جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى تحضير بكالوريا 2020 :: منتدى تحضير بكالوريا 2020 |
الخميس 9 أبريل - 22:54:15 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: ملخص الأدب العــــــــــــــــربي السنة الثالثة ملخص الأدب العــــــــــــــــربي السنة الثالثة ملخص الأدب العــــــــــــــــربي السنة الثالثة المدرسة التقليدية (الإحيائية ): محمود سامي البارودي وأحمد شوقي نموذجًا . إن محمود سامي البارودي وأحمد شوقي مقلدان للقصيدة العربية القديمة شكلاً ومضمونًا لدرجة المحاكاة فمن ناحية الشكل في الموسيقى الخارجية من حيث الوزن والقافية أما من ناحية المضمون - اقتفاء أثار الشعراء القدماء في عرضهم لأفكارهم. - يستمدون ألفاظهم من القاموس العربي القديم. - عدم توفر الوحدة العضوية حيث نستطيع التقديم والتأخير والحذف دون إختلال في المعنى . - استعمال الصور البيانية والمحسنات البديعية . - وجود المقدمة الطلالية في مطلع القصيدة التي تمتاز بها القصيدة القديمة . ملاحظة : إن تقليديهما للقصيدة القديمة هو إحياء للتراث العربي القديم الذي أصابه الركود في عصر الضعف وعدم الإيغال في الصنعة اللفظية التي اتسم بها أدب هذا العصر الموضوعالأصلي : ملخص الأدب العــــــــــــــــربي السنة الثالثة // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: زرزومية
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |