جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
الأحد 6 نوفمبر - 21:21:21 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول ) وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول ) وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول ) خطوات الإعداد : ( مثال يمكن تكييفه ) ـ الكفاءة القاعدية للمجال الأول : * يقدم حلولا لإشكاليات اختلال الوظائف الأيضية ، تتضمن تحديد أسبابها اعتمادا على معارفه المتعلقة بما يحدث للأغذية في الجسم ودورها في العضوية .وفقا لمقتضيات سيرورة عملية . - الكفاءات المستهدفة : 1- المتعلقة بالمجال المنهجي : * تنظيم معطيات لاستخراج علاقات في وضعيات جديدة *استغلال وثائق مختارة . 2- المتعلقة بالاتصال : * استعمال المصطلحات العلمية الدقيقة والأساليب الملائمة في التعبير والتفسير لظواهر . 3- المتعلقة بالمجال الوجداني : مناقشة الأفكار وتقديم الحجج والبراهين . المفاهيم الخاصة ( التعلمات ) ** هضم الأغذية في الأنبوب الهضمي وأهمية الهضم الهضم الكيميائي ** استعمال المغذيات على مستوى الخلايا ░░░░░░░░معايير التقويم : ░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░ 1 ـ الـوجاهة ( الملائمة ) * هل أتقن المتعلم ما كان يجب القيام به ؟. *هل هو دائما في الموضوع ؟ 2 –الاستعمال الصحيح لوسائل المادة : ( الدقة العلمية ، أساليب البرهان ....) ** هل يقدم عملا دقيقا ، حتى ولو لم يكن هو المطلوب ؟ 3 ـ الانسجام : المقصود توظيف خطوات منطقية والتي لا تبرز تناقضا داخليا * * هل الفكرة منسجمة ومرتبطة ؟ 4 – الإبداع : نكتفي في الوقت الحاضر بالتنظيم والترتيب ..... ░░░░░░░░░░ملاحظة░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░░ : قد يأتي المتعلم بأجوبة منطقة غير مشار إليها في الشبكة لذا يجب أخذها بعين الاعتبار التقويم ليس معناه البحث الخطأ قصد معاقبة المتعلم ، إنه البحث عن العوائق قصد برمجة ميسرات لرفع الفاعلية الـوضعية الإدمـاجية (رقم 01) *عائشة أم مرضعة ، تعاني من اضطرابات هضمية ، نتيجة سلوكاتها الغذائية الغير صحية حيث أصبحت تعيش حالة من القلق خوفا على صغيرها . **اعتمادا على مكتسباتك القبلية والسندات المرفقة اجب عن الأسئلة الآتية : السنـدات : الحليب منزوع الدسم 3.5غ البروتين 0.1غ الدسم 5 السكاكر اللبن 3.5غ البروتين 1.5غ الدسم 1غ السكاكر الجبن 10غ البروتين 10-20غ الدسم 4غ السكاكر 1 ـ تقرير طبي تبعا لفحص بالمنظار لمعدة الأم 3 ـ أدوية مهدئة دون رخصة الطبيب 2 ـ تركيب الأغذية الغير متوازنة والخالية. 4 ـ عدم الانتظام ( التقرير إ إيجابي ) من الألياف النباتية ( وجبات الرضيع و وجبات الأم ) االتعليمات : 1 ] حـدد طبيعة الاضطرابات الهضمية التي تعاني منها الأم ؟ 2] اقترح فرضيات تبرر أسباب خوف الأم عن رضيعها ؟ 3 ] في رأيك ماهي النصائح التي يكون قد قدمها الطبيب لعائشة أثناء الفحص ؟ شبكة التقويم : المعايير : 1) الوجاهة . 2) استعمال ادوات المادة . 3) انسجام المنتوج السؤال المؤشرات م1 م2 م3 س1 م1ـ يحدد طبيعة الإضطرابات الهضمية للأم ّ*آلام على مستوى البطن ، صعوبة التبرز ، انتفاخ البطن .... ـ يختار السند المناسب و يحترم التعليمة + م2 - توظيف السندات المناسبة مع التبرير . *انعدام الألياف يؤدي الى ....... * الألم : السلوكات الغير صحية (1- 3 -4-...) + م3 : الربط بين الظاهرة المرضية والسند المناسب والتعبير باسلوب علمي سليم + س2 م1: يقترح فرضيات وجيهة ولها علاقة بالموضوع . + م2 : الأم مرضعة : تحتاج الى راتب الإنتاج * كمية الحليب غير كافية ← الطفل يجوع ( تخلف نموالطفل توظيف السند ( 2-3-4-) * الطاقة المتنجة غير كافية ( لاتؤدي واجبها ) + م3 : التعبير باسلوب علمي سليم .... وهكذا + الموضوعالأصلي : وضعيات إدماجية خاصة بالسنة الرابعة متوسط للثلاثي الأول ( المجال الأول ) // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ommare
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |