جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى تحضير بكالوريا 2020 :: منتدى تحضير بكالوريا 2020 |
الإثنين 27 أكتوبر - 23:08:13 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: نموذج اختبار اللّغة العربيّة وآدابها في امتحان شهادة البكالوريا نموذج اختبار اللّغة العربيّة وآدابها في امتحان شهادة البكالوريا الجمهوريّة الجزائريّة الديمقراطيّة الشعبيّة وزارة التربية الوطنيّة مديرية التّعليم الثانويّ نموذج اختبار اللّغة العربيّة وآدابها في امتحان شهادة البكالوريا 2008/2007 الشّعبة:علوم تجريبية، تقني رياضيّ، رياضيات، تسيير واقتصاد. المدّة: ساعتان المعامل: 03 الّنص : قال إيليا أبو ماضي: (ديار) السّلام وأرض الهنا يش ّ ق على العرب أن تحزنا فخطب فلسطين خطب العلى و ما كان رزء العلى هيّنا و كيف تطيب الحياة لقوم ترى حولها الرّدى أعينا؟ و كيف تطيب الحياة لقوم تسدّ عليهم دروب المنى؟ يريد اليهود بأن يصلبوها و تأبى فلسطين أن تذعنا فقل لليهود وأشياعهم: لقد خدعتكم بروق المنى ألا ليت "بلفور" أعطاكم بلادا لهم لا بلادا لنا و مّناكم وطنا في النجوم فلا عربيّ بتلك الدّنا فلا تحسبوها لكم موطنا فلم تك لكم يوما موطنا و ليس الذي نبتغيه محالا وليس الذي رمتم (ممكنا) نصحناكم فارعووا وانبذوا بليفورا( ذيّالك) الأرعنا و إمّا (أبيتم) فأوصيكم بأن تحملوا معكم أكفنا فإّنا سنجعل من أرضها لنا وطنا ولكم مدفنا شرح لغويّ : ارعووا:اخسأوا ، الأرعن:المتهور الذي لا يعي ما يقول. 2 اقلب الصفحة / الصفحة 1 الأسئلة: أ البناء الفكريّ 12 ن) 1. ما القضيّة التي يعالجها ال ّ شاعر في الّنصّ؟ 2. الحياة لا تطيب من وقت اّلنكبة لأهل فلسطين. لماذا؟ 3. "بلفور" سبب الّنكبة. من هو؟ وكيف شبّهه الشاعر ؟ 4. اذكر جملة الأفكار التي تضمّنها الّنصّ. 5. في الّنص نصيحة وبعدها تهديد، وضّحهما مع الشرح 6. ما نمط الّنصّ ،وما فّنه الأدبيّ؟ ب البناء الّلغويّ 08 ن) 1. اضبط بال ّ شكل الّتام الكلمات التي بين قوسين، ثم أعربها. ما المعنى الأصليّ لل ّ لام المكسورة وما معناها الفرعيّ في الّنصّ؟ « فقل لليهود » .2 3. تنوّعت الأساليب البلاغيّة في الّنص، اذكر اثنين منها مبيّنا غرضهما. 4. ما نوع المجاز في عبارة " تأبى فلسطين". 5. استخرج صورة بيانيّة من البيت الثاني عشر ثم اشرحها وبيّن جمالياتها. 2 بالتوفيق / انتهى الصفحة 2 ملاحظة: هذا الّنموذج تطبيقيّ يقدّم للتحليل داخل القسم. الموضوعالأصلي : نموذج اختبار اللّغة العربيّة وآدابها في امتحان شهادة البكالوريا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: wassim25
| |||||||
الثلاثاء 17 نوفمبر - 22:12:55 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: نموذج اختبار اللّغة العربيّة وآدابها في امتحان شهادة البكالوريا نموذج اختبار اللّغة العربيّة وآدابها في امتحان شهادة البكالوريا اختبار الفصل الاول في مادة الفلسفة علوم تجربية + لغات التصحيح النمندجي للاختبار الاول علوم اسلامية جميع الشعب الوحدة التعلمية 2 : الجزائر مابين 1945 - 1989 م الوحدة التعلمية الأولى : تطور العالم في ظل الثنائية القطبية ) 1945 - 1989 ) اللغة الانجليزية باكالوريا جميع الشعب subject 11 أغراض الشعر العربي الحديث و تطورها: بحث حول اعداد اضبارة عن عوامل النهضة العربية و مظاهرها واهم روادها مقالة المقارنة بين المشكل الفلسفي و الإشكال الفلسفي شركة التضامن عقد الشركة الموضوعالأصلي : نموذج اختبار اللّغة العربيّة وآدابها في امتحان شهادة البكالوريا // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: الرائعة
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |