الأحد 10 سبتمبر - 17:24:02 | المشاركة رقم: |
مشرف
إحصائيةالعضو | عدد المساهمات : 4281 | تاريخ التسجيل : 31/07/2014 |
|
| موضوع: المجـا ل: ( 1 ) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (1 ) المجـا ل: ( 1 ) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (1 )تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : في ورشة الرسمالمـــــــدة : غيــــــــــــــر محد دةالوسيلة : الصور المرفقة بالنص , مشـا هد,الصورة المتصدرة للمحـور المحور : ا لمدرســـــة.المجـا ل: ( 1 ) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (1 )الكفاءة المستهدفة : القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي . مؤشر الكفاءة | الوضعية التعليمية والتعلمية | الأهداف الوسيطية | المراحل | أن يتمعن المتعلم في الصورة و يبني حوله الأحداث | يطلب المعلم من المتعلمين بتمعن الصورة المتعلقة بنص القراءة : في ورشة الرسم صفحة ( 19 ) | ملاحظة المشهد والتعبير عنه | وضعية الانطلاق | أن يجيب المتعلم عن الأسئلة انطلاقا من مكتسباته القبلية عند قراءة النص. | بعد تأمل المشهد يطرح المعلم الأسئلة التالية : - أين يوجد هؤلاء الأطفال ؟ ـ ماذا يفعلون ؟ ـ كيف هي الأشجار و السماء ؟ ـ مالون الأوراق ؟ ـ ماهي مظاهر الخريف؟ ـ هل تحب هذا الفصل؟ | الاستفادة مما تقدمه الصور من إمكانات للتعبير | بناء التعلم | أن يقول المتعلم : الأطفال في الغابة , يتنزهون ويلعبون , الأشجار عارية الأوراق و السماء مغيمة , لون الأوراق أصفر , لأنه فصل الخريف وهذه مظاهره , أنا أحب الخريف لأن فيه الدراسة ......إلخ | يدعوهم بعد الإجابات لتكوين فقرة حول الموضوع تاركا لهم المجال في التعبيــــــر الحـــــــــر . | تركيب النص | استثمار المكتسبات | ملا حظــــــــا ت
|
| |