[rtl]مذكرة في مادة التعبير[/rtl]
[rtl]
الوحدة 02 الحصة الثانية [/rtl]
[rtl]
موضوع الحصة : عائلة رضا [/rtl]
[rtl]
الكفاءة القاعدية : أن يحدد المضمون من خلال السند المرئي والمسموع [/rtl]
[rtl]
مؤشر الكفاءة : فهم المرئي والمسموع والتعبير عنه[/rtl]
[rtl]
الوسائل : صور الكتاب [/rtl]
[rtl]المراحل [/rtl] | [rtl] وضعيات وأنشطة التعليم [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]وضعية الانطلاق [/rtl] | [rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تذكيره بما قالته منى لرضا[/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]بناء التعلمات [/rtl] | [rtl]أصوغ : [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]- دعوة المتعلم إلى مشاهدة الصور والتعبير على أفراد العائلة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]- باستعمال : [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]- كبيرة – كبير – صغيرة – صغير[/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]الخلاصة [/rtl] | [rtl]عرض وضعيات أخرى على المتعلم باستعمال كبيرة – كبير – صغيرة –[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] صغير [/rtl] |
[rtl]
[/rtl]