جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الجمعة 13 يناير - 18:10:37 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : سنقوم بحفل رائــــــــــع 4ap تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : سنقوم بحفل رائــــــــــع 4ap تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : سنقوم بحفل رائــــــــــع المـــــــدة : الوسيلة : الصور المرفقة بالنص , مشـا هد,الصورة المتصدرة للمحـور المحور : عالم الصناعة و الابتكار. المجـال: ( 7 ) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي و إبداء الرأي . المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيـــــــد ملاحظة المشهد والتعبير عنه يطلب المعلم من المتعلمين الاستماع إلى نص: سنقوم بحفل رائع صفحة ( 130) * ماذا كتبت المعلمة؟ * أين كانت المعلمة عند الإعلان عن الدرس؟ *أين يقف الأشخاص ؟ * تخيل نفسك أحد التلاميذ بماذا تحس عندما تأتيك الردود عن رسائلك عبر الانترنيت؟ يترك لهم المجال للتعبير إبتعاد عن المحادثة أن يتمعن المتعلم في الصورة و يبني حولها الأحداث أن يحيب المتعلم على الأسئلة إنطلاقا مما قرأه في نص القراءة بناء التعلم الاستفادة مما تقدمه الصور من إمكانات للتعبير بعد قراءة النص يطرح المعلم الأسئلة التالية : رافقت أخاك الأكبر إلى مقهى الانترنيت و دعاك للجلوس أمام الحاسوب *ماذا فعلت ؟ * هل قمت بتشغيل الجهاز؟ * ما هو المتصفح الذي اخترته * ماذا استعملت في هذا الاختيار؟ * لقد كتبت عنوان الاتصال , ماذا استعملت أثناء الكتابة * كم استغرق الوقت وتم الاتصال بعد الموافقة ....................الخ * يترك له المجال ليعبر دون مقاطعة أن يجيب المتعلم عن الأسئلة انطلاقا من مكتسباته القبلية عند قراءة النص. استثمار المكتسبات تركيب النص يدعوهم بعد الإجابات لتكوين فقرة حول الدلالة التي يتضمنها الموضوع تاركا لهم المجال في التعبيــــــر الحـــــــــر . *حيث يقوم المعلم باستفزازهم للتعبير طالبا منهم التفضيل بين التلفاز و الحاسوب مستعملا معارفه الخاصة حول الاختراعين * تحقيق الكلام بطلاقة وبيسر * تسجيل العبارات الجميلة المميزة على السبورة تشجيعا لأصحابها و تحفيزا للأخرين ثم تكوين نصا مشتركا كأن يقول المتعلم : إن التلفاز جهاز هام تم اختراعه سنة........ ........................وله فوائد كثيرة فهو يقرب .. .............. والحاسوب تفوق على التلفاز فهو يمكنك من الاتصال ....... ........................ و الحاسوب أفضل لكونه يوفر ...............الخ ملا حظــــــــا ت: الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : سنقوم بحفل رائــــــــــع 4ap // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |