جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى السنة الأولى ثانوي 1AS |
الثلاثاء 14 نوفمبر - 20:44:33 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: الفرض لمادة علوم الطبيعة والحياة المستوى: 1 ج م ع (1 + 2 ) الفرض لمادة علوم الطبيعة والحياة المستوى: 1 ج م ع (1 + 2 ) ثانوية القاسمي حاسي بحبح السنة الدراسية:2007/2008 المستوى: 1 ج م ع (1 + 2 ) المدة: 1 ســا • يتضمن الفرض لمادة علوم الطبيعة والحياة جزأين إجباريين : الجزء الأول : 10 نقاط التمرين 01 : تقدم الوثيقة (01) المقابلة . 1- ضع البيانات مكان الأرقام 1 ،2 ،3 2- ماذا يمثل العامل ( ع ) ؟ 3- ماذا يحدث في غيابه ؟ و في وجوده ؟ الوثيقة (01) التمرين 02 : نضع 5 غ من خميرة الجعة في 3 أوساط مختلفة على الترتيب الغلوكوز ، السكروز ، ومطبوخ النشاء بكميات معلومة وبتهوية جيدة بعد عدة أيام ندون القياسات في الجدول التالي: طبيعة الوسط كتلة الخميرة في نهاية التجربة كتلة المادة المنحلة في الوسط في نهاية التجربة غلوكوز 8.2 غ أقل من البداية السكروز 7.5 غ أقل من البداية نشاء 4.2 غ لم تتغير • ماذا تستخلص من هذه التجربة ؟ الجزء الثاني : 10 نقاط وضعية إدماجيــة: قام التلميذ أحمد بكتابة معادلتين كيميائيتين لظاهرة حيوية في ظروف مختلفة على ورقة بيضاء ثم قام بتقسيم هذه الورقة إلى قصاصات نقدمها من خلال الجدول التالي: القصاصة رقم 1 القصاصة رقم 2 القصاصة رقم 3 القصاصة رقم 4 القصاصة رقم 5 القصاصة رقم 6 القصاصة رقم7 القصاصة رقم8 القصاصة رقم9 القصاصة رقم10 1- باستعمال رقم القصاصة فقط شكل مجموعتين تنتميان إلى معادلتين مختلفتين. 2- أذكر أوجه الاختلاف بين المجموعتين؟ ماذا تستنتج ؟ 3- قدم تعريف للظاهرة المدروسة . انتهـــــى الإجـــــابة و سلــــــم التنقيـــــــط الجــــــزء الأول: التمرين (01) : رقم السؤال عناصر الإجابة سلم التنقيط 1 ـ 2- 3- كتابة البيانات: 1- منطقة الأوبار الماصة 2- النسغ الخام (الناقص) 3- الورقة -العامل (ع) هو : الضوء -في غياب الضوء: لا يحدث التركيب الضوئي ولا تركب المادة العضوية -في وجود الضوء: يحدث التركيب الضوئي وتركب المادة العضوية 1 ن 1ن 1.5 ن 1.5 ن المجموع 5 نقاط التمرين (02) : رقم السؤال عناصر الإجابة سلم التنقيط * الاستخلاص: الغلوكوز و السكروز تستهلكهما خلايا الخميرة لنفاذيتهما إلى داخل خلايا الخميرة و الطاقة الناتجة من أكسدة الغلوكوز هوائيا تستعمل في نمو وتكاثر خلايا الخميرة ، أما النشاء فلم يستهلك لأنه سكر معقد لا ينفذ إلى داخل الخلايا 5 ن المجموع 5 نقاط الجزء الثانـــــي الوضعيــة شبكة التقـويــــم معايير التقويم: م1 : الوجاهة (الملائمة) م2 : الاستعمال الصحيح للمعارف المرتبطة بالمادة. م3 : نوعية و انسجام المنتوج م4 : الإبداعية في المنتوج م4 م3 م2 م1 مؤشرات الكفــــاءة الأسئلة 2ن 2ن 1ن م1 : يقدم التلميذ ماذا كتب على القصاصات م2 : ـ مؤشر1 : يختار التلميذ القصاصات لكل مجموعة ـ مؤشر2 : يحدد علاقة سببية . متفاعلات ← نواتج . ابتداء من عناصر بسيطة تركب المادة العضوية م3 يحدد الشروط المختلفة لحدوث التنفس . 1 1ن 1ن م1 : يقارن التلميذ بين المجموعتين المختارتين . م2 : يستنتج الظروف الهوائية و اللاهوائية ( الهدم الكلي ، الهدم الجزئي ) 2 1ن 1ن 1ن م1: يجمع التلميذ شروط حدوث التنفس م2: يبرز الظاهرة بلغة علمية واضحة. م4: يشير إلى الاستهلاك الكبير للمادة الطاقوية في غياب الأكسجين نظرا للطاقة الضئيلة المستخرجة . 3 ثانوية القاسمي حاسي بحبح السنة الدراسية:2007/2008 المستوى: 3 ع ط ح المدة: 1 ســا الموضوعالأصلي : الفرض لمادة علوم الطبيعة والحياة المستوى: 1 ج م ع (1 + 2 ) // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عبد المطلب
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |