جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الأحد 21 سبتمبر - 18:44:39 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:6. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:6. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:................ مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء آخر في الفضاء المـــــــدة :60 دقيقة ـ تبليغ معلومات تسمح بتحديد موقع في الفضاء وفي الزمن الموضــــــــوع: قبــــــل ـ بعد مؤشر الكفـاءة: تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء أخرى وتعليم نتقلات في الفضاء بالنسبة إليه وبالنسبة إلى معالم متنوعة ـ وصف أوضاع نسبية أو تنقلات بتعابير متعلقة بالفضاء وفق معالم متنوعة الوسائــــــــل : صور ( سيارات ـ أطفال ـ حيونات ) إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ تعيين اليمين واليسار الأمام والوراء بالنسبة اليه ـ تلاميذ ـ عين التلميذ الذي يجلس على يمينك ـ على يسارك ـ أمامك ـ وراءك( خلفك) ـ تحديد شيء في الفضاء باستعمال المفردات : على يمين ـ على يسار ـ أمام ـ وراء 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ( 05 دقائق) ـ يعين التلميذ الذي وصل قبله والذي وصل بعده ـ القسم ــ شروط التنفيذ: يجرى النشاط في فناء المدرسة حيث يتوزع التلاميذ إلى فرق ذات (4 ،5) عناصر ويجرى سباق لكل فريق ـ التعليمة : عين التلميذ الذي وصل قبلك والذي وصل بعدك ـ الإجراءات الممكنة : الأول يعين التلاميذ الذين وصلوا بعده ـ الثاني يعد التلاميذ الذين وصلواا قبله والذين وصلوا بعده ـ التلميذ الأخير يعين الذين وصلوا قبله فقط النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد (25 إلى 35 د) ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ التمييز بين التعبيرين " قبل " و " بعد" ـ الاجراءت النشاط الأول : ـ يشرح كل تلميذ طريقة إجابته مستعملا المفردتين : قبل ـ بعد ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ يعين المعلم تلميذ من المجموعات ويطالبهم بتعيين الذي وصل قبله والذي وصل بعذه ــ تنويع المعالم ـ التلاميذ ـ يتمكن من استثمار المفردتين " قبل ، بعد " لتحديد موقعه أو موقع شيء آخر بالنسبة لمعلم معين ـ الحوصـــــــــلة: تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ـ شروع التلاميذ في العمل الفردي ـ التصحيح الجماعي والفردي ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار (25 إلى 35د) الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:6. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الجمعة 3 أكتوبر - 13:34:40 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:6. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:6. مجال التعلــم: الرياضيات شكرا على الموضوع المفيد الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:6. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: souad1968
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |