جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الجمعة 13 يناير - 18:11:52 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : حراس الحياة 4ap تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : حراس الحياة 4ap تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : حراس الحياة المـــــــدة : الوسيلة : الصور المرفقة بالنص , مشـا هد,الصورة المتصدرة للمحـور المحور : التوازن الطبيعي و حماية البيئة . المجـال: ( 6 ) الوحدة : ( 4 ) الحصة : (1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي و إبداء الرأي . المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيـــــــد ملاحظة المشهد والتعبير عنه يطلب المعلم من المتعلمين بتمعن الصورة المتعلقة بنص القراءة :حراس الحياة صفحة ( 112) *متى اكتشف أهل القرية ما حدث؟ *ما الذي وقع للأطفال و الرجال ؟ * هل يعيد البكاء الأشجار؟؟ *متى اكتشف أهل القرية العصابة؟ *هل للشجرة منافع ؟ يترك لهم المجال للتعبير إبتعاد عن المحادثة أن يتمعن المتعلم في الصورة و يبني حولها الأحداث أن يحيب المتعلم على الأسئلة إنطلاقا مما قرأه في نص القراءة بناء التعلم الاستفادة مما تقدمه الصور من إمكانات للتعبير بعد تأمل المشهد وقراءة النص يطرح المعلم الأسئلة التالية : *تناقشت يوم مع زميلك وأردت أن تخبره عن فوائد الشجرة ووصفها * ما سبب الحوار؟ * ما هي أنواع الأشجار التي تعرفها؟ * ما هي الأشجار المثمرة؟ * من أين صنعت الطاولات؟السبورة؟...... * لماذا يختار الناس الذهاب للغابات؟ * تحدث عن التنفس ودور الشجرة فيه؟ * يترك المجال ليعبر دون مقاطعة أن يجيب المتعلم عن الأسئلة انطلاقا من مكتسباته القبلية عند قراءة النص. استثمار المكتسبات تركيب النص يدعوهم بعد الإجابات لتكوين فقرة حول الدلالة التي يتضمنها الموضوع تاركا لهم المجال في التعبيــــــر الحـــــــــر . * يقوم المعلم باستفزازهم للتعبير طالبا منهم تقديم النصائح اللازمة بالاعتماد على إبراز أهمية الحدائق و نباتاتها * تحقيق الكلام بطلاقة وبيسر * تسجيل العبارات الجميلة المميزة على السبورة تشجيعا لأصحابها و تحفيزا للأخرين ثم تكوين نصا مشتركا كأن يقول المتعلم : * إن النبات كائن حي وجوده في حياتنا ضروري , فمنه نستفيد من الخضر و الفواكه و عندما نشعر بالتعب يكفي الجلوس وسط الأشجار و التمتع بألوان الأزهار و....... لهذا يجب علينا أن نحافظ على النبات و سقيه و ............الخ ملا حظــــــــا ت: الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : حراس الحياة 4ap // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |