[rtl]مذكرة في مادة التعبير[/rtl]
[rtl]
الوحدة 04 / الحصة 03[/rtl]
[rtl]
الكفاءة القاعدية : يحدد المضمون من خلال السند المرئي [/rtl]
[rtl]
مؤشر الكفاءة : أن يكون قادرا على فهم المرئي والمسموع والتعبير عنه[/rtl]
[rtl]
الوسائل : صور الكتاب [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl] | [rtl] وضعيات وأنشطة التعليم [/rtl] |
[rtl]وضعية الانطلاق[/rtl] | [rtl]يطلب المعلم من التلاميذ تذكيره بمقاله لرضا [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]بناء التعلمات[/rtl] | [rtl]أتذكر :[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]دعوة التلاميذ إلى ملاحظة الصورة .[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]· أذكر الحوار الذي دار بين رضا وأمه – منى وأبيها[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]* رضا : أنا جائع يا أمي .[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]· الأم : أصبر لن تأكل قبل أن يحضر أبوك [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]منى : أسرع يا أبي رضا جائع [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]قال الأب : لن أتأخر بعد اليوم يا رضا [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]الخلاصة [/rtl] | [rtl]- يستعمل المتعلم صفات الجد والاجتهاد [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]- يذكر المتعلم ما يقوم به عندما يعود إلى البيت [/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]
[/rtl]