جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه |
السبت 24 مايو - 13:09:59 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: نتألم لنتعلم نتألم لنتعلم نتألم لنتعلم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مشاعر نشعر بها في اعماق القلب لم يشعر بها و لم يعانيها, الا من عاش بها و تجرع طعم قسوتها المر لن يعيها الا من عاش فيها يوماً بيوم, شهراً بعد شهر, سنة بعد سنة ولدت في داخله تجربة لن تمحيها السنين و الايام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] هل هناك احد منا لم يتألم يوما؟ هل هناك احد منا لم يشعر قط ان الدنيا قد هزمته؟ هل هناك احد منا لم يتمنى ان يرحل بعيداً هربا من متاعبه و مشاكله على أمل ان تنتهي بهروبه منها؟ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] حياتنا اليومية ليست الا حقل تجارب كلما زاد تعرضنا لهذه التجارب, كلما زادت خبرتنا في الحياة مهما بلغنا الدقة في شرح التجربة.. لن يستطيع غيرنا ان يدرك معناها كما يدركها من عاشها وجربها فعندما نعيش تجربه ما.. فإنها تُحفر في ذاكرتنا ويستحيل ان ننساها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] هل نستطيع ان نعرف اذا كنا مستعدين لمواجهة المعركة ضد الفشل و عقبات الحياة؟ هل نثق بقدراتنا؟ هل نؤمن بأن الألم ليس سوى تجربة نمر بها .. أم أنه ضريبة ندفعها حتى نتعلّم من التجربة التي نعيشها [center]هل يمكن للألم ان يتحكم فينا و يسيطر على حياتنا؟ التجربة هي الخطوة الاولى و المهمة في بناء الذات و المستقبل و دائما يكون الألم هو السبيل لان نتعلم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] مهما كانت التجربة قاسية و مهما كرهناها لابد ان ندرك بانها في النهايــة تُعلمنا أحد دروس الحياة الكثيرة الموضوعالأصلي : نتألم لنتعلم // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإثنين 25 أغسطس - 19:20:18 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: نتألم لنتعلم نتألم لنتعلم الفرض المحروس الأول في مادة اللغة العربية التاريخ : 18/10/2006 المدة :45 د السَّـند: .., رمضان نفحةٌ إلهية تهب على العالم الأرضي في كل عام قمريّ مرّة , وصفحةٌ سماوية تتجلى على أهل الارض فتجلو لهم من صفات الله عطفَه وبرَّه,ومن لطائف الإسلام حكمتَه وسرَّه, فلينظر المسلمون أين حظهم من تلك النفحة ؟وأين مكانهم من تلك الصفحة؟ ورمضان مستشفى زماني يجد فيه كل مريض دواءَ دائِه ,يستشفى فيه مرضى البخل بالإحسان ,ومرضى البِطنة بالحرمان,ومرضى الجوع والخصاصة بالشبع والكفاية. محمد البشير الإبراهيمي –عيون البصائر ص532 الأسئلـــة البنــاء الفكري: 1- إليك العناوين التالية. اختر واحدا منها يناسب النص: ( النفحة الربانية – رمضان – آثار رمضان في النفوس). 2- ذكر الكاتب في النص عدّة آثار لرمضان . عدِّد ثلاثة منها . 3- ما هو نمط النص؟ علل ذلك بعبارتين من النصّ . – البنـاء الفني: في النص نغم موسيقي .ماسببه؟.وضح بمثال. إستخرج من النص طباقا. – البناء اللغـوي: إعرب ماتحته خط في النص. كيف جاء المبتدأ؟ لماذا؟ إستخرج من النص مصدرا ميمياًّ. – بنـــاء وضعية إدماجية مركبة: التعليمة: اكتب في فقرة من خمسة أسطر ، تترجم فيها فضل رمضان على باقي الشهور موظِّفاً: أسلوب الحجاج والتعليل.مع حسن إستعمال الروابط **حظا موفّقا** اِنــــــتــــــــهــــى شبكة تصحيح موضوع اللغة العربية . معايير ، ومؤشرات التصحيح . البناء الفكريّ: التقدير 1/ عنوان النصّ : آثار رمضان في النفوس 2/ ثلاث أمثلة: 0.5 0.5 0.5 3/ نمط النصّ : النصّ إخباريّ أ.. ب.. 1 ن 1.5 ن 2.5 ن
| |||||||
الإثنين 25 أغسطس - 19:21:02 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: نتألم لنتعلم نتألم لنتعلم الفرض المحروس الأول في مادة اللغة العربية التاريخ : 18/10/2006 المدة :45 د السَّـند: .., رمضان نفحةٌ إلهية تهب على العالم الأرضي في كل عام قمريّ مرّة , وصفحةٌ سماوية تتجلى على أهل الارض فتجلو لهم من صفات الله عطفَه وبرَّه,ومن لطائف الإسلام حكمتَه وسرَّه, فلينظر المسلمون أين حظهم من تلك النفحة ؟وأين مكانهم من تلك الصفحة؟ ورمضان مستشفى زماني يجد فيه كل مريض دواءَ دائِه ,يستشفى فيه مرضى البخل بالإحسان ,ومرضى البِطنة بالحرمان,ومرضى الجوع والخصاصة بالشبع والكفاية. محمد البشير الإبراهيمي –عيون البصائر ص532 الأسئلـــة البنــاء الفكري: 1- إليك العناوين التالية. اختر واحدا منها يناسب النص: ( النفحة الربانية – رمضان – آثار رمضان في النفوس). 2- ذكر الكاتب في النص عدّة آثار لرمضان . عدِّد ثلاثة منها . 3- ما هو نمط النص؟ علل ذلك بعبارتين من النصّ . – البنـاء الفني: في النص نغم موسيقي .ماسببه؟.وضح بمثال. إستخرج من النص طباقا. – البناء اللغـوي: إعرب ماتحته خط في النص. كيف جاء المبتدأ؟ لماذا؟ إستخرج من النص مصدرا ميمياًّ. – بنـــاء وضعية إدماجية مركبة: التعليمة: اكتب في فقرة من خمسة أسطر ، تترجم فيها فضل رمضان على باقي الشهور موظِّفاً: أسلوب الحجاج والتعليل.مع حسن إستعمال الروابط **حظا موفّقا** اِنــــــتــــــــهــــى شبكة تصحيح موضوع اللغة العربية . معايير ، ومؤشرات التصحيح . البناء الفكريّ: التقدير 1/ عنوان النصّ : آثار رمضان في النفوس 2/ ثلاث أمثلة: 0.5 0.5 0.5 3/ نمط النصّ : النصّ إخباريّ أ.. ب.. 1 ن 1.5 ن 2.5 ن
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |