جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
جواهر ستار التعليمية |
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، في منتديات جواهر ستار التعليميه المرجو منك أن تقوم بتسجـيل الدخول لتقوم بالمشاركة معنا. إن لم يكن لـديك حساب بعـد ، نتشرف بدعوتك لإنشائه بالتسجيل لديـنا . سنكون سعـداء جدا بانضمامك الي اسرة المنتدى مع تحيات الإدارة |
|
جواهر ستار التعليمية :: منتدى التعليم الابتدائي :: قسم الثانية و الثالثة ابتدائي |
الأحد 21 سبتمبر - 18:42:52 | المشاركة رقم: | |||||||
نائب المدير العام
| موضوع: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات الحصـــــة:01/02 الكفاءة القاعدية: تحديد موقعه وموقع شيء آخر في الفضاء المـــــــدة :60 دقيقة الموضــــــــوع: أعلى ـ أسفل مؤشر الكفـاءة: تحديد موقعه وتحديد موقع أشياء أخرى وتعليم نتقلات في الفضاء بالنسبة إليه وبالنسبة إلى معالم متنوعة الوسائــــــــل : كرسي إنجــــــاز الحصة معايير الأداء السندات و الوسائل أفعال التعليم /التعلم أهداف التعلم سيرورة الحصة ـ تعيين اليمين واليسار بالنسبة لمعلم ثابت ـ تلاميذ ـ اخراج 3 تلاميذ إلى السبورة ومقابلة الآخرين ثم طرح الأسئلة: ـ أين رفيق؟ أين أمينة ؟ . مطالبتهم بمواجهة السبورة وطرح نفس الأسئلة ـ يحدد موقع شيء في الفضاء باستعمال المفردات : يمين ـ يسار 1ـوضعية الانطلاق: اثارة الوضعية ( 05 دقائق) ـ جعل التلميذ يختار الوسيلةالمناسبة وعليه ان يعتمد على نفسه ويستعين بالكرسي ـ القسم ــ شروط التنفيذ: جعل تلميذ والكرسي أمام السبورة ـ النشاط الأول : ـ التعليمة :خذ الممسحة وامسح التاريخ . ـ الإجراءات الممكنة: ـ يبقى التلميذ ساكنا ولا يظهر عجزه ـ يستعين بالكرسي ــ يحاول محو التاريخ ـ يطلب المساعدة ـ النشاط الثاني : إجراء هذا النشاط في مثل ظروف النشاط الأول إلاّ أن التاريخ يكتب أسفل السبورة النشاطات والتعليمات الشروع في إجراء الحل 2ـ بناء التعلمات: مرحلة التجريب والتجسيد (25 إلى 35 د) ـ التنظيم المحكم لمرحلة العرض والمناقشة ـ الإجرات المقصودة ـ يتجول المعلم بين الصفوف ، يلاحظ الأعمال ، يشجع ويحدد مختلف الإجراءات ويحصي الأخطاء ـ البــحــــــــث: يتمكن من الوصول بإجرا ئه إلى نهايته ـ التمييز بين التلاميذ الذين يقولون " يستطيع " من التلاميذ الذين يقولون " لايستطيع" والذين يقولون " يستعين بالكرسي" ـ الاجراءت النشاط الأول : ـ هل تمكن من مسح التاريخ ؟ هل يستطيع وحده مسح التاريخ ؟ هل مكان وجود التاريخ يساعده على ذلك النشاط الثاني : ـ ملاحظة أن التلاميذ قد وفقوا جميعا . في الحالة الأول التلميذ لم يوفق لأن التاريخ كان مكتوبا "أعلى " السبورة وفي الحالة الثانية وفق لأنه كان مكتوبا " أسفل " السبورة ـ العرض والمناقشة: يصل إلى فهم وإدراك اخطائه ـ رسم عصفور أعلى القصاصة و زهرة أسفل القصاصة ـ قصاصة بيضاء ـ يتوصل التلاميذ من معرفة الأعلى والأسفل والتميز بينهما ـ الحوصـــــــــلة: تصديق وتنظيم التعلمات الجديدة و تحقيق الانسجام في المعارف ـ عرض الحلول و مناقشتها وتسجيل ما اتقف عليه التلاميذ الأنشطة: كراس النشاطات ـ اجراء حوار مع التلاميذ حول الوضعية المقترحة مع شرح التعليمات ـ شروع التلاميذ في العمل الفردي ـ التصحيح الجماعي والفردي ـ الأنشطة الفردية: تدعيم وتعزيز بناء المعارف السابقة 3ـاعادة الاستثمار اعادة الاستثمار (25 إلى 35د) الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: العم بربار
| |||||||
الجمعة 3 أكتوبر - 13:35:03 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات شكرا على الموضوع المفيد الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: souad1968
| |||||||
الأحد 5 أكتوبر - 16:38:38 | المشاركة رقم: | |||||||
عضو نشيط
| موضوع: رد: المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات بالتوفيق الموضوعالأصلي : المستــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة رقم:.5. مجال التعلــم: الرياضيات // المصدر : ممنتديات جواهر ستار التعليمية //الكاتب: Egyptology
| |||||||
الإشارات المرجعية |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17) | |
|
| |
أعلانات نصية | |
قوانين المنتدى | |
إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان | إعــــــــــلان |