جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: قسم المواضيع العامة والشاملة |
الإثنين 3 يوليو - 22:29:01 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: درس العطف للثانية إعدادي (اللغة العربية) || درس العطف للثانية إعدادي (اللغة العربية) || ديد الظاهرة اللغوية وملاحظتها: أ – أمثلة المجموعة (1): o الموسيقى تطرب وتمتع. o الموسيقى تملأ الهواء أنسا وحلاوة. o الموسيقى تطرب النفس وتؤنس الوحدة. o قم ثم انتظر دورك. o استمتعت بالشعر والسرد. ب – أمثلة المجموعة (2): o يتنهد طورا بفواعل الأسى والكآبة. o وَصَلِتْ الطائرةُ فَخَرَجَ المسافرون، وأولُ منَ خَرجَ النساءُ فالرجالُ. o زَرَعْتُ القمحَ ثُمَّ حَصَدْتُهُ. o استنزَفَتْ الزراعَةُ مصادِرَ المياهِ حتى الجوفيةَ. o الطائرةُ تشبه العُقابَ أو النَسْرَ. o سواءُ لدى غير المبالي أنصحته أم لم تنصحْهُ؟ o هل تحب الموسيقى أم الرسم؟ o لا يفهم ما يقوله اليتيم ... لكن يشعر ... o ما سارت الشعراء أمام الكتائب بل مشت أمامهم... o يفوزُ المُجدُّ لا الكسولُ. II - الوصف والتحليل: 1 - تحديد العطف وعناصره: الموضوعالأصلي : درس العطف للثانية إعدادي (اللغة العربية) || // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ام رحاب
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |