جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الجمعة 16 فبراير - 19:54:38 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص ) الوحدة: 26 النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 04 المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص ) الوحدة: 26 النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 04 بسم الله الرحمن الرحیم المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص ) الوحدة: 26 النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 04 الكفاءة القاعدیة: القدرة على توظیف الصیغ اللغویة و احترام قواعد الاملاء والكتابة التعبیر عن مشاھد مؤشر الكفاءة: یستعمل الصیغ (الذین اللّواتي ) و یكتب الجملة المقترحة وفق قواعد كتابة كل الحروف . الوسائل : كتاب التلمیذ ، كراس التمارین إنجاز الحصة السندات معاییر الأداء والوسائل سیرورة الحصة أھداف التعلم أفعال التعلیم/التعلم یطالب التلامیذ بتركیب جمل مفیدة بالصیغ المدروسة انجاز التمارین : مطالبة التلامیذ فتح كراس التمارین لإنجاز التمرین 1 یقوم التلامیذ بإنجاز التمرین یلیھ تصحیح جماعي و تصحیح فردي على الكراس كراس التمارین السبورة یطرح المعلم أسئلة بھدف الحصول على إجابات تتضمن الصیغ المقصودة ، ثم یكتب الجمل على السبورة ویستخرج الصیغة المقصودة من الكلمة ویقدم مثال عن الصیغة و یقوم بنفس العمل مع باقي الصیغ استخرج وأستعمل الحصة الأول: یستعمل ضمیري الغائب المذكر والمؤنث انجاز التمرین رقم 2 من كراس التلمیذ ثم على انجاز التمرین الثاني والثالث من نفس الصفحة ویتبع بتصحیح جماعي على السبورة وتصحیح فردي على الكراس ینتقل التلامیذ بعد ذلك لإنجاز تمرین الإملاء (أسمع وأكتب) حیث یملي علیھم المعلم الكلمات ویكتبونھا في المكان المخصص تكتب الكلمات على السبورة وتصحح على الكراسات السبورة كراس التلمیذ یلفت المعلم انتباه التلامیذ إلى ملاحظة الحرف(ج ،ش ) في كلمة ما یكتب المعلم علىالسبورة الكلمة كما وردت في "أقرا وأمیز"ویطالب التلامیذ بقراءتھا ، یكتب الحرف بلون مغایر على السبورة ثم یطلب التلامیذ بالنطق بھا . یكتب المعلم كلمتین المراد بھم إدراك التقابل اللفظي بین اللفظین (الاجتھاد الاشتھاد ) ویستبدل الحرفین للإشارة إلىالإختلاف في المعنى أقرأ وأمیز الحصة الثانیة یمیز بین الحرفین (ج ش ) ویدرك مبدأ التقابل الصوتي في الكلمات یوضح المعلم للتلامیذ الفرق بین كل تدریب وما سبقھ فإن ذلك یساعدھم على اتباع التعلیمات وكذا التمییز بین الحركات التي یقومون بھا من حرف إلى آخر كراس التلمیذ السبورة القلم یكتب الجملة المراد محاكاتھا على السبورة بخط واضح حسب النموذج . یبین للتلمیذ نقطة البدایة في كل شكل ویوضح لھ اتجاه الحركة ضمن مسار الخط وتعرجاتھ مطالبة التلامیذ بكتابة الحرف في كراس التمارین یتجول المعلم بین الصفوف ، یصحح الوضعیات وینھى عن العادات السیئة ویساعد العاجزین یتتبع المعلم نفس الخطوات في تدریب التلامیذ على كتابة الكلمة الثانیة الحصة الثالثة أحسن خطي یكتب الجملة : ھاھي الحافلة قاد الموضوعالأصلي : المستوى:السنة الثانیة ابتدائي المذكرة رقم:......... النشاط:كتابة ( أدرس مبنى النص ) الوحدة: 26 النص المعتمد: في انتظار الحافلة الحصة : 04 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |