جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
السبت 16 سبتمبر - 14:54:53 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: مذكرات التعبير الشفوي س5 مذكرات التعبير الشفوي س5 مذكرات التعبير الشفوي س5 النشاط : تعبير شفوي 01 المحتوى : رسالة سلام الكفاءة القاعدية: ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 2 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : الوعد المنسي (1) الكفاءة القاعدية: ممارسة آلیة الوصف والسرد ـ التعبير السليم والجيد. ـ توظيف الحصيلة اللغوية والتصرف فيها . التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 3 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : الوعد المنسي (2) الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد ـ التعبير السليم والجيد. ـ توظيف الحصيلة اللغوية والتصرف فيها . التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وإبداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 4 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : من رأفت الفقراء الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 5 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : الأصدقاء الثلاثة الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 6 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : النّمل والصّرصور الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 7 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : فوكس والحماية المدنية الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الشفوي س5 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: لحن الوفاء
| |||||||
السبت 16 سبتمبر - 14:55:24 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الشفوي س5 مذكرات التعبير الشفوي س5 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 8 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : حارس الليل والغزال الكفاءة القاعدية: ممارسة آلیة الوصف والسرد . التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء إلى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 9 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : قصّة قرية الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء إلى وضعيات للتعبير الشفهي وإبداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 10 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : الحيتان الثّلاثة الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 11 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : التّمساح والطّيور الكفاءة القاعدية: ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 12 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : عاصمة بلادي الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل ة تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 13 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : من تقاليدنا الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 14 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : لوحات من صحراء بلادي الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 15 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : سبانخ بالحمص الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 16 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : ابن سينا الطبيب الماهر الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 14 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : كوكب الأرض الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الشفوي س5 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: لحن الوفاء
| |||||||
السبت 16 سبتمبر - 14:55:48 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الشفوي س5 مذكرات التعبير الشفوي س5 القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 18 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : : الأقمار الاصطناعية االكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 19 النشاط : تعبير شفوي الالمحتـــوى : إسحاق نيوتن والأرض الكفاءة القاعدية: ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 20 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : حفلات عرس الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 21 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : في مهرجان الزّهور الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات تحميل المذكرة كاملة من هنا : مذكرات التعبير الشفوي س5 المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 22 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : مسرح عرائس الجراجوز الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 23 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : النفخ في الزجاج الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الشفوي س5 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: لحن الوفاء
| |||||||
السبت 16 سبتمبر - 14:56:40 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: مذكرات التعبير الشفوي س5 مذكرات التعبير الشفوي س5 تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 24 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : تصنعان من الطين تحفا . الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 25 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : كريستوف كلومبوس . الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات المســــــــــتوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة : 26 النشاط : تعبير شفوي المحتـــوى : مع ابن بطوطة ... الكفاءة القاعدية: : ممارسة آلیة الوصف والسرد التقويم الأنشطة المقترحة الأھداف التعلمیة المراحل تعزيز فھم النص المقروء باعتماد السرد القصصي يسمي عنوان النص المقروء : * ـ الانطلاق من النص. * ـ طرح الإشكال الموجود في:اعبر. تحديد أھم أحداث النص المقروء وضعية الانطلاق الحرص على تحويل النص المقروء الى وضعيات للتعبير الشفهي وابداء الرأي بكل حرية وطلاقة 1 ـ یذكر زمن ومكان وقوع الأحداث * بدا النقاش حول الموضوع 1ـ ممارسة المقاربة النصیة عند تناول الأنشطة اللغویة مرحلة بناء التعلمات 2 ـ یستخرج أھم الأفكار والعناصر ألأساسية للنص * استخراج العناصر * التعبير عن الوضعيات التعليمية المقترحة 2 ـ القدرة على التعبیر الشفهي مع ربط الأفكار بشكل منطقي 3 ـ یعبر ویصف شفھیا بتوظیف حیثیات وأحداث النص المقروء. *إعطاء الحرية الكاملة للتلاميذ للتعبير مع تصحيح الأخطاء اللغوية. *التركيز على الجانب الشعوري *اتخاذ المواقف حيال هذه الظواهر 3 ـ تلخيص مضمون النص المقروء وفق سرد شفھي متناسق تعمیق فھم المقروء وتوظیف الرصید المكتسب یعبر عن وضعیات واقعیة بتوظیف المعارف المكتسبة * سرد الموضوع من بعض التلاميذ * إعطاء الرأي في الظاهرة * التحفيز على الابتكار والتكميل إثراء الرصید اللغوي والزاد المعرفي وفق منھجیة السرد والوصف القصصي للأحداث استثمار المكتسبات ملاحظة : اعلم الاساتذة الكرام ان جميع مذكرات الابتدائي بالكفاءات موجودة في منتدى حي الرحبات باتنة ويمكنكم التوجه الى المنتدى من هنا : منتدى حي الرحبات باتنة تحميل المذكرة كاملة من هنا : الموضوعالأصلي : مذكرات التعبير الشفوي س5 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: لحن الوفاء
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |