جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
السبت 31 ديسمبر - 18:48:28 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: الموضوع : نجيب الطفل البدين الموضوع : نجيب الطفل البدين الموضوع : نجيب الطفل البدين المـــــــدة : الوسيلة : الصور المرفقة بالنص , مشـا هد,الصورة المتصدرة للمحـور المحور : التغذية و الصحة. المجـال: ( 4 ) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (1 ) الكفاءة المستهدفة : القدرة على استعمال الأسلوب الوصفي و إبداء الرأي . المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيـــــــد ملاحظة المشهد والتعبير عنه يطلب المعلم من المتعلمين بالاستماع إلى نص القراءة كاملا : نجيب الطفل البدين صفحة ( 71/72) * ما الذي يعيب نجيبا؟ * كيف وجد نفسه عندما نظر في المرآة؟ * ما هي الرياضات التي مارسها لإنقاص وزنه؟ * هل نقص وزنه؟ يترك لهم المجال للتعبير إبتعاد عن المحادثة أن يتمعن المتعلم في الصورة و يبني حولها الأحداث أن يحيب المتعلم على الأسئلة إنطلاقا مما قرأه في نص القراءة بناء التعلم الاستفادة مما تقدمه الصور من إمكانات للتعبير بعد تأمل المشهد وقراءة النص يطرح المعلم الأسئلة التالية : - ماذا سبب الإفراط في الأكل لنجيب ؟ يحرك المعلم في التلاميذ إصدار موقف من سلوك نجيب في الأكل و إعطاء المبررات *ماذا كان يتناول بعدما يأكل في البيت ؟ * و هل كان يكتفي بوجبة الإفطار في رمضان ؟ * بماذا وصف نفسه ؟ إذن نجيب رفض الحالة التي هو عليها هل ذهب إلى الطبيب ؟ كيف وقى نفسه من البدانة و الأمراض؟ ......الخ ينوع المعلم الأسئلة حتى يتم ترتيب أفكار التلميذ ثم * يترك له المجال ليعبر دون مقاطعة أن يجيب المتعلم عن الأسئلة انطلاقا من مكتسباته القبلية عند قراءة النص. استثمار المكتسبات تركيب النص يدعوهم بعد الإجابات لتكوين فقرة حول الدلالة التي يتضمنها الموضوع تاركا لهم المجال في التعبيــــــر الحـــــــــر . *حيث يقوم المعلم باستفزازهم للتعبير طالبا منهم تخيل إحساس المسؤولية بالمطعم المدرسي قائلا : ( لو عينت مسؤولا عن المطعم المدرسي , ما هي الوجبات التي تراها مناسبة للتلاميذ , اذكر مكوناتها * تحقيق الكلام بطلاقة وبيسر * تسجيل العبارات الجميلة المميزة على السبورة تشجيعا لأصحابها و تحفيزا للأخرين ثم تكوين نصا مشتركا كأن يقول المتعلم : لو كنت مسؤولا عن المطعم المدرسي سأكتب لائحة بالأيام أوضح فيها وقت تناول الوجبات ثم أحدد ها حسب القيمة الغذائية كمايلي: السبت : ...... الأحد : ...... الاثنين :......الخ ملا حظــــــــا ت: الموضوعالأصلي : الموضوع : نجيب الطفل البدين // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |