جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم السنة التالثة ابتدائي |
الأحد 18 أكتوبر - 13:38:11 | المشاركة رقم: | |||||||
جوهري
| موضوع: جميع مداكرات اللغة العربية السنة التالتة ابتدائي جميع مداكرات اللغة العربية السنة التالتة ابتدائي قــــــــــــــــــــــراءة س 3 الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة المـــــــدة : غيــر محددة. الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (4) الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات الفقرة من : كان الكلب إلى :تطعم دميتـها المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 36ـ37 ) والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل : - ما لون الوسادة التي إستعملتها عفاف؟ - صف غطاء الدمية . أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح - التدرب على القراءة - يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة . - يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم. - أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ - الإجابة عن أسئلة حول معنى النص ( أسئلة أفهم النص ) يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها . - المزود - رف يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية : - لماذا بكت الدمية ؟ - متى قدمت للدمية العصيدة ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة . - أن يحاول المتعلم شرح المفردات . - أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة قراءة ختامية يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة . قــــــــــــــــــــــراءة س 3 الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة المـــــــدة : غيــر محددة. الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (5) الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات الفقرة من : حل الليــل إلى :مع دميتـها المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 37 ) والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل : - بماذا زود كرسي الدمية ؟ - هل تستطيع الدمية أن تأكل ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح - التدرب على القراءة - يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة . - يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم. - أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ - الإجابة عن أسئلة حول معنى النص ( أسئلة أفهم النص ) يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها . -حــل - حان يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية : - ماذا ألبست عفاف دميتها فبل النوم؟ - ماذا تمنت لها ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة . - أن يحاول المتعلم شرح المفردات . - أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة قراءة ختامية يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة . قــــــــــــــــــــــراءة س 3 الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة المـــــــدة : غيــر محددة. الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (4) الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات الفقرة من : كان الكلب إلى :تطعم دميتـها المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 36ـ37 ) والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل : - ما لون الوسادة التي إستعملتها عفاف؟ - صف غطاء الدمية . أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح - التدرب على القراءة - يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة . - يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم. - أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ - الإجابة عن أسئلة حول معنى النص ( أسئلة أفهم النص ) يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها . - المزود - رف يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية : - لماذا بكت الدمية ؟ - متى قدمت للدمية العصيدة ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة . - أن يحاول المتعلم شرح المفردات . - أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة قراءة ختامية يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة . قــــــــــــــــــــــراءة س 3 الموضوع : عفاف أم صغيــــر ة المـــــــدة : غيــر محددة. الوسيلة : كتاب التلميذ المحور :ا لعائلـــــــــــــــــة. ا لمجا ل (2) الوحدة : ( 3 ) الحصة : (5) الكفاءة المستهدفة : - القدرة على القراءةالمسترسلة وقيمة المعارف والتزود بالمعلومات الفقرة من : حل الليــل إلى :مع دميتـها المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد تهيئة أذهان التلاميذ للدخول في جو الدرس يطلب المعلم من التلاميذ فتح الكتب ص: ( 37 ) والنظر إلى الصورة المصاحبة لنص القراءة ثم يسأل : - بماذا زود كرسي الدمية ؟ - هل تستطيع الدمية أن تأكل ؟ أن يتأمل المتعلم الصورة ويجيب عن الأسئلة المطروحة القراءة النموذجية - قراءة النص بوضوح - التدرب على القراءة - يقرأ المعلم النص قراءة نموذجية معبرة ومشخصة . - يكلف المعلم بعض التلاميذ فرادى بقراءة الفقرة ويحرص على البدأ بأنجب التلاميذ و أكثرهم قدرة على القراءة لكي لا ندفع بالمتأخرين لإرتكاب الأخطاء - أن يستمع المتعلم جيدا لقراءة المعلم. - أن يقرأ المتعلم الفقرة بوضوح أما بقية المتعلمون فيتابعون بالأصابع القراءة التفسيرية - التدرب على فهم ما تقرأ - الإجابة عن أسئلة حول معنى النص ( أسئلة أفهم النص ) يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول على قراءة الفقـــــــــــــــــرة و يستوقف في كل مرة التلميذ عند المفردة الصعبة ليتم شرحها . -حــل - حان يختبر المعلم التلاميذ عن مدى فهمهم للفقرة المقروءة وذلك بطرح الأسئلة التالية : - ماذا ألبست عفاف دميتها فبل النوم؟ - ماذا تمنت لها ؟ - أن يقوم المتعلم بالقراءة الجيدة . - أن يحاول المتعلم شرح المفردات . - أن يجيب المتعلم عن الأسئلة المطروحة قراءة ختامية يقوم المعلم بقراءة النص مرة أخيرة بوضوح - أن يتابع المتعلم مفردة مفردة . الموضوعالأصلي : جميع مداكرات اللغة العربية السنة التالتة ابتدائي // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: عبد الله
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |