ـ ملخص الدرس 8 : ـ البريد في خدمة المواطن
ـ الإستنتاج : ـ ـ يتولى مكتب البريد توزيع الرسائل و الطرود بالزيادة إلى الخدمات العديدة مثل : تحويل الأموال من شخص لآخر ، أو دفع مستحقات الهاتف الثابت و الغاز و الكهرباء ، أو سحب الأموال ، أو صبها في الحسابات البريدية أو حسابات صندوق التوفير ، و صرف بعض المنح لذوي الحقوق و غير ذلك . يقدم مكتب البريد عدة وثائق لزبنائه منها : الحوالات ، الصك البريدي ، ووثائق طلبات الخدمات الزائدة عن تحويل الأموال أو إرسال الرسائل ، و يطلب منهم بطاقة الهوية الشخصية عند سحب الأموال المحولة إليهم كما تتولى وكالات مؤسسات إتصال الجزائر كل الخدمات المتعلقة بخدمة الهاتف الثابت . |