جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: اقسام السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي |
الإثنين 27 أكتوبر - 10:22:48 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: الوحدة : الهواء غاز الوحدة : الهواء غاز الوحدة : الهواء غاز رقم الوحدة ( 2 ) الحصة : 01 الصفحات : 16 , 17, 18 , 19 المـــــــدة : 45 د رقم المجال ( 1 ) المجال : المــــــــــــــادة الوسائل :............................. الكفاءة المستهدفة : القدرة على التعرف على مادية الهواء من خلال خاصيتي المرونة و الانضغاط المراحل الأهداف الوسيطية الوضعية التعليمية والتعلمية مؤشر الكفاءة التمهيد وضعية الانطلاق مرحلة جماعية ملاحظة الوثائق يبرز المعلم الوثائق ص (16) 1- فقاعات متفاوتة الحجم تتطاير 2- قارب شراعي يتحرك 3- ماذا يريد حامد فعله ؟. أن يعبر المتعلم عن الصور و موضحا الأسباب التساؤلات *كيف أتعرف على وجود الهواء حولي ؟ *هل يمكن تغيير حجم الهواء ؟ *هل للهواء وزن ؟ أن يجيب التلميذ عن الأسئلة بناء التعلم البحث و التقصي حول مشكل علمي النشاط الأول - لاحظوا الصور وعبروا عنها و ميزوا بين الهواء المضغوط و الهواء المتحرك ثم دونوا الملاحظات في الجدول أسفل الصفحة 17 الوثيقة الأولى : بالونات مطاطية - الوثيقة الثانية عربة شراعية - الوثيقة الثالثة غواص مزود بقارورة هواء - الوثيقة الرابعة لعبة الطائرة الورقية أن يحلل المتعلم الصور أو الرسومات ثم يملأ الجدول مبينا حالة الهواء حسب الوثائق النشاط الثاني لاحظوا الصور و عبروا عنها الوثيقة الأولى خذ القارورة ثم قربها من أذنك ثم اضغط عليها , ماذا تسمع ؟ الوثيقة الثانية خذ الكأس الذي يظهر فارغا اقلبه بشكل عمودي على فوهته ثم ادخله في إناء مملوء بالماء اجعل الكأس يميل قليلا , ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج ؟ أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق النشاط الثالث ( المرحلة الأولى) لاحظ جيدا الوثيقة الأولى ص19 خذ عدة لعب مطاطية مختلفة الأشكال اضغط الهواء داخل كل منها هل للهواء شكل محدد ؟؟ لاحظ الوثيقة الثانية ماذا تلاحظ و ماذا تستنتج من الوثيقتين ؟ أن يجيب المتعلم على الأسئلة من خلال ما تقدمه الوثائق ثم المقارنة بين الصورتين الأثر الكتابي - يشغل الهواء الحيز الذي يعطى له فهو مرن و قابل للانضغاط أن يشارك المتعلم في تكوين الخلاصة و قراءتها اختبار أو توظيف المكتسبات يختار المعلم صورا مختلفة ثم يطالب بالتمييز بين الهواء المتحرك و الهواء المضغوط أن يصحح المتعلمون التمرينات اعتمادا على المكتسبات السابقة رقم الوثيقة 1 2 3 4 حالة الهواء الموضوعالأصلي : الوحدة : الهواء غاز // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: فارس النجوم
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |