[rtl]مؤشرات التعلم ومضامين أنشطة التربية البدنية والايقاعية :[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]المحتويات[/rtl] | [rtl]مؤشرات التعلم[/rtl] |
[rtl]· وضعيات طبيعية.[/rtl] [rtl]· تمارين الحركية العامة.[/rtl] [rtl]· تمارين التنفس.[/rtl] | [rtl]· يكتشف صورة جسمه.[/rtl] [rtl]· يعبّر بالجسم.[/rtl] [rtl]· يعيّن موضع جسمه في الفضاء.[/rtl] |
[rtl]· أنشطة ألعاب القوى (الجري، القفز، التسلق …).[/rtl] [rtl]· ألعاب مائية.[/rtl] [rtl]· ألعاب الجمباز.[/rtl] [rtl]· ألعاب حركية منظمة.[/rtl] | [rtl]· يحدّد إتجاهات جسمه بالنسبة لمعلم.[/rtl] [rtl]· ينجز حركات بتوجيهات لفظية/ إشارية.[/rtl] [rtl]· ينجز حركات بأدوات ووسائل.[/rtl] [rtl]· ينجز حركات بسند موسيقي.[/rtl] |
[rtl]· ألعاب رياضية جماعية.[/rtl] [rtl]· وضعيات رياضية : سباق، مشي، جري، قفز، تسلق، رمي بأدوات وبدونها، على أساس تعليمات.[/rtl] [rtl]· حلقات.[/rtl] [rtl]· ألعاب التتابع.[/rtl] | [rtl]· يشارك في أنشطة رياضية جماعية.[/rtl] [rtl]· يطبق قواعد اللّعب الجماعي.[/rtl] [rtl]· يقوم بدور القيادة أو التبعية.[/rtl] [rtl] [/rtl] |
[rtl]· حركات متناوية حسب السرعة والمدّة في الشدّة.[/rtl] [rtl]· حلقات ومجموعات متنوعة (حلزونية، موكبية)، رقصات ثنائية، رباعية، رقصات فلكورية.[/rtl] | [rtl]· ينجز سلسلة من حركات مختلفة ومتناسقة.[/rtl] [rtl]· يتنقل على أساس ايقاعات موسيقية أو غنائية متنوعة.[/rtl] [rtl]· ينجز رقصة جماعية على لحن ايقاعي.[/rtl] |
[rtl]
[/rtl]