جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الإثنين 27 أكتوبر - 10:25:01 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر الوحدة : تبخر الماء رقم الوحدة ( 1 ) الحصة : 02 الصفحات : 29 , 30 المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 ) المجال : المــــــــــــــادة الوسائل :............................. الكفاءة المستهدفة : التعرف على تأثير السطح و درجة الحرارة و سرعة الرياح على التبخر المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد وضعية الانطلاق مرحلة جماعية المراجعة يسأل العلم التلاميذ على محتوى الوحدة السابقة قائلا : ما هو التبخر ؟ أن يقول المتعلم : التبخر هو المرور من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية بناء التعلم البحث و التقصي حول مشكل علمي النشاط الثالث - لاحظوا الوثائق ص 29 الوثيقة الأولى : ضع كمية من الماء في كأس ثم ضع كمية مساوية لها في كأس أكبر منه ماذا تلاحظ بعد مدة كافية و ماذا تستنتج ؟ الوثيقة الثانية : ضع كأسا فيه ماء فوق المدفأة و كأسا آخر فيه نفس الكمية من الماء على الطاولة , ماذا تلاحظ و تستنتج بعد مدة كافية ؟ الوثيقة الثالثة : بلل مستطيلين بالماء على السبورة ثم قم بعملية تهوية للمستطيل الأول ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج ؟ أن يحلل المتعلم المعطيات الموجودة في الوثائق و يحققها . النشاط الرابع لاحظوا الصور و عبروا عنها الوثيقة الأولى بعد وضع كأس مشروب عصير بارد ماذا تلاحظ على سطحه الخارجي بعد مدة؟ قارن بين ما شاهدته الآن و بين ما تشاهده بعد إخراجك لقارورة ماء من الثلاجة . أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما توفره الوثيقة الأثر الكتابي - التمييع هو المرور من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة . أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها اختبار أو توظيف المكتسبات * عند دخول شخص المنزل بعدما كان في جو بارد خارجه يقوم بمسح زجاجتي نظارته دون النفخ عليهما لماذا ؟ أن يصحح المتعلمون التمرينات اعتمادا على المكتسبات السابقة الموضوعالأصلي : تربيــــــة علميــــــــــة الحصة : العوامل المؤثرة في سرعة التبخر // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |