جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الإثنين 27 أكتوبر - 10:24:12 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء رقم الوحدة ( 4 ) الحصة : 01 الصفحات : 26, 27, 28 المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 ) المجال : المــــــــــــــادة الوسائل :............................. الكفاءة المستهدفة : التعرف على مفهوم التبخر و تمييز العلاقة بين الحالة الغازية و السائلة للماء . المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد وضعية الانطلاق مرحلة جماعية ملاحظة الوثائق يبرز المعلم الوثائق ص (26) 1- نشر الثياب بعد غسلها . 2- استعمال مجفف الشعر 3- خيوط العنكبوت تغطيها قطرات من الندى في الصباح . أن يعبر المتعلم عن الصور و موضحا الأسباب التساؤلات *الماء السائل يمكنه الاختفاء كما يمكنه الظهور من جديد أين يذهب حين يختفي ؟ *ومن أين يأتي حين يعود؟ أن يجيب التلميذ عن الأسئلة بناء التعلم البحث و التقصي حول مشكل علمي النشاط الأول - لاحظوا الصور وعبروا عنها -الوثيقة الأولى : بعدما نعلق منديلا مبللا على حبل غسيل ماذا نلاحظ بعد مدة ؟ - الوثيقة الثانية : بعد وضع صحن فيه قليل من الماء فوق المدفأة , ماذا نلاحظ بعد مدة ؟ أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات ويجيب عن الأسئلة . النشاط الثاني لاحظوا الصور و عبروا عنها الوثيقة الأولى يقول المعلم بعدما يذكر المتعلم الوسائل المستعملة في التجربة : ضع حوجلة زجاجية فيها كمية من الماء فوق موقد , عند غليان الماء لاحظ فقاعات تتكون في أسفل الحوجلة ثم تصعد لتنفجر عند سطح الماء , هذه الفقاعات هي عبارة عن فقاعات بداخلها بخار الماء الذي لا يمكننا رؤيته , كما نلاحظ ضبابا كثيفا فوق فوهة الحوجلة , ضع فوق فوهة الحوجلة قطعة زجاجية باردة فتلاحظ قطرات ماء على الجزء الأسفل من القطعة الزجاجية أي أن بخار الماء تحول من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة . أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق الأثر الكتابي - التبخر هو المرور من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها اختبار أو توظيف المكتسبات وجدت زجاجة السيارة صباحا يغطيه ضبابا كثيفا اشرح السبب . أن يجيب المتعلمين اعتمادا على المكتسبات السابقة الموضوعالأصلي : الحصة : العلاقة بين التسخين و التبخر الوحدة : تبخر الماء // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |