جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
السبت 31 ديسمبر - 18:51:56 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : انتقام النحلة عسولـة تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : انتقام النحلة عسولـة تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : انتقام النحلة عسولـة المـــــــدة : الوسيلة : الصور المرفقة بالنص , مشـا هد,الصورة المتصدرة للمحـور المحور : التوازن الطبيعي و حماية البيئة . المجـال: ( 6 ) الوحدة : ( 1 ) الحصة : (1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي و إبداء الرأي . المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيـــــــد ملاحظة المشهد والتعبير عنه يقرأ المعلم نص القراءة انتقام النحلة عسولـة كاملا : صفحة ( 100/101) * لماذا كان الجميع سعيدا؟ *ماذا وجدت الملكة عسولة حينما تفقدت أفراد مملكتها ؟ *ماذا فعلت الملكة عندما بدأ النحل ينقص في مملكتها ؟ *بماذا خاطبتهم ؟ *من أي الأزهار تناول النحل الرحيق؟ *ماذا تسبب المواد الكيماوية؟ يترك لهم المجال للتعبير إبتعاد عن المحادثة أن يتمعن المتعلم في الصورة و يبني حولها الأحداث أن يحيب المتعلم على الأسئلة إنطلاقا مما قرأه في نص القراءة بناء التعلم الاستفادة مما تقدمه الصور من إمكانات للتعبير بعد تأمل المشهد يطرح المعلم الأسئلة التالية : - النحلة تتأمــل الأزهار * صف نظراتها * هل هي بدينة؟ ما هي صفات الملكة ؟ هل يمكن أن تضيف لها صفات من خلال صورتها ؟ * يترك المعلم التلاميذ يعبرون دون مقاطعة أن يجيب المتعلم عن الأسئلة انطلاقا من مكتسباته القبلية عند قراءة النص. استثمار المكتسبات تركيب النص يدعوهم بعد الإجابات لتكوين فقرة حول حشرات أخرى تعيش في مملكات تاركا لهم المجال في التعبيــــــر الحـــــــــر . * يقوم المعلم باستفزازهم للتعبير مستعينين بالمعارف و المكتسبات و التجارب عن الحشرات التي تعيش في مملكات * تحقيق الكلام بطلاقة وبيسر * تسجيل العبارات الجميلة المميزة على السبورة تشجيعا لأصحابها و تحفيزا للأخرين ثم تكوين نصا مشتركا كأن يقول المتعلم : إن النمل يشبه كثيرا في حياته للنحل فهو يعيش جماعيا , لا يتوقف لحظة عن العمل و التعاون فالنملة تحمل على ظهرها غذائها مسافات طويلة ....الخ ملا حظــــــــا ت: الموضوعالأصلي : تعبيــــــــــــــــــــــر الموضوع : انتقام النحلة عسولـة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |