
نشاط إدماج ( مشروع كتاب قصصي)
الموضوع : إعدد قصة قصيرة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : العلاقات الاجتماعيـــة
رقم المحور : ( 5 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ هل أعجبتك قصة البوم الصغير ؟ ـ مارأيك في قصة سليمان والدواء الضار ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ يروي المعلم إحدى القصص على مسامع التلاميذ و يثير فضولهم لكتابة قصة قصيرة ماهي القصة التي تحب أن تكتبها ؟ من هم أبطالها ؟ ما موضوعها ؟ .......
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ إختيار موضوع القصة
- 2 ـ نسج أبطال القصة
- 3 ـ سرد القصة بطريقة منظمة مهد لها جيدا
- 4 ـ جعل نهاية للقصة فيها عبرة معينة
- إعطاء عنوانا مشوقا للقصة
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية





الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________



الأحد 18 أكتوبر - 23:17:32
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي


تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
نشاط إدماج ( مشروع محاولات شعرية)
الموضوع : إعداد محاولة شعرية
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : الطبيعة و البيئة
رقم المحور : ( 6 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ من يستظهر لنا أنشودة الأم ؟ ـ مانوع هذا النص ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ يلقي المعلم محاولة شعرية و يثير اهتمام المتعلمين لكتابة محاولة ـ هل تحب أن تحاول في كتابة شعر ؟ ـ مالموضوع الذي تفضله ؟ ـ ....
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ تحديـد موضوع المحاولة الشعريـة
- 2 ـ كتابة المحاولة وتجديد الرغبة عند أي عجز
- 3 ـ توظيف مفردات تراكيب وصفية
- 4 ـ وضع عنوان مناسب للمحتوى
- 5 ـ إلقائــــــــها
-
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية
تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
ملا حظة : الأسبوع الرابع يخصص لإلقاء المحاولات الجيدة

نشاط إدماج ( مشروع تحقيق مراسل صحفي)
الموضوع : إعداد وصف لاحتفال أو مناسبة
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : الريف وخدمــة الأرض
رقم المحور : ( 7 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ هل شاهدت ما يحدث في ذكرى 5 جويلية ؟ ـ 1 نوفمبر ؟ في المولد النبوي ؟ ........
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ يتحدث المعلم في موضوع عن 1 أول نوفمبر و يصف كيفية الاحتفال ويعرج على مختلف المحطات و التظاهرات في الاحتفال ثم يسأل : هل ترغب في وصف احتفال ؟ ما هي المناسبة التي اخترتها ؟ و .....
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ إختيار المناسبة
- 2 ـ التحدث عن المناسبة و قيمـها
- 3 ـ ذكر كل الأحداث و المظاهر الاحتفالية
- 4 ـ التعرض لكل الشخصيات الفاعلة في إحياء المناسبة
- 5 ـ التأكيد على الاستفادة في كل المناسبات من كل المعاني التي تحملها الذكرى
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية

تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
نشاط إدماج ( مشروع دليل سياحي)
الموضوع : إعداد بطاقة سياحية عن أثـر
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : المدينة و الحـِـرف
رقم المحور : ( 8 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ هل تستطيع أن تذكر آثارا لها تاريخ تعرفها ؟
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ يحدثهم المعلم على قلعة بني حماد و يثير الرغبة في نفوسهم لكتابة نصا مختصرا عن أثر ما . ـ ماهو الأثر الذي وددت الكتابة عليه ؟ من ترك هذا الأثر ؟ ......
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ تحديد الأثر ( موضوع الكتابة )
- 2 ـ التكلم عن بعده الزماني و المكاني
- 3 ـ ذكر الحقبة التاريخية للأثر بدقة
- 4 ـ وصف حالة الأثر حاليا
- 5 ـ الاشارة إلى أهمية المحافظة على الآثار
- 6 ـ ذكر كيفية المحافظة .
- 7 ـ ترغيب الزملاء لزيارته
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية




الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________



الأحد 18 أكتوبر - 23:18:48
المشاركة رقم:
Admin
Admin

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 17922
تاريخ التسجيل : 16/06/2009
http://www.berberjawahir.com/
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي


تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
نشاط إدماج ( مشروع استجوابات)
الموضوع : إعداد مقابلة شخصية محلية
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : الاعـلام و وسائل الاتصـال
رقم المحور : ( 9 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ من يرأس البلدية ؟ ومن يسير إدارة المدرسة ؟ و ........
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ لقد قابلت مدير المدرسة و أحريت معه الحوار التالي ... سألته عن كل شيء يتعلق بالمدرسة بصفته المسؤول عنها هل تريد إجراء حوارا مع شخصية ما ؟ و ..........
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـ إختيار الشخصية
- 2 ـ تحديد الزمان و المكان
- 3 ـ و صف طريقة الذهاب و مكتب المزار
- 4 ـ ذكر تفاصيل الحوار بأمانة و بدون تلخيص لأي كلام
- 5 ـ التحدث عن الضروف المحيطة باللقاء
- 6 ـوصف توديع الرجل و شكره على تخصيص وقته لك .
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
الاسبوع3
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى ..
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية

تجمع المواضيع وتمسك في مكتبة القسم
نشاط إدماج ( مشروع إعلانات إشهارية)
الموضوع : إنجاز لا فتة إشهارية
المـــــــدة : غير محددة
الوسيلة : ورق مقوى ـ غراء ـ مقص ـ ألوان ـ .....
المحور : الألعـا ب
رقم المحور : ( 10 )
الكفاءة المستهدفة : القدرة على : تجنيد المكتسبات وتوظيفها في حل وضعية مشكلة أو انجاز أعمال




الأسبوع
المراحل
الوضعية التعليمية والتعلمية
مؤشر الكفاءة
الاسبوع 1
التمهيـــــــد
تقديم المشروع
ـ ماذا يأتي من حين لحين عندما تتفرج في التلفاز ؟ .......
أن يجيب المتعلم عن السؤال ليكتشف المشروع
بناء التعلم
مناقشة المشروع
ـ يذكر المعلم ومضة إشهارية معروفة لدى التلاميذ و يرغبهم في إنجاز ومضات ( لافتات إشهارية ) ماهو الإشهار الذي إخترته ؟ لماذا ؟ و ....
أن يجيب المتعلم عن كل الأ سئلة موظفا مكتسباته في المشروع الكتابي و النصوص
الاسبوع2
بناء التعلم
التخطيط للمشروع و إنجاز العمل
يقوم المعلم بشرح طريقة إنجاز المشروع متبعا الخطوات التالية :
- 1 ـاختيار المادة الإشهارية
- 2 ـ إعداد اللافتات لها
- 3 ـ تدعيمها بنصوص قصيرة تجارية جذابة
- 4 ـ ذكر فوائد المادة
- 5 ـ التشهير بسعرها المناسب
-
أن يقوم المتعلم بإنجاز المشروع متبعا الخطوات التي شرحها المعلم ـ أن يعمل في اطار فردي وجماعي وذلك لغرس روح العمل الجماعي
استثمار المكتسبات
تقييم المشروع
يقوم المعلم بعرض العمل مع تقيمه وذلك بوضع العلامات المناسبة و مناقشة الإيجابيات في عمل المتعلم للإشادة و التعرض للسلبيات ليتم تفاديها في المشاريع الأخرى .
أن يقوم المتعلم بالرجوع إلى الشروط التي تم تحديدها في البداية





الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: berber


توقيع : berber



_________________



السبت 11 فبراير - 14:09:04
المشاركة رقم:
زائر

avatar

إحصائيةالعضو

مُساهمةموضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي


النتائج المشرفة المدرسية




الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: Youceftamtamdde@gmail.com


توقيع : Youceftamtamdde@gmail.com





الجمعة 29 سبتمبر - 21:17:39
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 11/07/2014
مُساهمةموضوع: رد: مذكرات التعبير الكتابي


مذكرات التعبير الكتابي


[th]الرتبة[/th][th]المساهمات[/th][th]موضوع[/th]
المواضيع الأكثر نشاطاً
1106جميع الدروس مستوي التالثة تانوي تسير واقتصاد
2105موسوعة علوم اللغة
393تحضير جميع نصوص اللغة العربية ثانية ثانوي
456الصفحة الرسمية لمراجعة مادة الأدب العربي بإشراف الأستاذ عيسي
551مدكرات اللغة العربية السنة الاولي ابتدائي
640مذكرات الرياضيات السنة التانية متوسط
738اكبر مجموعة مواضيع جاهزة لتحضير امتحان الاشهادة الابتدائي
837حوليات البكالوريا المواضيع و التصحيحات 2014
937دُروس خصُوصيـّـۃ لِطُـلابْ « bem 2015 »بــدأتْ في مآدة العلـوم الطبيعـية و الحيـآة
1036موسوعة اختبارات السنة الاولي متوسط في جميع المواد





الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الكتابي // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: ام رحاب


توقيع : ام رحاب








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية