جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الأربعاء 7 أكتوبر - 21:57:47 | المشاركة رقم: | |||||||
مشرف
| موضوع: رقم الوحدة ( 02 ) الصفحات : 16 ـ 17 ـ 18 الوحدة : الاحتراق في الهواء رقم الوحدة ( 02 ) الصفحات : 16 ـ 17 ـ 18 الوحدة : الاحتراق في الهواء رقم الوحدة ( 02 ) الصفحات : 16 ـ 17 ـ 18 الوحدة : الاحتراق في الهواء المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 ) المجال : المــــــــــــــادة الوسائل :............................. الكفاءة القاعدية : يتعرف على غازات أخرى غير الهواء يشرح كيف يتم الاحتراق المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد وضعية الانطلاق مرحلة جماعية ملاحظة الوثائق يبرز المعلم الوثائق ص: 16 1- لا اشتعال دون الهواء 2 ـ فقاعات تتحرك في الهواء 3ـ كلاهما يحتاج إلى الهواء أن يعبر المتعلم عن الصور و موضحا الأسباب التساؤلات *ما هي مكونات الهواء ؟ * هل توجد غازات أخرى غير الهواء؟ أن يجيب التلميذ عن الأسئلة بناء التعلم البحث و التقصي حول مشكل علمي النشاط الأول - لاحظوا الصور وعبروا عنها ص 17 يقول المعلم : الهواء جسم غازي يحيط بنا من كل جانب وهو ضروري لحياة الكائنات الحية على الأرض وهو متكون من غازات مستقرة تقريبا كما يضم أجساما صلبة عالقة به و عواصف الرياح و منها غير طبيعي الذي ينتج عن أنشطة الإنسان كالدخان و الغبار المنطلقين من المصانع و الحرائق ماذا تمثل الوثيقة الأولى ؟ ماذا تمثل الوثيقة الثانية ؟ هل كل من أفراد القافلة و الأطفال يتنفسون نفس نوع الهواء تماما ؟ أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات ـ قافلة تتحرك في الصحراء ـ أطفال يلعبون في غابة النشاط الثاني لاحظوا الصور و عبروا عنها ص18 يقول المعلم : عندما نريد إطفاء نار مشتعلة نضع فوقها ما يمنع عنها الهواء وعند تعرضها للهواء تشتعل مرة أخرى فهل للهواء دور في اشتعال النار ؟ ماذا تمثل التجربة الأولى ؟ ماذا تلاحظ ؟ ماذا تمثل التجربة الثانية ؟ ـ ماذا تلاحظ ؟ وماذا تستنتج؟ قدم تفسيرا لما حدث . أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق ـ قارورتان شفافتان بداخلهما شمعتين مشتعلتين و فوهة القارورة الأولى مسدودة عكس الثانية أن يجيب المتعلم . ـ قارورة بلاستيكية مفتوحة من أعلاها ووسطها وبداخلها شمعة مشتعلة ـ أن يجيب المتعلم المحتوى المعرفي - الهواء موجود في كل مكان ونوعيته تختلف من مكان إلى آخر وهو ضروري للاحتراق . أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها الموضوعالأصلي : رقم الوحدة ( 02 ) الصفحات : 16 ـ 17 ـ 18 الوحدة : الاحتراق في الهواء // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: farida
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |