جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم المتوسط. :: منتدى السنة الثانية متوسط |
الأحد 2 نوفمبر - 13:10:34 | المشاركة رقم: | |||||||
Admin
| موضوع: من نوادر أشعب ص18 من نوادر أشعب ص18 الموضـــوع : من نوادر أشعب ص18 المــرجــــــع : الكتاب المدرسي المستــــوى : 2 متوسط مؤشر الكفاءة: * التدريب على فهم المسموع أو المقروء * أثراء رصيد التلاميذ اللغوي . * التعرف على الأديب توفيق الحكيم . الخطــــــوات تنشيــــــــــــــــــــط الحصــــــــــــــــــــــة التقويــــــــم وضعية الانطلاق وضعية البنـــاء التعليمي العــــــــــرض التطبيق * ماذا عرفتم على شخصية أشعب ؟ * فجشع أشعب كاد يوكله السم القراءة الصامتة : مراقبة الفهم : - هل تمكن أشعب من طعام الغرباء ؟بم تمكن منه؟ الفكرة العامة: الحيلة تطعم أشعب. تعميق الفهم: - متى سار أشعب لا ينظر في شيء ولا يفكر في شيء ؟ - من دهم ؟ كيف كانوا ؟وماذا يفعلون ؟ - كيف حاول الاحتيال عليهم ؟ - لم قال في نفسه :<< اللهم اجعلهم...........>> - كيف هجم على الجماعة ؟ - كيف حاولوا التخلص منه ؟ العنصر الأول: الطمع ينسي أشعب أدب الطعام. - ماذا فعل أشعب عندما أخبرته المجموعة أنها تأكل سما؟لماذا؟ - لماذا نظر المجموعة إلى بعضهم البعض ؟ - لماذا أشار أشعب إلى الطعام؟ العنصر الثاني:فشل الجماعة في منع أشعب عن طعامهم. المرحلة النهائية:أعادة تركيب الموضوع شفاهي من قبل التلاميذ داخل القسم. التقويم التشخيصي التقويم المرحلي التقويم النهائي الموضوعالأصلي : من نوادر أشعب ص18 // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: berber
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |