جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 16 يوليو - 1:13:24 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: [ الصف الثاني ] [ الصف الثاني ] [ الصف الثاني ] ·ويراعى عند التصحيح ما يلي : 1. يلتزم المعلم عند تقويم الطلاب أن تكون كلمات الجملة مختارة بما يتناسب والمفردات التي درسها الطالب في سنته الدراسية وما سبقها من سنوات ، مع التركيز على المفردات المقررة عليه في سنته الدراسية والبعد عن تكرار الكلمات وذلك لضمان دقة التقويم . 2. من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب على سبيل المثال لا الحصر ما يلي : ·فصل الحروف أو وصلها . ·إشباع الفتحة ألفاً ، والضمة واواً ، والكسرة ياءً . ·جعل التنوين نوناً ، أو التاء المربوطة تاءً مفتوحة ، وربط التاء المفتوحة . ·إلقاء حرف من الكلمة . ·إهمال سنتي الصاد والضاد . ·عدم نقط التاء المتطرفة . ·نقط الألف المقصورة اللينة أو الهاء . ·ترك نقطتي التاء المربوطة . ·عدم تنقيط الحرف المنقوط ، أو نقط الحرف غير المنقوط . ·زيادة حرف ، أو نقص حرف . ·كتابة الضاد بصورة الظاء والعكس . 3.إذا تكرر نوع الخطأ في أكثر من كلمة فيحتسب خطأ في كل كلمة مثل : التاء المربوطة في المدرسة والحديقة والشجرة ، واللام الشمسية في السعادة والصداقة . وهكذا . الوسائل التعليمية المقترحة الوسائل التعليمية هي :[ مواد وأدوات تقنية ملائمة للمواقف التعليمية المختلفة يستخدمها المعلم والمتعلم بخبرة ومهارة لتحسين عملية التعلم والتعليم ، كما أن هذه المواد والأدوات تساعد في نقل المعاني وتوضيح الأفكار وتثبيت عملية الإدراك ، وزيادة خبرة الطلاب ومهاراتهم وتنمية اتجاهاتهم في جو مشوق ورغبة أكيدة نحو تعلم أفضل ] . والوسائل التعليمية متعددة الأشكال ومختلفة الأنواع ، نقترح عليك هنا بعضاً منها ، لتختار ما يناسب درسك ويتوفر لديك – إذا أردت ذلك – أو تستخدم سواهما مما تراه مناسباً : 1. السبورة : سواء الطباشيرية أو سبورة الأقلام ، الثابتة أو ذات الوجهين ، أو المتحركة أو ذات حامل أو منزلقة ، أو ذات ستارة أو لوح مغناطيسي . 2. سبورات الطلاب الشخصية الصغيرة . 3. لوحة الفانيلا ( اللوحة الوبرية ) . 4. لوحة الجيوب . 5. بطاقات صغيرة متعددة الأشكال لعرض كلمات الظاهرة الإملائية . 6. لوحة عرض مكبرة للدرس ( يدوية أو مصورة كبيرة ). 7. صور ورسومات تستخدم الدرس . 8. اللوحة الرملية . 9. الكتابة بالصلصال . 10. الكتابة بالإصبع في المكتب أو في الهواء . 11. قلاب أو مروحة الحروف والكلمات . 12. الشرائح ( السلايدات ) . 13. الفانوس السحري . 14. جهاز العرض فوق الرأس ( الأوفر هد ) والشفافيات . 15. التمثيل العلمي من المعلم وطلابه لتبسيط بعض الظواهر الإملائية . 16. لا قط صوت ( ميكرفون ) وجهاز تسجيل أو مذياع F.M . الموضوعالأصلي : [ الصف الثاني ] // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |