[rtl]مذكرة في مادة التعبير[/rtl]
[rtl]
الوحدة : الخامسة / الحصة الثانية [/rtl]
[rtl]
الموضوع : رضا يدخل المدرسة [/rtl]
[rtl]
الكفاءة القاعدية : يصوغ جملا يتواصلون بها ويتحاورون بواسطتها [/rtl]
[rtl]
مؤشر الكفاءة : صياغة جمل مثبتة بمفردات تحتوي على حرف الميم [/rtl]
[rtl]
الوسائل : صور الكتاب [/rtl]
[rtl]المراحل [/rtl] | [rtl] وضعيات وأنشطة التعليم [/rtl] |
[rtl]وضعية الانطلاق[/rtl] | [rtl]دعوة المتعلم إلى ملاحظة الصورتان والتعبير عنهما [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]بناء التعلمات[/rtl] | [rtl]أصوغ : [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]اعتمادا على الصور يذكر المتعلم اسم المكان المناسب [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]أين الأطفال ؟ الأطفال داخل القسم [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ملاحظة الصورة الثانية ثم مساءلة المتعلم عنها [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]أين الأطفال ظ الأطفال خارج القسم [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]الخلاصة [/rtl] | [rtl]يتوصل التلاميذ إلى صياغة جمل تواصلية تحتوي علفى حرف الميم [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]
[/rtl]