جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 17 يناير - 17:53:06 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم20 المادة:رياضيات الحجم الساعي : 3 ساعات الدرس:الكسور3 قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم20 المادة:رياضيات الحجم الساعي : 3 ساعات الدرس:الكسور3 يقيم مضمون النص المنطوق النص المنطوق: حول مائدة الطعام مؤشرات الكفاءة: يتصرّف بكيفية تدلّ على اهتمامه لما يسمع الكفاءة الختامية:يفهم خطابات منطوقة من مختلف الأنماط ويركز على النمط السردي يحدّد موضوع السرد وعناصره ويتجاوب معها يستخدم الروابط اللغوية المناسبة للسرد القيم:يعتز بلغته العربية،يتحلى بروح التعاون والتضامن والعمل الجماعي. المدة:45 د الحصة:1 التقويـــــــــــــــم الوضعيات التعلمية والنشاط المقتـــــــــــــرح المراحــــــل ذكّرني يا.......بمكونات وجبة العشاء. السيــــاق:نص الوضعية المشكلة الانطلاقية الأم . السند:مشهد التعليمة:محاورة التلاميذ حول نص المشكلة الأم لاستخراج المهمات والتركيز على المهمة الأولى. المهمة1: تجتمع مع عائلتك حول مائدة الطعام ثلاث مرات يوميا. حدثنا عن آداب الأكل التي تمارسها؟ وضعية الانطلاق يستمع إلى النص ويبدي اهتماما يجيب بجمل بسيطة تترجم المعنى العام للنص يعيد بناء أحداث النص المنطوق قراء النص المنطوق (حول مائدة الطعام) من طرف المعلم وأثناء ذلك يجب التواصل البصري بينه وبين متعلميه مع الأستعانة بالآداء الحس حركي والقرائن اللغوية والغير لغوية. فهم المنطوق: عم يتحدث النص؟ماهو عنوانه؟ تجزئة النص المنطوق قراءة والإجابة عن الأسئلة؟ الأسئلة مرفقة بالنص المنطوق،يمكن للمعلم تعديلها (حذف،إضافة،تغيير الصيغة....) يسأل المعلم:ماذا قال حميد لأخيه؟ على ماذا يدل تصرف حميد؟ مطالبة التلاميذ بفتح الكتاب ص9 ومشاهدةالصورة. ماذا تشاهد في الصورة؟ احك لنا ماتفعله هذه الأسرة. النص المنطوق. حول مائدة الطعام. قالت الأم :العشاء جاهز ياأطفال،اغسلوا أيديكم وتعالوا. جلس كل أفراد الأسرة حول مائدة العشاء،شرع سليمان في الأكل بشراهة ودون توقف لاحظه أبوه فنصحه قائلا:عليك بترديد دعاء الأكل والالتزام بأدابه وراح الوالد يردد قائلا:اللهم بارك لنا في ما رزقتنا وارزقنا خيرا منه ثم بدأ في الأكل بعدما قال: بسم الله. اعتذر سليمان وقال لأمه:أريد كل اللحم الموجود في الطبق فأنا جوعان،فقال له والده:اقنع بالجزءالمخصص لك،وعندما تنتهي حصتك سأزيدك. قال حميد:لامشكلة ياأبي سأعطيه نصف حصتي فأنا لست جائعا،احمر وجه سليمان من الخجل وشكر أخاه على كرمه وإيثاره،وعزم على أن يصير مثله. الأسئلة. نادت الأم ابناءها،ماذا قالت؟ كيف تصرف سليمان أثناءجلوسه؟ علام يدل هذا التصرف؟ هل تتصرف مثله؟لماذا؟ قدم الأب نصائح لسليمان،ماذا قال له؟ ماذا قال حميد لسليمان؟ كيف نسمي هذا التصرف؟ وضعية بنــاء التعلمــــــات بناءأفكار جديدة تدعم ماورد في النص المنطوق تقويم الإنجاز. إنجاز النشاط الأول من كراس النشاطات في اللغة العربية ص 4. التدريـــب والاستثمـــــــــــــــار وإعادة الاستثمار الموضوعالأصلي : قسم السنة الخامسة ابتدائي مذكرة رقم20 المادة:رياضيات الحجم الساعي : 3 ساعات الدرس:الكسور3 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |