الأحد 1 يونيو - 11:56:38 | المشاركة رقم: |
Admin
إحصائيةالعضو | عدد المساهمات : 18167 | تاريخ التسجيل : 16/06/2009 |
|
| موضوع: مجال التعلم :التعرف على الموسيقى (الغنائية). مجال التعلم :التعرف على الموسيقى (الغنائية). [rtl] مجال التعلم :التعرف على الموسيقى (الغنائية). الحصة :02 .[/rtl] [rtl] الكفاءة القاعدية : -ضبط الإيقاع ومحاكاة الصوت الطويل و القصير +أداة النغمتين (دو وصول ).[/rtl] [rtl] -أداء المقطع الثالث من نشيد الوطني .[/rtl] [rtl]إنجاز الحصة [/rtl] [rtl]أنشطة التعلم[/rtl] | [rtl]مؤشرة الكفاءة[/rtl] | [rtl]النشاط المقترح[/rtl] | [rtl]المعارف المستهدفة[/rtl] | [rtl]النشاط 1[/rtl] | [rtl]-أن يتعرف المتعلم على نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع [/rtl] [rtl]-أن يميز المتعلم نوع الموسيقى انطلاقا من الاستماع.[/rtl] | [rtl]-انطلاقا من إعطاء مفهوم لنوع الموسيقى (أسئلة يقدم المعلم جملة موسيقية آلية كنموذج للموسيقى الغنائية .[/rtl] [rtl]-يصل المعلم بالمتعلم إلى : أن كل مقطوعة موسيقية تؤديها الآلات الموسيقية تؤديها الأصوات البشرية تسمى موسيقى غنائية .[/rtl] [rtl]-يطلب من المتعلم إعطاء أمثلة عن الموسيقى الآلية .[/rtl] | [rtl]-أنـــــــــواع المـــوسيقــى (الغنائية) .[/rtl] | [rtl]النشاط 2[/rtl] | [rtl]-أن يوقع المتعلم إيقاعا منتظما بالتصفيق والنقر .[/rtl] [rtl]-أن يحاكي المتعلم نغمتي دو وصول .[/rtl] [rtl] [/rtl] | [rtl]-تدريب المتعلم على عملية ضبط الإيقاع .[/rtl] [rtl]-انطلاقا من الاستماع إليها يحاكي المتعلم النغمتين : دو وصول باستعمال طريقة الفوذوميمي "[/rtl] [rtl]-تدرب المتعلم على الصوت المرتفع والمنخفض باستعمال طريقة "الفوذوميمي".[/rtl] | [rtl]-الصوت المرتفع والمنخفض .[/rtl] [rtl]-النغمتين دو وصول .[/rtl] | [rtl]النشاط 3 [/rtl] | [rtl]-أن يؤدي المتعلم البيت (الأول) من المقطع (الثالث) من النشيد الوطني أداء سليما .[/rtl] | [rtl]-إسماع المتعلم المقطع (الثالث) من النشيد الوطني عن طريق الشريط ثم أداؤه .[/rtl] [rtl]-تحفيظ البيت الأول من المقطع (الثالث) للنشيد الوطني ثم أداؤه[/rtl] | [rtl]-المقطع الثالث مــن نشيــد الوطنــي .[/rtl] |
[rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl]
|
| |