جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثالثة متوسط |
الأحد 4 يناير - 19:05:56 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله . ـ القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة . ـ القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض مسموع . ـ القدرة على إنجاز بطاقة قراءة للنص . ـ القدرة على تلخيص النص . مؤشر الكفاءة : ـ يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجيتين سليمتين . ـ ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير, ـ ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا.... ـ ويلخص النص شفهيا مع المحافظة على مضمونه . الوسائل : نص المطالعة ص 37 , السبورة . أولا- وضعية الانطلاق : 1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 38 . 2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها . ثانيا- بناء التعلم : 1- تقديم العروض : أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة : الوقفة السليمة ـ الهدوء ـ اللغة الفصحى ـ ترتيب الأفكارـ المحافظة على مضمون النص ـ توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية . ب- مناقشة العروض : ـ يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم . ـ يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر : ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم . ـ لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم . ـ وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة ـ ومساعدتهم على صياغة أفكارهم . ـ و تشجيعهم على المشاركة . ج ـ إنجاز بطاقة قراءة : ـ العنوان : التسامح الديني في حضارتنا ـ المرجع : من روائع حضارتنا (مصطفى السباعي) ـ نوع النص: مقالة ـ طبيعة النص: دينية ـ نمط النص: إخباري ـ موضوع النص: يتحدث النص عن أهم خصائص الحضارة العربية الإسلامية: التسامح الديني وأثره في حياة الإنسانية . ـ محتوى ا لنص(الأفكار): ـ تبيان الكاتب عوامل خلود الحضارات الإنسانية . ـ تبيان الكاتب خصائص الحضارة العربية الإسلامية . ـ إعجاب المنصفين من الناس بالحضارة العربية الإسلامية . ـ أهمية النص(المغزى): الخضارة العربية الإسلامية أفضل حضارة عرفها البشر لأنها كانت عالمية الرسالة,إنسانية النزعة, مقامة على أسس قوية أهمها التسامح الديني والعدالة والرحمة... د ـ الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في إنجاز بطاقة قراءة للنص . ثالثا- المرحلة الختامية : 1- تقويم ختامي : ـ لخصوا النص . ـ هاتوا أمثلة عن التسامح الد يني والعدالة والرحمة في الإسلام . 2- إعطاء التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : ماسينيسا . الموضوعالأصلي : السنة الثالثة متوسط الوحدة الرابعة: الحضارة العربية الإسلامية 2 ـ تعبير شفهي : التسامح الديني في حضارتنا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: ommare
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |