جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم البحوث :: قسم المواضيع العامة والشاملة |
الأحد 25 يونيو - 20:38:38 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: من الواقع معانات الاساتدة مع الثلاميذ من الواقع معانات الاساتدة مع الثلاميذ ألت تلميذًا مغربيًّا في السنة الثانية ثانوي إعدادي: هل نجَحْتَ؟ • قال مستخفًّا: النجاح مضمون. • قلت مستغربًا: كيف ذلك؟ • قال منبسطًا: لقد نجَحْتُ بمعدل ضعيف جدًّا. • قلت مندهشًا: لا يُمكن ذلك. • قال مفتخرًا يُشير بيديه ملوِّحًا: إذا كنتَ في المغرب فلا تَستغرب، وليكن في عِلْمك أنَّ جميع زملائي من الكسالى والمشاغبين المشاكسين، فازوا بالنجاح. • وفَهِمت آنئذٍ ماذا تعني مدرسة النجاح، وفَهِمت أنَّ الإحصائيَّات المقدَّمة رسميًّا ليستْ إلاَّ أرقامًا. • سألت أستاذًا: كيف هو حال التعليم عندكم؟ • قال: أمَّا على مستوى الأوراق والإحصائيات والتقارير، فحال التربية والتعليم جيِّد، أمَّا على مستوى الأرض والميدان، فحالتهما يُرثَى لها. • قلت: لَم أفهم. • قال: كلامي مفهوم. • قلت: نسمع بالمخطط الاستعجالي، برنامج جيني، وبيداغوجية الكفايات والوضعيَّات والإدماج، كما زُوِّدت المؤسَّسات بالحواسيب والتكنولوجيات الحديثة. • قال: دَعْني من هذا الكلام؛ فقد سَئِمته. ثم تَرَكني ومضَى يَلوك في فمه كلامًا. أسئلة الحَيْرة: • وهل تُسهم المدرسة في ترسيخ القيم الجميلة؟! • من أين يبدأ الإصلاح؟ هل من الأسرة، أو من المدرسة؟ • وهل أصبحَت مدارسنا إصلاحيات أو كالإصلاحيات، أو هي محميَّات؟ • وما جَدْوى المدرسة إذا لَم تُسهم في بناء الإنسان الصالح، القادر على الانخراط في المجتمع انخراطَ فعالِيَة ومشاركة؟ • وهل تنتج المدرسة أفواجًا من العاطلين والعاطلات؟ • بماذا أفادتني المدرسة؟ بالعلم، بالعمل، بالمال، بالتقوى، غسلت دماغي أو شَلَّت حركتي، أو ورَثِتُ منها العجز والكسل، والجمود وكثرة الكلام. ومن المسؤول عن معاناة الأساتذة؟ وهل أُرِيد لهم أن يعانوا؟ إن في الأمر مكيدة. الموضوعالأصلي : من الواقع معانات الاساتدة مع الثلاميذ // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: روعة2015
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |