جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: قسم السنة الرابعة متوسط شهادة المتوسط BEM 2020 :: منتدى السنة الرابعة و شهادة التعليم المتوسط BEM 2020 |
السبت 5 نوفمبر - 22:43:13 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: مقترح لموضوع 3 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط مقترح لموضوع 3 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط مقترح لموضوع اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط الجزء الأول : التمرين الأول : (06 نقاط) إناء يحوي الأول مسحوق الحديد و الثاني مسحوق الألمنيوم ، نضيف بواسطة سحاحة إلى كل منهما كمية من حمض كلور الماء فيحدث فوران و نحصل على محلول في كل إناء. 1- ما هو الغاز المنطلق في كل إناء و كيف يمكنك التعرف عليه ؟ 2- أكمل و وازن معادلتي التفاعل الحادثين : Fe(s) + ……..(H+ + Cl-)(aq) (Fe2+ + …….Cl-)(aq) + ………. Al(s) + ……..(H+ + Cl-)(aq) (Al3+ + …….Cl-)(aq) + ………. 3- نضيف قطرات من محلول هيدروكسيد الصوديوم (Na+ + OH- ) إلى كل إناء ، فنحصل في الأول على راسب أخضر و في الثاني على راسب أبيض. أي الإناءين يحوي معدن الحديد ، و لماذا ؟ التمرين الثاني : (06 نقاط) نحرر جسما صلبا (S) من النقطة A لينزلق على المسار ABCD المتكون من الجزءين : ABC أملس تماما ، CD خشن (شكل 1) 1- اعتمادا على مخطط سرعة الجسم (S) حدد مراحل الحركة (شكل2) 2- احص القوى المؤثرة على الجسم (S) في كل مرحلة و مثلها. 3- أوجد سرعة مرور المتحرك بالنقطة B و كذا مدة حركته على الجزء CD الجزء الثاني : الوضعية الادماجية (08 نقاط) في حصة أعمال مخبرية وضع الأستاذ أمام فوج من التلاميذ ثلاث قوارير متماثلة ، الأولى تحوي ماء مقطرا والثانية محلولا مالحا والثالثة محلولا سكريا. طلب الأستاذ من التلاميذ تمييز محتوى كل قارورة ، دون اللجوء إلى حاسة الذوق. 1- اقترح بروتوكولا تجريبيا لتحديد القارورة التي تحتوي على المحلول المالح. 2- اقترح بروتوكولا تجريبيا للتمييز بين القارورتين الباقيتين. الموضوعالأصلي : مقترح لموضوع 3 اختبار العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا لشهادة التعليم المتوسط // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: dzayerna
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |