جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: اللغات واللهجات |
الخميس 10 أغسطس - 20:53:00 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الكتاب: قاموس الإملاء المؤلف: الدكتور مسعد محمد زياد الوحدة التاسعة أنموذج رقم 3 اليوم: المادة: إملاء التاريخ: الموضوع: دخول لام الجر على ما فيه " أل " الشمسية أو القمرية. الصف: الرابع الابتدائي. الأهداف السلوكية: 1 ـ أن يبين التلميذ أنواع " أل " الكتاب: قاموس الإملاء المؤلف: الدكتور مسعد محمد زياد الوحدة التاسعة أنموذج رقم 3 اليوم: المادة: إملاء التاريخ: الموضوع: دخول لام الجر على ما فيه " أل " الشمسية أو القمرية. الصف: الرابع الابتدائي. الأهداف السلوكية: 1 ـ أن يبين التلميذ أنواع " أل " الكتاب: قاموس الإملاء المؤلف: الدكتور مسعد محمد زياد [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=32][size=32] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=32][size=32] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [rtl][size=32]الوحدة التاسعة[size=32] أنموذج رقم 3 اليوم: المادة: إملاء التاريخ: الموضوع: د[/size] [/rtl][/size] [size=32] [size][rtl]الكتاب: قاموس الإملاء المؤلف: الدكتور مسعد محمد زياد [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=32][size=32] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=23][size=27][size=23][size=23][size=27][size=23][size=23][size=24][size=24][size=24][size=32][size=32] [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [rtl] [/rtl] [rtl][size=32]الوحدة التاسعة[size=32] أنموذج رقم 3 اليوم: المادة: إملاء التاريخ: الموضوع: دخول لام الجر على ما فيه " أل " الشمسية أو القمرية. الصف: الرابع الابتدائي. الأهداف السلوكية: 1 ـ أن يبين التلميذ أنواع " أل " الشمسية والقمرية. 2 ـ أن يمثل التلميذ لللام الشمسية. 3 ـ أن يمثل لللام القمرية. 4 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات المسبوقة بحرف الجر. 5 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات المسبوقة بلام الجر خاصة. 6 ـ أن يستنبط التلميذ متى تحذف " ألف " الوصل من " أل " التعريف. 7 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات بصورة صحيحة. الوسائل المعينة: ـ السبورة، ـ لوحة إضافية كتب عليها الأمثلة المطلوبة. ـ بطاقات كتب عليها كلمات معرفة " بأل " الشمسية، والقمرية. ـ بطاقات كتب عليها كلمات دخل عليها " لام الجر ". ـ دفتر المادة. خطوات تحقيق الأهداف: التمهيد: ـ يتم مناقشة التلاميذ في الدرس السابق على النحو الآتي: س1 ـ كيف تكتب الكلمة التي تبدأ بلام إذا دخلت عليها " أل " الشمسية؟ مثل: ليل ـ الليل، لحم ـ اللحم، لبن ـ اللبن. س2 ـ ما الفرق بين النُّطق بـ " أل " الشمسية والنطق بـ " ال " القمرية؟ العرض:[/size][/rtl][/size] [/size] [size=32]الشمسية أو القمرية. الصف: الرابع الابتدائي. الأهداف السلوكية: 1 ـ أن يبين التلميذ أنواع " أل " الشمسية والقمرية. 2 ـ أن يمثل التلميذ لللام الشمسية. 3 ـ أن يمثل لللام القمرية. 4 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات المسبوقة بحرف الجر. 5 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات المسبوقة بلام الجر خاصة. 6 ـ أن يستنبط التلميذ متى تحذف " ألف " الوصل من " أل " التعريف. 7 ـ أن يتدرب على كتابة الكلمات بصورة صحيحة. الوسائل المعينة: ـ السبورة، ـ لوحة إضافية كتب عليها الأمثلة المطلوبة. ـ بطاقات كتب عليها كلمات معرفة " بأل " الشمسية، والقمرية. ـ بطاقات كتب عليها كلمات دخل عليها " لام الجر ". ـ دفتر المادة. خطوات تحقيق الأهداف: التمهيد: ـ يتم مناقشة التلاميذ في الدرس السابق على النحو الآتي: س1 ـ كيف تكتب الكلمة التي تبدأ بلام إذا دخلت عليها " أل " الشمسية؟ مثل: ليل ـ الليل، لحم ـ اللحم، لبن ـ اللبن. س2 ـ ما الفرق بين النُّطق بـ " أل " الشمسية والنطق بـ " ال " القمرية؟ العرض:[/size][/rtl][/size] الموضوعالأصلي : الكتاب: قاموس الإملاء المؤلف: الدكتور مسعد محمد زياد الوحدة التاسعة أنموذج رقم 3 اليوم: المادة: إملاء التاريخ: الموضوع: دخول لام الجر على ما فيه " أل " الشمسية أو القمرية. الصف: الرابع الابتدائي. الأهداف السلوكية: 1 ـ أن يبين التلميذ أنواع " أل " // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |