الإثنين 26 مايو - 19:55:35 | المشاركة رقم: |
عضو نشيط
إحصائيةالعضو | عدد المساهمات : 2202 | تاريخ التسجيل : 18/10/2010 | العمر : 34 |
|
| موضوع: مؤشرات التعلم ومضامين أنشطة اللّغة : * التعبير : مؤشرات التعلم ومضامين أنشطة اللّغة : * التعبير :[rtl] مؤشرات التعلم ومضامين أنشطة اللّغة :[/rtl] [rtl] * التعبير :[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]مؤشرات التعلم[/rtl] | [rtl]المحتويات[/rtl] | [rtl]- يطرح ويجيب عن الأسئلة.[/rtl] [rtl]- يأخذ الكلمة دون حرج.[/rtl] [rtl]- يبدي رأيا.[/rtl] [rtl]- يحترم رأي الآخر.[/rtl] [rtl]- يتحاور مع الأقران والغير.[/rtl] [rtl]- يوجه الإنتباه نحو المخاطب.[/rtl] [rtl]- يصغي للغير. [/rtl] | [rtl]- جمل اسمية بسيطة.[/rtl] [rtl]- جملة فعلية بسيطة.[/rtl] [rtl]- أدوات الإستفهام : من ؟ ما ؟ هل ؟[/rtl] [rtl]- الضمائر : أنا - أنت - أنت – هو- هي.[/rtl] [rtl] [/rtl] | [rtl]- يستعمل الكلمات المعبرة عن شيء ما.[/rtl] [rtl]- يوظف الرصيد المكتسب.[/rtl] [rtl]- ينمي الرصيد. [/rtl] [rtl]- يوضح.[/rtl] [rtl]- يشرح.[/rtl] | [rtl]- جمل اسمية بسيطة.[/rtl] [rtl]- جمل فعلية بسيطة.[/rtl] [rtl]- أدوات الاستفهام : ما ؟ كيف ؟ هل ؟[/rtl] [rtl]- الصفات : كبير/صغير، جميل/قبيح، طويل/قصير[/rtl] [rtl]- الألوان : أبيض، أزرق، أحمر، أصفر.[/rtl] [rtl]- ظروف المكان : أمام/وراء، فوق/تحت [/rtl] [rtl]- النفي : لا – ما - ليس.[/rtl] [rtl]- أسماء الإشارة : هذا، هذه.[/rtl] | [rtl]- يسرد حدثا عاشه الطفل في وسطه العائلي أو حيه مع أقرانه.[/rtl] [rtl]- يسرد قصة معتمدا على الصورة.[/rtl] [rtl]- يعرض قصة بعد سماعها.[/rtl] [rtl]- يتخيل نهاية قصة.[/rtl] [rtl]- ينظم أحداث قصة معتمدا على الصور بعد تسويتها.[/rtl] [rtl]- سرد قصة. [/rtl] [rtl]- يحترم تسلسل الأحداث.[/rtl] [rtl]- يحترم زمن الأفعال.[/rtl] | [rtl]- جمل اسمية بسيطة.[/rtl] [rtl]- جمل فعلية بسيطة.[/rtl] [rtl]- جمل اسمية مركبة.[/rtl] [rtl]- جمل فعلية مركبة.[/rtl] [rtl]- زمن الماضي : كان، ليس.[/rtl] [rtl]- حروف العطف : و، ف، ثم.[/rtl] [rtl]- الأسماء الموصولة : الذي، التي.[/rtl] [rtl]- أدوات الإحتجاج : لأنّ، لكي.[/rtl] |
[rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] * القراءة :[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]مؤشرات التعلم[/rtl] | [rtl]المحتويات[/rtl] | [rtl]- يظهر فضولا حول المكتوب.[/rtl] [rtl]- يتعرّف على نظام الصفحات.[/rtl] [rtl]- يحافظ على ركن المكتبة.[/rtl] [rtl]- يرتب ويصنف الكتب حسب المواضيع.[/rtl] [rtl]- يحترم الكتابة.[/rtl] [rtl] [/rtl] | [rtl]- استغلال كلّ السندات المكتوبة.[/rtl] [rtl]- الكراسات الخاصة بالطفل.[/rtl] [rtl]- قصص. [/rtl] [rtl]- جرائد.[/rtl] [rtl]- مجلات.[/rtl] [rtl]- كتب الأطفال.[/rtl] [rtl]- رسائل.[/rtl] | [rtl]- يتعرّف على بعض الكلمات المألوفة.[/rtl] [rtl]- يربط بين الكلمة والصورة.[/rtl] [rtl]- يقابل بين الكلمات المتشابهة.[/rtl] [rtl]- يقرأ قراءة إجمالية.[/rtl] | [rtl]- جمل بسيطة. [/rtl] [rtl]- كلمات مألوفة.[/rtl] |
[rtl] [/rtl] [rtl] * الكتابة :[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]مؤشرات التعلم[/rtl] | [rtl]المحتويات[/rtl] | [rtl] [/rtl] [rtl]- يستقيم عند الجلوس.[/rtl] [rtl]- تأكيد الجنبية. [/rtl] | [rtl]* وضعية الجسم :[/rtl] [rtl]- الرأس.[/rtl] [rtl]- الجذع.[/rtl] [rtl]- الرجلين.[/rtl] [rtl]- اليدين.[/rtl] | [rtl]- يرسم، يلون، يدهن، يخطط.[/rtl] [rtl]- يقلد، يستغل الفضاء.[/rtl] [rtl]- يشكل كلمات وحروفا.[/rtl] | [rtl]* رسم حر :[/rtl] [rtl]- خطوط دائرية.[/rtl] [rtl]- خطوط منحنية. [/rtl] [rtl]- خطوط منكسرة.[/rtl] [rtl]- خطوط مستقيمة، أفقية، عمودية، مائلة.[/rtl] [rtl]* رسم موجه :[/rtl] [rtl]- رسم نفس الخطوط بمعلم.[/rtl] [rtl]- رسم أقواس وأشكال.[/rtl] | [rtl]- تقليد كلمات شكلا وكتابة.[/rtl] [rtl]- يكتب حروفا في وضعيات مختلفة وبأدوات مختلفة.[/rtl] | [rtl]- كلمات مألوفة.[/rtl] [rtl]* الحروف :[/rtl] [rtl]ب. ت. ر. س. ز. م. ف. ش. ق. ع ...[/rtl] |
[rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl]
|
| |