جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتديات الجامعة و البحث العلمي :: منتدى البحوث العلمية والأدبية و الخطابات و السير الذاتيه الجاهزه |
الأربعاء 14 مايو - 23:27:01 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: دراسة عن التوحد دراسة عن التوحد دراسة عن التوحد Tweet ? حمل المرجع من المرفقات مقدم إلى د. سليمان بن صالح الجمعة المادة :- مبادئ البحث التربوي الاسم :- ناشر مطلق العتيبي مرض التوحد:- يعد التوحد من أكثر الإضرابات الإنمائية تأثيرا على المجالات الرئيسية للقدرات الوظيفية ولقد عرف كنر التوحد هي السلوكيات المميزة التي تشمل على عدم القدرة لتطوير علاقات مع الآخرين وتأخر في اكتساب الكلام واستعمال غير تواصلي للكلام بعد تطويره ومصاداة متأخرة وتكرار ونشاطات لعب نمطية وتكرارية والمحافظة على التماثل وضعف التحليل وذاكرة الحرفية جيدة وظهور جسمي طبيعي (1) أنواع التوحد :- 1- النوع الأول :- المتلازمة التوحديه الكلاسيكية يظهر أعراض المرض مبكرا لا تظهر عليهم أعاقات عصبية فإن الأطفال في هذه المجموعة يبدؤون بالتحسن تدريجيا ما بين سن الخامسة إلى السابعة 2- النوع الثاني :- متلازمة الطفولة الإنفصامية بإعراض توحديه يشبه النوع الأول ولكن الفئة الثانية يظهر أعرض نفسية أخرى إضافة إلى المتلازمة التوحديه الكلاسيكية 3- النوع الثالث:- المتلازمة التوحديه المعاقة عصبيا ويظهر على الفئة الثالثة مرض دماغي عضوي متضمنة اضطرابات إيضيه ومتلازمات فيروسية مثله الحصبة ومتلازمات الحرفان الحسي والصم والعمى21) الكلام واللغة (التواصل لدى الأطفال التوحديين ):- 1- لا ينتبه الطفل التوحدي لصوت الإنساني برغم من قدرته الطبيعية على السمع ولكنه قدي يعي الأصوات التي تستهويه وتشد انتباهه , وقد تكون هذه الأصوات كصوت الضوضاء التي تصدر عن السمكري أما يرتبط بالغذاء مثل فتح علبة البسكويت . 2- ضعف القدرة على الفهم . 3- قد توجد (وقد لا توجد) محاولة من قبل الطفل التوحدي لإعطاء رسالة بالعين أو بالإيماء أو التمثيل وتتضمن هذه المحاولات الإشارة إلى الأشياء التي تستهويه وتدخل في دائرة اهتمامه 4- لا يهتم الطفل بجذب اهتمام الكبار ليشاركوه اهتماماته وهذا يمكن ملاحظته عند الإطفال العاديين 5- قد يستطيع الطفل التوحدي اكتساب الكثير من الكلمات لتسميه الأشياء وهو ونجاحه في تسميه الأشياء 6- يشيع التردد الفوري اللاإرادي للكلام حيث يكرر التوحدي تقريبا كل أجزاء مما يقال له 7- يمكن تعلم الطفل التوحدي بصورة أو بأخرى بعوض الجمال أو العبارات لدرجة أنه يمكنه تعلم بعض التركيب اللغوية المعقدة 8- غالبا ما يستطيع الطفل التوحدي الاحتفاظ بالأصوات الصادرة من التلفزيون وتكرارها 9- تشكل الأسئلة صعوبة لطفل التوحدي بشكل خاص حيث يفشل في التعرف عليها أثناء المحادثة 10- غالبا ما تكون هناك صعوبة خاصة لدى الطفل التوحدي في استخدام أجزاء الكلام التي يتغير معناه مثل الضمائر أنا أنت (3) المداخل إلى علاج وأسباب التوحد :- يعتبر اضطراب التوحد من أكثر الإعاقات التي تؤثر بشدة التفاعل الاجتماعي والتواصل مع الغير والتوحد مازال غير معروف السبب حتى الآن وجميع الدراسات البيولوجية والبحوث التي قام بها العلماء الباحثين والأطباء المعالجين النفسيين في العقود الأخيرة بهدف تحديد سبب معين الموضوعالأصلي : دراسة عن التوحد // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
السبت 23 أغسطس - 21:24:41 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: دراسة عن التوحد
| |||||||
الإثنين 25 أغسطس - 12:49:03 | المشاركة رقم: | ||||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: دراسة عن التوحد
| ||||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |