المجال المعرفي: أنشطة هندسية. التاريخ:
الوحدة المعرفية: الأشــعة و الانسحاب. الوسائل: الكتاب، أدوات هندسية.
الحصة التعليمية: تســاوي شعــاعين. رقم المـذكرة: 10
الكفــــــاءة المستهـدفــة: يتعرَف على شـروط تســاوي شعاعين. المستــوى: الرابعة متوســــط
فـترات التعـلُــــــم | المـؤشـــــــــــــرات | التقــــــــويـــــم |
تـقـــديم النشـــــاط و إعطـــــــاء التَــعليـــمات فتـــرة بنـــــاء التَـعلــــــــــُم إعـادة الاستثمار | إعطاء مثال على السبورة حول كيفية تعيين شعاع و تحديد العناصر الثلاثة له. نشـــــــــــاط 02 ص 187 و ص 188: ملاحظة الأشكال بأدق ما يمكن اعتمادا ً على مفهوم الشعاع وعناصره الثلاثة ( المنحى ، الاتجاه ، الطول ). للشعاعين AB و CD | الشكل 01 | الشكل 02 | الشكل 03 | الشكل 04 | الشكل 05 | الشكل 06 | نفس المنحى | صحيح | خاطئ | صحيح | صحيح | خاطئ | صحيح | نفس الاتجاه | خاطئ | خاطئ | صحيح | خاطئ | خاطئ | صحيح | نفس الطول | خاطئ | صحيح | صحيح | صحيح | خاطئ | خاطئ |
تحققت المميزات الثلاث معا في الشكل 03. البحث: عـــــــــــــــــــــــــــــــــمـل ثنائي. الأخطاء المتوقَعة:
الإجراءات الصحيحة:
العرض والمناقشة: عرض إجابات التلاميذ على السبورة ومناقشتها.الحوصلة: تحميل كتابة المعرفة 02 ص 191.واجب منزلي: رقم 06 و 07 ص 196. |