جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الإثنين 11 سبتمبر - 19:43:53 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: مواضيع التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي مواضيع التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي مواضيع التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي الإخبار عن حدث: 1- الموضوع : حدث أن تخاصمت مع صديقك في يوم من الأيام،فلم تعد تحدثه و لا يحادثك . اكتب نصا من 8 إلى 10 أسطر تشرح فيه سبب الخصام،وتبين موقفك منه،وتصف شعورك و هو يصالحك و يعتذر منك موظفا فعلا مجردا و فعلا مزيدا. 2_ الموضوع: كنت في السيارة رفقة ابيك و فجاة اشار له شرطي المرور بالوقوف اكتب الحوار الدي دار بينهما في 8 اسطر موضفا فعلا مجردا و فعلا مزيدا . 3- الموضوع : طلبت منك أمك أن تعتني بأخيك الصغير أثناء غيابها فوعدتـها بذلك ، لكنك انشغلت عنه ، فوقع له حادث ما. اكتب نصا من 10إلى 12 سطرا تتحدث فيه عن تصرفاتك مع أخيك ،وتصف شعورك عند وقوع الحادث ،وتبين موقفك عند عودة أمك،موظفافعلا مجردا وفعلا مزيدا. ------------------------------------------------------------------------------------------ كتابة خطة:. الموضوع: اختارك زملاؤك لتكون مدربا لفريقهم الذي يجري مباراة مع فريق السنة الرابعة. اكتب فقرة من ......تبين فيها خطة عمل تعتمدها لتقود فريقك الى بر النجاح موظفا......... الموضوع 2: لُبنى و اللّعب لبنى تلميذةٌ مُتفوقةٌ في الموادِ الدّراسيةِ ، كان زُملاؤُها يتمتعون باللعب الجميلةِ دونها ، لأنهم سريعون و خفيفو الحركةِ ، أمّا هي فكانت ثقيلةً . حزَّ ذلك في نفسها فجلست يوما تُفكر في خُطةٍ تـحُلُّ بها هذه المشكلةِ . و بعد تفكيرٍ طويلٍ اِهتدت إلى هذه الخطةَ . رأت أن تجلس في مقعدٍ قريب من الخزانةِ و إذا سمعت إشارة المعلم لبداية وقت اللّعبِ ، وقفت و أخذت اللعبة التي تحبها . دخلت لبنى القسمَ و هي مصممةً على تنفيذِ خُطتها ، و جلست في مقعدٍ قريب من الخزانة ، و راحت تسمع إلى المعلم و في نفس الوقت هي مشغولةٌ في تنفيذِ خطتها . لمّا انتهى الدرس ، و أعطى المعلم إشارة بِدء اللعب ، قفزت لبنى قفزة واحدةً ، و فتحت الخزانةَ و سحبت اللعبة التي كانت تتمنى أن تلعب بها منذ مدةٍ . 1) أملأ الجدول بالبيانات المناسبة : الشخصية الرئيسية في القصّة : المشكلة التي واجهت البطلة : الهدف الذي كانت البطلة تريد تحقيقه أستخرج من الفقرتين باقي الأعمال التي قامت بها البطلة للحصول على اللعبة . ماذا تمثل هذه الأعمال ؟ 2) أملأ الفراغ لأحصل على تعريف للخطة بما يناسب مما يلي : الوصول – يقوم – الهدف – الأعمال . الخطةُ هي مجموعة : ..............المنظمةِ التي : ...............بها شخصٌ ما لـ ........... الى ............المنشود . * أحدد عناصر الخطة بالإعتمادِ على بياناتِ الجدول ِ : - ...................................................... - ....................................................... - ..................................................... - ........................................................ - ................................................... - .......................................................... 3) جاءت في هذا النص ، الخطةُ التي وضعها العم << العمُّ ذِئب>> و العمة <<ثعلبة>> للتخلص من العم <<أرنب>> ، مشوشة ، أعد ترتيبها بوضع الأرقام من 1-6 مكان النقط ، ثم أعد كتابة هذه الخطة . (..) خرج العم أرنب مسرعا بعدما سمع النّعيُ ، ليستطلع الأمر. (..)ذهبت العمة ثعلبة الى بيتها و رقدت في سريرها . (..)دخل ، و في هذه اللحظة انقضّ عليه العم ذئب و العمة ثعلبة ، و فتكا به . (..)خرج العم ذئب مستظهرا الحزن على فراق صديقه ، و أخذ يصيح بأعلى صوته " لقد ماتت العمة المسكينة ثعلبة و إننا ندعوكم لحضور الجنازة . (..) عندما وصل الى بيت العمة ثعلبة وجد الباب مفتوحا. (..) بقيت بلا حراكٍ ، كما لو كانت قد فارقت الحياة . و هكذا استطاع العم ذئب و العمة ثعلبة التخلص من العم أرنب . ملء استبيان: الموضوع الأول: ملء استبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــان أضرار مشاهدة التلفاز السؤال الأول : هل تكثر من السهر وأنت أمام شاشة التلفاز ؟ نعم - لا السؤال الثاني : هل تشعر بتعب جسدي وإرهاق للعينين وأنت تشاهد التلفاز ؟ نعم - لا السؤال الثالث : هل تلجأ للعنف والقوة لحل المشكلات ؟ نعم - لا السؤال الرابع : هل يشدك التلفزيون بالرغم من أنك تريد المذاكرة وحل الواجبات ؟ نعم - لا السؤال الخامس : هل تشعر بألم بعد جلوسك الطويل أمام التلفزيون ؟ نعم - لا السؤال السادس : هل تتناول الطعام أمام التلفزيون ؟ نعم - لا السؤال السابع : هل تؤجل قضاء الحاجة عند شعورك بها بسبب متابعتك للتلفزيون ؟ نعم - لا السؤال الثامن : هل انخفض مستواك التعليمي والدراسي ؟ نعم - لا السؤال التاسع : هل ينبهك أهلك على أخطاء ومخالفات للدين في التلفزيون ؟ نعم - لا ملاحظة : ضع علامة (×) أمام الإجابة التي اخترتها . الموضوع 2 : العقاب عزيزي التلميذ : فيما يلي مجموعة من العبارات أقرأ كل عبارة واختر إحدى الإجابات الثلاثة ( نعم , لا , أحيانا ) ثم ضع إشارة () في مربع الإجابة التي اخترتها . اختر الإجابة التي تناسب مشاعرك وتفكيرك . الاســـــــــــــــــــــــــــــــتبيان نعم أحياناً لا 1. أخشى العقاب عندما أفقد أحد أقلامي أو دفاتري في المدرسة . 2. لا أخبر أهلي عندما تكون درجاتي منخفضة في الامتحان . 3. أتعرض للتوبيخ عندما أطلب نقوداً . 4. يعاملني والدي بقسوة . 5. المشكلات كثيرة في منزلي . 6. يفرق والدي بيني وبين إخوتي في المعاملة . 7. يحاول أهلي أن يشعروني بنواحي نقصي . 8. أعتقد أن والدي سريع الانفعال والغضب . 9. أتعرض للتوبيخ عندما أضرب أخي الصغير . 10. يتضايق أبي من كثرة أسئلتي . 11. يرتفع صوت أبي عندما أقوم بعمل خاطئ . 12. أتعرض للعقاب الجسدي باستمرار . 13. أشعر أنني مقيد داخل أسرتي . 14. يفرض علي أهلي أصدقاء محددين . 15. تخاطبني أمي بألفاظ لا أحبها . 16. أعاقب بالضرب من قبل والديّ في حال عدم تنفيذ أوامرهما . 17. عندما يغضب والدي لأي سبب فإنه يضربني . 18. لا يناقشني والداي لسبب معاقبتهم لي . 19. لا يسمح لي والدي بالدفاع عن نفسي . 20. عندما يغضب والدي يكسر ألعابي أمامي . 21. عندما يخطئ احد إخوتي يعاقبنا والدنا جميعاً . 22. يضرب والدي أمي أمامنا . الموضوعالأصلي : مواضيع التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |