جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى رئيس المؤسسة التربوية |
الخميس 29 مايو - 17:05:18 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: تعريف الأدوار الجديدة للمدرس و التلميذ : تعريف الأدوار الجديدة للمدرس و التلميذ : تعريف الأدوار الجديدة للمدرس و التلميذ : 2-7-1 دور المدرس : - الإنطلاق من وضعية-إشكالية o من الواقع المعيش o محفزة للتلاميذ - استعمال وسائل متنوعة - اقتراح مشاريع بالتشاور مع التلاميذ - إنجاز مخططات تربوية(توزيعات-تدرجات)مرنة و قابلة للتعديل لأن وتيرة التعلم تختلف عن وتيرة التعليم. - إعادة النظر في العقد التعلمي o كانت مهمة التلميذ منحصرة في استيعاب ما يقدمه الأستاذ ثم استرجاع المعارف المكتسبة عن طريق العمليات التقييمية. o الآن أصبح التلميذ : § يساهم في مجهود جماعي ضمن المشروع ، § له الحق في المحاولة و الخطأ و التساؤل، § هو مدعو لتوضيح كيف يفهم و يستدل و يتواصل ... - إجراء تقويم من نوع آخر o التركيز على التقويم التكويني و المعالجة و ضرورة ملاءمتهما مع فئات المتعلمين . o إعادة النظر في التقويم التحصيلي حيث يجب الإنتقال من تقييم المعارف إلى تقييم اكتساب الكفاءات . - الإنفتاح على مواد أخرى - إعادة بناء المعارف حسب الحاجيات الوضعية الإشكالية هي التي تحدد نوعية و كمية المعارف المطلوبة لحلها الموضوعالأصلي : تعريف الأدوار الجديدة للمدرس و التلميذ : // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |