حل تمارين الرياضيات للسنة الرابعة متوسط ص 172
المجال المعرفي: أنشطة هندسية.
الوحدة المعرفية: النســــب المثلثية في المثلث القائم. الوسائل: الكتاب، الحاسبة، الأدوات.هـ
الحصة التعليمية: العــلاقة بين النسب المثـلثـية. رقم المـذكرة: 08
aالكفــــــاءة المستهـدفــة: يتعرَف على العلاقات بين النسب المثلثية و كيفية توظيفها. المستــوى: الرابعة متوســــط
فـترات التعـلُــــــم | المـؤشـــــــــــــرات | التقــــــــويـــــم |
تـقـــديم النشـــــاط و إعطـــــــاء التَــعليـــمات فتـــرة بنـــــاء التَـعلــــــــــُم إعـادة الاستثمار | رسم مثلث قائم وتحديد عليه زاوية حادة ثم مطالبة التلاميذ بإيجاد النسب المثلثية: cos . sin , tan, نشـــــــــــاط 06 ص 172:
أي: =
أي: 1 = + البحث: عـــــــــــــــــــــــــــــــــمـل جماعي. الأخطاء المتوقَعة:
الإجراءات الصحيحة:
العرض والمناقشة: عرض إجابات التلاميذ على السبورة ومناقشتها. الحوصلة: تحميل كتابة المعرفة 06 ص 175 مع المثال. واجب منزلي: رقم 13 و 17 ص 179. | – أذكر النسب المثلثية لزاوية حادة في مثلث قائم و كيف نجد كلا منها؟ أكمل ما يلي ؟ مــراقبــــــة الأعمـــال مقارنة الإجراءات المختلفة و الأخطاء المرتكبة. معـــالجــــة الأخطــاء حـوصلة النتائج مـن طرف عـدد من التلامـيذ |