جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 13 سبتمبر - 23:26:44 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 2 الوحدة الثانية المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 2 الوحدة الثانية المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 2 الوحدة الثانية الحصة الأولى : الإعداد - تذكر مجال الحياة الثقافية والفنية ويربطه ببعض النصوص القرآنية داعيا المتعلمين إلى مناقشة ما أعدوه. - سنعمل على تحليل ومناقشة بعض محاور هذا المجال انطلاقا من دور المدرسة في تنمية ثقافة الطفل . - يحث الأستاذ المتعلمين على تحليل ومناقشة المحاور التالية . دور المدرسة في ثقافة الطفل: مسابقة ثقافية ـ زيارة إلى المكتبة العمومية ـ أياما ثقافية ـ اقتناء كتب الأطفال ـ مجلة حائطية ـ مسرحيات مدرسية ـ القيم على الخزانة ـ المحافظة على القاعة ـ . دور الكتب في توسيع مدارك الطفل المعرفية :جوائز تقديرية وأخرى تشجيعية – يتنافسون ـ قصص ومسرحيات ـ روايات للأطفال ـ الثقافة العامة ـ مقالات ـ استطلاع ـ عروض مسرحية ـ مواضيع مختلفة ـ مساهمة جمعية الآباء ـ دور وسائل الإعلام في ربط وسائل الإعلام في ربط جسور التواصل الثقافي: الإذاعة المدرسية ـ مجلات المتعاون الصغير ـ برامج التلفزة ـ الانترنيت . استشهادات : * قال رسول الله صلى الله غليه وسلم : « أدبني ربي فأحسن تأديبي » * وقال أيضا : « طلب العلم فريضة على كل مسلم » * قال الشاعر : قم للمعلم وفه التبجيلا * كاد المعلم أن يكون رسولا * العلم نور والجهل عار ـ من جد وجد ومن زرع حصد تمهيد وضعية الانطلاق تحليل ومناقشة صياغة الموضوع تصميم الموضوع الاستعداد نظمت مدرستكم مسابقة ثقافية ، فشاركت مع زميلاتك وزملائك في أنشطتها ، تحدث عن أجواء هذه المسابقة ، وصف مشاركتك فيها. * يشارك الأستاذ والمتعلمون في وضع تصميم الموضوع: المقدمة : الإعلان عن أجراء مسابقة ثقافية . العرض : تنظيم المسابقة الثقافية ـ مشاركة المتعلمين - وصف أجواء المسابقة تنشيط المسابقة ، التنظيم ، السرعة والتركيز ، المنافسة الشريفة ) نتيجة المسابقة الخاتمة : أهمية المسابقات الثقافية في توسيع مدارك المتعلمين.. يدعو الأستاذ المتعلمين إلى التفكير في الموضوع المناسب ، والاستعداد لكتابته في حصة الإنجاز. الحصة الثانية : الإنجاز التمهيد الإنجاز جمع الدفاتر يذكر الأستاذ المتعلمين بالمجال ومحاوره ، وأهم عناصره ، وذلك من خلال أسئلة تقويمية لحصيلة حصة الإعداد ويناقش العناصر التي تساهم في بناء الموضوع. ° يدعو المتعلمين إلى تحرير الموضوع مع مراعاة ما يلي : 1- إمكانية الاستعانة بالأرصدة الوظيفية. 2- تجنب الاستعانة بالكتابات الجاهزة في نفس الموضوع. 3- توظيف الألواح لاستشارة الأستاذ بخصوص صحة بعض الكلمات أو الأساليب. 4- احترام تقنيات الكتابة والمحافظة على وحدة الموضوع . يجمع الأستاذ إنجازات المتعلمين من أجل تصحيحها خارج الفصل . الحصة الثالثة : التصحيح التمهيد تشخيص الأخطاء تصحيح الأخطاء تشجيع المتعلمين على أعادة كتابة الموضوع التذكير بالموضوع وبمعايير التصحيح. يقوم الأستاذ بتشخيص الأخطاء اعتمادا على المعايير التالية : - وحدة الموضوع . - سلامة اللغة. - أساليب التعبير. - حضور الإبداع الشخصي للمتعلم. - احترام علامات الترقيم. التصحيح الجماعي : ( السبورة والألواح) ، ويخص الأخطاء المشتركة . التصحيح الفردي : وخلاله يقوم كل متعلم بتصحيح أخطائه بنفسه . ينوه الأستاذ بالكتابات الجيدة ويشجع المتعثرين على تجاوز أخطائهم مستقبلا . يعيد المتعلمون كتابة الموضوع بعد الانتهاء من التصحيح . الموضوعالأصلي : المادة إنشاء العنوان : الحياة الثقافية والفنية 2 الوحدة الثانية // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |