جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
السبت 16 مايو - 20:58:36 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: درس التناسبة س4 درس التناسبة س4 موضوع : التناسبية (1) المـــــــدة : 45د الوسيلة : كتاب التلميذ(ص110/111) ـ الأشكال الحصة : ( 1و2 ) الكفاءة المستهدفة :القدرة على رياضيات س4 الالتعرف على وضعيات تناسبية رقــــم : (51) توظيف خواص التناسبية لحل مشكلات سير الحصة المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيـــــــد ربط الدرس بالمكتسبات القبلية نشاط تحضيري في القسم أن يقوم المتعلم بإجراء العمليات و الوصول إلى النتيجة بناء التعلم 1 ـ البحث و الاكتشاف 1 ـ لاحظ صفوف الكتب الوضعية 1 : طول صف 4 كتب هو 8cm ــ ماهو طول صف 12 كتابا ؟ ــ ماهو طول صف 40 كتاب ؟ ــ ماهو طول صف 48 كتاب ؟ الوضعية 2 : طول صف 4 كتب هو cm 6 نفس الأسئلة الوضعية 3: طول صف 4 كتب هو 9cm نفس الأسئلة أنقل ثم أكمل الجداول الوضعية 4 : إقرأ الوضعية لاحظ الجدول المرفق (كتاب التلميذ) هل يمكن ملءالجدول ؟ـ هل هذه وضعية تناسبية ؟ - يصل بإجرائه إلى نهايته يعرض الحل ويناقشه 2 ـ التفكير و الإنجاز ــ كيف عملت في كل وضعية ؟ ناقش مع زملائك نقول أن كلا من هذه الوضعيات هي : وضعية تناسبية - التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة استثمار المكتسبات تطبيق 14 قطعة سكر تزن 100g ماهي كتلة : 7قطع ، 28 قطعة ،42 قطعة ،140 قطعة ؟ لاحظ ثم أكمل : 7 هو نصف 14 ، كتلة 7 قطع هي نصف 100g يعني 50g العدد 28 هو ضعف 14 ، كتلة 28 قطعة هي ضعف 100g يعني ............................ العدد 140 هو ........................................ - ينجز التمارين فرديا على الألواح أو الكراس ( مراقبة وتصويب ) الحصة 2 بناء التعلــم - ملاحظة التمرينات - شرح طريقة العمل والقيام بالعمل الفردي يطلب المعلم من التلاميذ ملاحظــــة التمرينات (ص113) - يشرح المعلم طريقة العمل والتلاميذ يستمعون ثم يأمرهم بالعمل الفردي ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء - أن يحاول المتعلم فهم التمرينات - أن يستمع المتعلم لشرح المعلم ويفهم المطلوب . - أن يصحح المتعلم الموضوعالأصلي : درس التناسبة س4 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: souad1968
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |