منتديات جواهر ستار التعليمية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه
المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى

مع تحيات الإدارة

نسيت كلمة السر !!

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic

نموذج إعلان

pic


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ إرسال المشاركة
بواسطة
موضوع العلوم الطبيعية شهادة التعليم المتوسط 2014
نوعا الموصولِ
انهيار النظام الاشتراكي و بروز الاقتصاديات الاسيوية
مذكرات اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي مقطع
مطويات كليك في العلوم الفيزيائية سنة 4 متوسط
دُروس خصُوصيـّـۃ لِطُـلابْ « bem 2018 »بــدأتْ في مآدة العلـوم الطبيعـية و الحيـآة
الدرس الخامس - التحديد فى الفوتوشوب - 2 - Selection In photoshop
شرح مفصل لحل جملة معادلتين
حوليات السنة الخامسة ابتدائي ( ماي + جوان )
قصة حبي أشبه بمسلسل تركي
التربية الموسيقية - تآليف موسيقية : الفالس
موضوع الهندسة الكهربائية بكالوريا 2017 شعبة تقني رياضي
الأربعاء 5 يونيو - 22:51:41
الجمعة 26 أبريل - 20:09:25
الجمعة 26 أبريل - 20:08:16
الجمعة 26 أبريل - 20:07:44
الجمعة 26 أبريل - 20:07:18
الجمعة 26 أبريل - 19:37:24
الجمعة 26 أبريل - 19:28:23
الجمعة 26 أبريل - 19:26:55
الجمعة 26 أبريل - 19:23:17
الجمعة 26 أبريل - 19:21:57
الجمعة 26 أبريل - 19:21:24
الجمعة 26 أبريل - 19:20:52
مستر
مستر
مستر
مستر
مستر
satarcette
محمد12
محمد12
محمد12
السان سيرو وان
السان سيرو وان
السان سيرو وان
الاعضاء فقط من يستطيع النسخ بعد مشركات
0

منتديات جواهر ستار التعليمية :: مـــنـــتــــديــات الأسرة :: قضايا آدم و أناقة ولياقة آدم

شاطر

 الرجل قادر على حب مليون امرأة Emptyالجمعة 1 سبتمبر - 22:01:57
المشاركة رقم:
عضو نشيط
عضو نشيط

فارس النجوم

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 851
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
مُساهمةموضوع: الرجل قادر على حب مليون امرأة


الرجل قادر على حب مليون امرأة



[size=32][size=32]اعتبر أن مشروعية التعدد تعد دليلاً مباشرًا للقدرة على "الحب"، وصدر المعلقون ما قالوا أنه رأي الشرع؛ في تجريم كل من ينكر حق الرجل في الحب والزواج بأقل من أربع نساء، يقول "محمد" في إحدى المداخلات: "إن حكم الله ثابت بمشروعية التعدد؛ فلماذا نجادل كثيرا في شيء أحله الله سبحانه وتعالى؟".. ويقول آخر: "هل من الممكن أن يحب الرجل أكثر من امرأتين، والسؤال بصيغة أخرى هل يمكن للرجل أن يتزوج أكثر من امرأتين فالجواب عن هذا: نعم يستطيع الرجل أن يتزوج أكثر من امرأتين إذا تزوج كما أمره ربه". [/size]


ويحذر أحدهم النساء قائلا: "تحاول النساء الالتفاف على شرع الله، فتدعي أن الحب يكون صادقا لواحدة فقط، أما الأخريات فنفاق، وهذا رفض لشرع الله بأسلوب ملتوٍ، فانتهوا خير لكم". أما الدليل من السنة فيأتي به من يقول للنساء: "أمسكن ألسنتكن؛ فدليلي سيدي وحبيبي الهادي رسول الله حامل الأمانة الذي جمع في قلبه بين حب السيدة خديجة وحب السيدة عائشة رضي الله عنهما وزاد عليهما حب باقي زوجاته ممن ارتضى له الله الزواج بهن".



وترد على ذلك إحدى الفتيات قائلة: "ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه؛ وإذا كان رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم كان يدعو اللهم حاسبني فيما أملك ولا تحاسبني فيما تملك أو كما قال فالقصد هنا الحب والعدل؛ ولأن أمنا عائشة رضي الله عنها أحب الزوجات إلى قلبه".




وتقول فتاة أخرى: "الرجال ما بيعرفوا في الإسلام سوى شيئين، أنه يحل لهم مثنى وثلاث ورباع، وأن النساء ناقصات عقل ودين، فيما عدا ذلك أعتقد أنهم جاهلون.. والقلب مما يجهلون".




أحد الرجال يقول إن الرجل "بيقدر يا جماعة يحب مليون؛ إلا أن الشرع حدد له أربع (ماكسيموم) لذلك الله يعين الرجل على بلواه".. ويرجع صاحب المداخلة السبب في استطاعة الرجل حب مليون إلى: "هيك لأنو طيب وقلبو فسييح وبيوسع الجميع".




ولم يكن هذا هو الدليل الوحيد الذي اتخذه بعض الرجال لتبرير استطاعتهم حب أكثر من سيدة، فالقدرة على حب أكثر من ابن وأكثر من صديق دليل على أن الرجل يستطيع أن يحب أكثر من امرأة، فيقول "محب لخمسة": "أيحب أحدكم أبناءه؟ إذا كان القلب يسع حب الأبناء، فلماذا لا يسع حب الزوجات؟"، ويقول آخر: "الحب ليس بالضرورة أن يكون موجها لامرأة واحدة وإلا لكنا نحب صديقا واحدا من أصدقائنا الرجال أيضا".




كيف يستطيع..؟




كان من المفيد جدا أن نجد بعض التجارب الواقعية لرجال استطاعوا أن يحبوا أكثر من واحدة في نفس الوقت لتعرف النساء كيف استطاعوا؟ يقول أحد الرجال: "أحببت قبل سنوات امرأة حبا عظيما -وقد فرق بيننا الزمان- إلا أن حبها ما زال في قلبي ساكنا ومتربعا على كل المشاعر، وخلال السنتين الماضيتين أحببت امرأة أخرى حبا كبيرا؛ لا أراها كحب الأولى إلا أنني لا أستطيع أن ابتعد عنها ولو لساعة، وأسأل نفسي كثيرا هل لو أنني خيرت بين الاثنتين سأختار الأولى أم الثانية، لكل منهما معزة في قلبي ولكل منهما حب عظيم، أشتاق للأولى أحيانا اشتياقا عظيما، ثم ينفتح قلبي للثانية مرة أخرى".




ويقول "متزوج باثنتين ويحبهما": "لا أقول أحب هذه أكثر من هذه ولكن أقول أحب في هذه صفات أكثر من تلك وأحب في تلك صفات أكثر من هذه لكني صادق إذا قلت إنهما غاليتان عندي كثيرا فهما تماما كعيني في الحب، ولكن إذا مرضت إحدى العينين مثلا زاد اهتمامك بها حتى تعود إلى طبيعتها".




على الجانب الآخر والمعاكس أيضا يقول محمد يحيى: "من تجربتي الخاصة مع الحب, ومن وجهة نظري أنّ الحب لا يكون إلا لواحدة فقط؛ فعندما يحب الرجل المرأة حبًّا عفيفًا صادقًا فهولا يمكن أن يعلق في عينه أي من نساء الدنيا فهو لا يلقي لهن بالاً، وأما من يتحدث عن أنه يجمع في قلبه حب لأكثر من واحدة فأعتقد أن الأمر ناتج عن الخلط بين الحب والإعجاب".




وعندما سأل أحد الرجال نفسه بصدق: هل يستطيع أن يحب أكثر من امرأة فكانت إجابته أنه لا يقدر، أما عن السبب فيقول: "الخلاصة التي خلصت إليها أنني لا يمكن أن أوزع قلبي على أكثر من امرأة، أي لا يمكن أن أحب أكثر من امرأة".




رجال ضد الرجال




يقول د. محمد كامل: "رأيي أن الرجل لا يستطيع أن يحب في نفس اللحظة أكثر من واحدة، وإذا كان الحب مفهومه الشهوة الجنسية فالرجل لديه القدرة أن يحب عشرات النساء".




كثير من الفتيات والنساء يتفقن مع الرأي السابق فتقول إحداهن: "يكون الرجل كاذبًا عندما يقول إنه يستطيع أن يحب أكثر من امرأة، ولكنه يحب أن يمارس الجنس مع أكثر من امرأة".




كذلك يقول محمد الجزائري: "إن حب أغلب الرجال للمرأة هو حب شهوة لا حب روح؛ فتجد أغلب الرجال المتيمين بحب المرأة إنما يحبون المرأة الحسناء الجميلة، وأما التي لم يكن لها حظ في الحسن والجمال فلا يحبها أحد".




وتفسر كثير من مداخلات النساء سبب حب الرجال وزواجهم أكثر من واحدة إلى طبيعتهم الأنانية فتقول أسماء: "لا يمكن للرجل أن يحب امرأتين؛ لأنه في الأصل لا يستطيع أن يحب حتى واحدة فهو يحب نفسه فقط لأنه أناني"، وتقول أم الفدا: "الرجل يحب نفسه فقط والدليل أنه عندما تمرض زوجته فإنه يستبدلها فورا بحجة أنه رجل وله حقوق".




أما "علي" فيدافع عن الحب أن يكون أنانيا فيقول: "لماذا نفرض على الحب أن يصبح أنانيًّا؟ لو فهم الرجال والنساء معنى الحب لما تعجبت الكثيرات كيف يمكن أن يحوي قلب واحد حب العالم وليس فرد واحد منه".




وفي أحد الردود المستفزة التي أرادت بها إحدى الفتيات الرد على مداخلات الرجال ممن يستطيعون حب أكثر من امرأة تقول نوال: "يا سي الرّجل.. ما رأيك إن أخبروك أنّ زوجتك تحبّك وفي نفس الوقت تحبّ رجلا آخر.. والعذر.. أنّ قلبها يتّسع لأكثر من واحد".




ويجيب عليها أحد الرجال في مجمل رده قائلا: "المرأة يا أختي لا ينفع أن تحب أكثر من رجل.. عندها تكون مجرمة في حق نفسها، وتكون كاذبة أيضا لأن طبيعتها تخالف هذا؛ أما الرجل فيختلف، والله سبحانه هو مَنْ خلق الرجل والمرأة مختلفين ليكون لكل منهما دور".




ويجيب عليها آخر قائلا: "إن قالت زوجتي ذلك أخيرها بيني وبينه فإن اختارته طلقتها لتذهب إليه، ولا يصح لها الجمع بيننا في نفس الوقت؛ لأن الله هو الذي حرم هذا ولست أنا، أما أنا فأباح الله لي الجمع بينهما في نفس الوقت.. فلا يصح قياس المرأة على الرجل أبدا في هذا فهل تعترضين على ما شرعه الله لخلقه".




طبيعة مختلفة




أرجع البعض استطاعة الرجال حب أكثر من امرأة بعكس المرأة التي تكون كاذبة وخاطئة إذا فعلت ذلك لطبيعة كل منهما المختلفة فيقول أبو إيمان: "فتح هذا النقاش مضيعة للوقت؛ لأن النساء لن تغير رأيها، ولأن الرجال ستصر على موقفها، وهذا طبيعي جدا، والسبب بسيط، وهو أن الرجال والنساء وإن اتحدوا في الإنسانية فإنهم مختلفون في المشاعر والأحاسيس وردات الفعل وطبيعة النظر والحكم على الأمور".




ويقول أحمد عليان: "هو طبعا الاختلاف فطري في المقام الأول، فكما لا يستطيع الرجال الإحساس بكل شئون النساء وقد لا يقف حقيقة على شعور النساء في مواقف معينة أو أحداث معينة، فإنه من الإنصاف تصور المثل بالنسبة للرجال وأنه ليس كل ما يمر به الرجل يمكن أن تفهمه المرأة".




ويقول ثالث: "إن المرأة طبعها التملك والقسوة والغيرة؛ ولذلك فهي لا تتسع لأكثر من رجل، والرجل على العكس من ذلك، أي أنه يستطيع أن يسير قلبه ويتحكم فيه فيوسعه متى شاء ليحب العدد الكافي من النساء ويضيقه عند الحاجة للمحافظة على الحب".




النساء أيضا لهن رأي في هذا الإطار؛ فتقول أم أيمن: "أعتقد أن الرجل يستطيع أن يحب أكثر من امرأة في نفس الوقت، الخطأ الكبير الذي ترتكبه المرأة عند مناقشة هذا الأمر ومحاولة فهم إمكانية وقوعه هو أنها ترتكز على فكرة مفادها أن نفسية المرأة تشبه نفسية الرجل وهذا غير صحيح على الإطلاق".




وجهات نظر




لأجل المجتمع يتزوج الرجال ويحبون أكثر من واحدة؛ فيقول أحدهم: "قد يتضرر بعض النساء من زواج الرجل بأخرى، ولكن المجتمع كله يستفيد من حل مشكلات عديدة مثل كفالة الأرامل والمطلقات وحل أزمة العنوسة وحل مشكلات كثيرة في المجتمع".




ويرد عليه "مسلم من أمريكا" بوجهة نظر أخرى قائلا: "يا رجال زوجوا العزابية بدل مانتو قاعدين تتزوجوا ثانية وثالثة ورابعة!! فإذا زوجت إنسانا تبقى لك صدقة جارية عن الاثنين اللي جمعتهم بالحلال وذريتهم إلى يوم الدين".




ويتعجب آخر من النساء قائلا: "أستغرب من النساء اللواتي ينتقدن الرجل في قبوله بثانية وثالثة ورابعة، ولا ينتقدن المرأة التي تعرف أنها سوف تقتسم أو تنزع زوجا من أحضان زوجته وتقبل بذلك، عجبا لكن أيتها النساء".
[/size]





الموضوعالأصلي : الرجل قادر على حب مليون امرأة // المصدر : منتديات بربار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم


توقيع : فارس النجوم








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



 الرجل قادر على حب مليون امرأة Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتدى تحضير بكالوريا 2017 قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2017منتديات جواهر ستار التعليمية